رد: سلسلة تأملات قرآنية
|❍ قَال الشَّيخ عَبد الرحمَن السّعدِي -رَحِمَهُ اللَّه-:
" وَقَـوله: ﴿شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ﴾ أي: الصَّـوم المَفروض عَليـكم هُو شَهر رَمضـان، الشَّهر العَـظيم الذي حَـصل لَكم من اللَّه فيه الفَضـل العَظيم، وَهو إِنزال القُـرآن الذي فِيه هِدايتكم لِجمـيع مَصالحكم الدِّينيَّـة وَالدُّنيَـوية، وَفيه بَيان الحَـق وَتوضيحه، وَالفُرقان بَين الحَـق والبَاطل، وَالهدى والضَّـلال، وَأهل السَّعادة من أهل الشَّقاوة.
•• فَحقيق بِشَهر هَذا فَضـله، وَهذا إحسَـان اللَّه العَظيـم فيه عليكم، أَن يَكون معظمًا، مَـوسمًا للعِبَـاد مَفروضا فيـه الصِّـيام"
••|[ تَيسير اللَّطيف المَنان ]|••