juman96
Administrator
- إنضم
- 4 أبريل 2011
- المشاركات
- 61,196
- مستوى التفاعل
- 112
- النقاط
- 63
:

المكونات
1 ونص كوب بسكويت دايجستف مطحون
1ملعقة كبيرة بودرة الكاكاو السادة
6ملعقة كبيرة زبدة مذابة
2–3قطعة شوكولاتة فليك
1ظرف جيلاتين سادة
400جرام جبن كريمي لين
1علبة كبيرة حليب مركز محلى
1كوب كريمة سائلة
2ملعقة كبيرة قهوة سريعة التجهيز
0.5كوب كريمة سائلة
2ملعقة كبيرة بودرة الكاكاو السادة
الإعداد
1احضري قالب متحرك القاعدة مقاس 8 او 9 بوصة.
2الطبقة السفلية: في طبق عميق ضعي البسكويت، الكاكاو والزبدة، قلبي بملعقة بلاستيكية عريضة ليختلط البسكويت مع الزبدة ويتكون خليط خشن. ضعي البسكويت في قاعدة القالب واضغطي عليه بخفة ليصبح طبقة متساوية. ضعي القالب في البراد لحين تجهيزالكيك.
3خليط الجبن: فتتي قطعة من شوكولاتة الفليك، قطعي البقية الى اعواد رفيعة، اتركيها جانبا.
4في طبق صغير ضعي الجيلاتين، اضيفي ربع كوب ماء ساخن، قلبي بالشوكة ليذوب الجيلاتين. اتركيه جانبا.
5في طبق صغير ضعي القهوة واضيفي 2 ملعقة كبيرة ماء. اتركيه جانبا.
6في وعاء الخلاط ضعي الجبن، الحليب المحلى والكريمة، ثبتي المضرب الشبكي واخفقي على سرعة متوسطة الى ان يصبح الخليط ناعما، اضيفي الجيلاتين، قلبي بهدوء لتتجانس المكونات مع بعضها.
7صبي نصف الخليط في القالب، وزعي الشوكولاتة المفتتة وانثري مقدار ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو السادة.
8الى بقية خليط الجبن اضيفي القهوة، قلبي فقط لتختلط القهوة مع الخليط. صبي الخليط في القالب.
9ضعي قالب التشيز كيك في البراد لعدة ساعات او طوال الليل ليتماسك تماما.
10الطبقة العلوية: في وعاء الخلط ضعي الكريمة، ثبتي المضرب الشبكي، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن تتماسك الكريمة ويتضاعف حجمها.
1111) ضعي الكريمة في كيس تزيين مثبت به قمع مزخرف. وزعي الكريمة على التشيز كيك بطريقة زخرفة جذابة. انثري بقية بودرة الكاكاو وزيني باعواد الشوكولاتة.

المكونات
1 ونص كوب بسكويت دايجستف مطحون
1ملعقة كبيرة بودرة الكاكاو السادة
6ملعقة كبيرة زبدة مذابة
2–3قطعة شوكولاتة فليك
1ظرف جيلاتين سادة
400جرام جبن كريمي لين
1علبة كبيرة حليب مركز محلى
1كوب كريمة سائلة
2ملعقة كبيرة قهوة سريعة التجهيز
0.5كوب كريمة سائلة
2ملعقة كبيرة بودرة الكاكاو السادة
الإعداد
1احضري قالب متحرك القاعدة مقاس 8 او 9 بوصة.
2الطبقة السفلية: في طبق عميق ضعي البسكويت، الكاكاو والزبدة، قلبي بملعقة بلاستيكية عريضة ليختلط البسكويت مع الزبدة ويتكون خليط خشن. ضعي البسكويت في قاعدة القالب واضغطي عليه بخفة ليصبح طبقة متساوية. ضعي القالب في البراد لحين تجهيزالكيك.
3خليط الجبن: فتتي قطعة من شوكولاتة الفليك، قطعي البقية الى اعواد رفيعة، اتركيها جانبا.
4في طبق صغير ضعي الجيلاتين، اضيفي ربع كوب ماء ساخن، قلبي بالشوكة ليذوب الجيلاتين. اتركيه جانبا.
5في طبق صغير ضعي القهوة واضيفي 2 ملعقة كبيرة ماء. اتركيه جانبا.
6في وعاء الخلاط ضعي الجبن، الحليب المحلى والكريمة، ثبتي المضرب الشبكي واخفقي على سرعة متوسطة الى ان يصبح الخليط ناعما، اضيفي الجيلاتين، قلبي بهدوء لتتجانس المكونات مع بعضها.
7صبي نصف الخليط في القالب، وزعي الشوكولاتة المفتتة وانثري مقدار ملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو السادة.
8الى بقية خليط الجبن اضيفي القهوة، قلبي فقط لتختلط القهوة مع الخليط. صبي الخليط في القالب.
9ضعي قالب التشيز كيك في البراد لعدة ساعات او طوال الليل ليتماسك تماما.
10الطبقة العلوية: في وعاء الخلط ضعي الكريمة، ثبتي المضرب الشبكي، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن تتماسك الكريمة ويتضاعف حجمها.
1111) ضعي الكريمة في كيس تزيين مثبت به قمع مزخرف. وزعي الكريمة على التشيز كيك بطريقة زخرفة جذابة. انثري بقية بودرة الكاكاو وزيني باعواد الشوكولاتة.