آيس كريم التمر

غصة الوريد

المشرف العام
إنضم
17 ديسمبر 2012
المشاركات
14,768
مستوى التفاعل
124
النقاط
0
طريقة عمل آيس كريم التمر ..
المقادير :
4 كوب كريمه
4/3 علبة حليب مكثف محلّى
2/1 كوب عجوه
1 كوب تمر مفرّغ من النواه و مقطّع
1 كوب جوز (اختياري)
1 مغلف كريمه بودره
صلصة طوفي (اختياري)
طريقة التحضير :
في وعاء على النار نضع كميه قليله من الحليب المكثف المحلى مع العجوه لتذويبها و من ثم نضيف باقي كمية الحليب المكثف المحلّى و نستمر بالتحريك ثم نتركها لتبرد قليلاً
– في هذه الأثناء نخفق الكريمه السائله مع الكريمه البودره حتى تأخذ قوام كثيف من ثم نضيف عليها خليط العجوه و الحليب المكثف المحلّى و نستمر بالخفق حتى تتماسك
– نضيف قطع التمر و الجوز (حسب الرغبه) و نحركهم ثم نضعهم بوعاء على ثلاثة طبقات و بين كل طبقه و الأخرى نضع صلصه طوفي (حسب الرغبه) و ندخلها الفريزر
– عندما تجمد البوظه نقدمها مفرده أو مع قطع كيك فانيلا و نزيّنها بصلصة الطوفي و الجوز وقطع التمر

cognac-medjool-date-ice-cream-2-705x360.jpg
 
رد: آيس كريم التمر

الله يعطيك العافيه .. لاعدمناك
 
رد: آيس كريم التمر

الله يعطيك الصحه والعافيةة .. دمت ِ بخير
 
عودة
أعلى