الأساسيات في اللغة اليابانية

إنضم
23 فبراير 2016
المشاركات
2,257
مستوى التفاعل
47
النقاط
0
الإقامة
♥ بلاد الحرمين الشريفين ♥


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أساسيات اللغة اليابانية 日本語 - 基礎
أهم مايتعلمه الطفل الياباني هي حروف الهيراجانا والكاتاكانا (يسمى النظامان بالكانا).
فكما يتعلم الياباني منذ الصغر يلزم الدارسون لهذه اللغة أن يتعلموا هذه الحروف أولا وبعدها يبدأون بتعلم الكانجي.
* يختلط على البعض بما يسمى بالروماجي (Romaji),
هذا ليس نظام كتابة, بل كتابة باللغة الإنجليزية لتوضيح قراءة الكلمات لمن لايعرف قراءة اللغة اليابانية.
* أيضا الفوريقانا, ليست نظام كتابة بل أحرف الهيراجانا بالخط الصغير تظهر فوق الكانجي لتسهيل قراءته, يستخدمه اليابانيون عادة في الكانجيات الصعبة.

والجملة قد تحتوي على جميع أنظمة الكتابة مثل هذه الجملة,
私はアハメドです
私 : مقطع كانجي يقرأ “واتاشي”.
は : حرف هيراجانا يقرأ “وا”.
アハメド : اسم كاتاكانا يقرأ “أهامِدو”.
です : هيراجانا تقرأ “دِس”.

لنبدأ بأحرف الكانا:
كما قلنا سابقا, الكانا تحتوي على نظامي كتابة هما الهيراجانا والكاتاكانا, يحتوي كلٌ منهما على 46 حرف أساسي.
الأحرف في كلا النظامين لها نفس النطق, ولكنها تختلف فقط في الكتابة.

الهيراجانا : وتكتب ひらがな, تستخدم لتسهيل قراءة الكانجي, وبها يمكنك نطق الكانجي الذي تراه.
الكاتاكانا : وتكتب カタカナ, تستخدم لكتابة الأسماء والكلمات الأجنبية القادمة من خارج اليابان, ماعدا الصين لأنها تستخدم أحرف الكانجي ايضا.
أيضا بعض اليابانيين يستخدم الكاتاكانا بدلا من الهيراجانا للدلع او التشديد على أمر معين.
تختلف الكاتاكانا في الكتابة عن الهيراجانا, فهي تكتب بخط حاد.


kana-chart.gif



أيضا بالإضافة للاحرف المذكورة سابقا, يُضاف لها علامة تنصيص ( ” ) أو علامة السكون ( o), ليختلف ويصنع احرف جديدة, القاعدة لاتنطبق على جميع الأحرف, بل بعضها كما هو موضح في الصورة التالية.

dakuten-chart.gif



أيضا, هناك إضافات تٌضاف بخط صغير (تركيب حرفين مع بعض) ليخرج النطق أسهل لبعض الكلمات, كذلك هذه القاعده لاتنطبق على كل الأحرف, فقط الموضحة أدناه

adds-chart.gif






 
رد: الأساسيات في اللغة اليابانية

( تم نقله الى قسم اللغات )
الله يعطيك الصحه والعافيةة .. دمت ِ بخير
 
رد: الأساسيات في اللغة اليابانية

الله يعطيك العافيه .. لاعدمناك
 
رد: الأساسيات في اللغة اليابانية

يعطيك العافيه على الطرح المميز
ماننحرم من جديدك المتميز
مودتي
 
رد: الأساسيات في اللغة اليابانية

طرح رائع جدا
بارك الله فيك وجزاك ربي الخير
 
عودة
أعلى