أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

*قال الإمام أحمد بن حرب"*
(عبدتُ اللهَ خمسين سنةً ، فما وجدتُ حلاوةَ العبادة حتَّى تركتُ ثلاثة أشياءٍ:
- تركتُ رضَى الناس حتَّى قدرتُ أن أتكلَّم بالحق
- وتركت صحبة الفاسقين حتى وجدتُ صحبة الصالحين
- وتركتُ حلاوة الدنيا حتى وجدتُ حلاوة الآخرة)
 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

المرء ليس بصادق في قوله حتى يؤيد قوله بفعاله.
 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

قال ‏ابن حزم رحمه الله

لا تنقل إلى صديقك ما يؤلم نفسه
ولا ينتفع بمعرفته فهذا فعل الأرذال
ولا تكتمه ما يستضر بجهله فهذا فعل أهل الشر


الأخلاق والسير
 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

" ازرع بذور تعامـلك في القلـوبُ " فالايـام كفيله بسقايتها…

* * *━━━┛
 
عودة
أعلى