أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

[align=justify] س: هل يجوز رفع اليدين عند تكبيرة الإحرام فقط أم لا بد من رفعها في جميع أركان الصلاة؟


ج: السنة رفع اليدين عند الإحرام وعند الركوع وعند الرفع منه وعند القيام إلى الثالثة بعد التشهد الأول لثبوت ذلك عن النبي ﷺ، وليس ذلك واجبًا، بل سنة، فعله المصطفى ﷺ وفعله خلفاؤه الراشدون، وهو المنقول عن أصحابه ﷺ، فالسنة للمؤمن أن يفعل ذلك في جميع الصلوات وهكذا المؤمنة؛ لأن الأصل أن الرجال والنساء سواء في الأحكام إلا ما خصه الدليل، فالسنة أن يرفع المصلي يديه عند التكبيرة الأولى حيال منكبيه أو حيال أذنيه، وهكذا عند الركوع، وهكذا عند الرفع منه، وهكذا عند القيام من التشهد الأول إلى الثالثة، كما جاءت فيه الأخبار الصحيحة عن رسول الله ﷺ، وذلك كله مستحب وسنة وليس بواجب، ولو صلى ولم يرفع صحت صلاته اهـ[1].


(من برنامج نور على الدرب شريط رقم 52 (مجموع فتاوي ومقالات الشيخ بن باز وحمه الله)[/align]
 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

banaat-c915fbadac.png
 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

images


لا بد لشعلة الأمل أن تضيء ظلمات اليأس ولا بد لشجرة الصبر أن تطرح ثمار الأمل
 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

قال الشافعي رحمه الله: أشد الأعمال ثلاثة : الجود من قلة ، والورع في خلوة ، وكلمة الحق عند من يرجى ويخاف.
 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

images



على العاقل أن يعرف مساحة جهله آكثر من معرفته مساحة علمه
لآن من أنشغل بمقدار جهله تعلم، ومن أنشغل بمقدار علمه تكبر
(الشيخ عبد العزيز الطريفي)
 
رد: أبلة نصوحة مع فنجان القهوة

ليس في الدنيا ما يستحق أن نختلف عليه ولا أن نكره بعضنا لأجله...!!
فعنوان الدنيا.. " كل من عليها فان
وعنوان الآخرة " خالدين فيها حسنت مستقرا ومقاما "
فاعمل الخير..واصفح
اللهم أغفر لنا وأرحمنا واكفنا شر الأمراض والبلاء والوباء برحمتك يا الله
 
عودة
أعلى