المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تأكيداً لما نشرته "سبق".. شرطة الرياض تطيح بعصابة ارتكبت أكثر من 100 جريمة سرقة


مَرٿ س̭نھہ
11-08-2012, 11:04 PM
مكونة من 9 سعوديين اعتدوا على منازل ومحلات تجارية ومحطات وقود تحت تهديد السلاح


حسن العيسي - سبق - الرياض: تأكيداً لما نشرته "سبق" قبل يومين.. أعلنت شرطة الرياض اليوم نجاح إدارة التحريات والبحث الجنائي في القبض على عصابة مكونة من تسعة جناة سعوديي الجنسية، جميعهم في العقد الثاني من العمر، تورطوا بارتكاب (103) جرائم سرقة تنوعت بين سرقة منازل ومحلات تجارية وسيارات في عدد من أحياء العاصمة.

وكانت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض قد رصدت وقوع حوادث سرقات منازل ومحال تجارية وسيارات تعود لمواطنين ومقيمين، تم الإبلاغ عن بعض منها لدى عدد من مراكز شرطة الرياض، كان من ضمنها بلاغ ورد لمركز شرطة المعذر من مواطن أفاد بسرقة مجوهرات تقدر قيمتها بأكثر من مليوني ريال من منزله، ومبلغ مالي قدره خمسون ألف دولار أمريكي وأجهزة إلكترونية ثمينة وسيارة من نوع رنج روفر كانت متوقفة داخل فناء منزله، وكذلك بلاغات عن سرقات تحت تهديد السلاح من عمال ببعض المحلات ومحطات الوقود.

وشكلت إدارة التحريات والبحث الجنائي فريق عمل على درجة عالية من الكفاءة والخبرة لرصد تلك البلاغات، وقد درس الفريق جميع البلاغات باتخاذ جملة من الإجراءات الميدانية والبحث في جميع الاتجاهات واستخدام كافة الوسائل لكشف هوية الجناة والقبض عليهم.

وقادت الجهود المبذولة إلى تحديد الاشتباه في تسعة أشخاص سعوديي الجنسية جميعهم في العقد الثاني من العمر بالوقوف خلف تلك الجرائم، وللاشتباه في وجود بعض الدلائل تم رصد تحركاتهم ووضعهم تحت المراقبة الدائمة، ومن ثم إعداد كمائن محكمة تم من خلالها القبض عليهم واحداً تلو الآخر في مواقع وأوقات مختلفة.

واعترف الجناة بارتكاب ما يربو على 100 حالة سرقة في أحياء مختلفة بمدينة الرياض موزعين الأدوار فيما بينهم وفق أسلوبهم الإجرامي، رغم أنهم حاولوا خلال جلسات التحقيق المطولة الإنكار والمراوغة، قبل أن يعترفوا لدى مواجهتهم بالأدلة والقرائن الدامغة التي تثبت تورطهم.

وحين الانتقال برفقتهم دلّلوا على جميع المواقع التي قاموا بالسرقة منها وبمقابلة المبلغين أكدوا صحة تعرضهم للسرقة، وسيتم إحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل جراء ما اقترفته أيديهم.

وأكدت شرطة منطقة الرياض أنها لن تتهاون في القبض على كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن الغالي وممتلكات المواطنين والمقيمين.

وكانت "سبق" نشرت خبراً أعده الزميل عبدالله البرقاوي حول ضبط الجناة التسعة خلال الأشهر الأربعة الماضية.

وقالت المصادر حينها إن جميع أفراد العصابة سعوديون تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عاماً، فيما جمعوا خلال السرقات نحو 5 ملايين ريال.

وذكرت المصادر أن الإنجاز الأمني الذي حققته شرطة منطقة الرياض ممثلة في إدارة البحث الجنائي، يتوقع إعلان تفاصيله خلال اليومين المقبلين، وهو ما تم اليوم.
آلمصصدر :"
http://sabq.org/SZlfde

juman96
12-08-2012, 01:37 AM
لآحول ولآقوة الا بالله العلي العظيم ,



ل روحك ‏ آلسعآدة ‏ + ‏‏ ‏
ودي ‏ ‏"‏‏~‏

مُزُنْ
12-08-2012, 03:51 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

يسسلمو يداتك يـآلبىآ

مَرٿ س̭نھہ
12-08-2012, 06:33 PM
منوررييييييين :22:

【مِثڶيَ ڨڶيَڶ】
14-08-2012, 04:00 AM
يَععطيكَ ربيْ آلفَ عآفيةة
مآننحرممُ

مَرٿ س̭نھہ
14-08-2012, 07:47 PM
منورهه غلآتي :22: