المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصور البصر 2014 ؛ مرض الاستجماتيزم 2014


غصة الوريد
07-05-2013, 09:46 AM
قصر النظر


http://www.magrabihospitals.com/images/stories/vision%20errors/vision-errors-1.jpghttp://www.magrabihospitals.com/images/stories/vision%20errors/vision-errors-2.jpg

نظر طبيعي - قصر النظر

قصر النظر هو أحد عيوب الإبصار التي يعاني منها ما يقرب من 30% من أي مجتمع وهي عبارة عن صعوبة رؤية تفاصيل الأجسام البعيدة بينما يمكن رؤية التفاصيل القريبة بوضوح.


http://www.magrabihospitals.com/images/stories/vision%20errors/vision-errors-3.jpg


ما هي الأسباب

يظهر قصر النظر عند زيادة تحدب القرنية أو عندما تكون المسافة بين عدسة العين والشبكية أطول من الطبيعي وبالتالي فإن الضوء يتجمع قبل الشبكية بدلا من التجمع عليها مما يؤدي لعدم وضوح الرؤية عند النظر للأجسام القريبة. وعادة ما تثبت درجة قصر النظر عند سن معين يختلف من شخص لآخر (عادة 18 سنة) وقد يظل قصر النظر في زيادة حتى سن متقدمة.



طول النظر



http://www.magrabihospitals.com/images/stories/vision%20errors/vision-errors-4.jpghttp://www.magrabihospitals.com/images/stories/vision%20errors/vision-errors-5.jpg


نظر طبيعي - طول النظر

طول النظر هو أحد عيوب الإبصار التي يعاني منها ما يقرب من 25% من أي مجتمع وهي عبارة عن صعوبة رؤية تفاصيل الأجسام القريبة بينما يمكن رؤية تفاصيل الأجسام البعيدة بوضوح.

http://www.magrabihospitals.com/images/stories/vision%20errors/vision-errors-6.jpg


ما هي الأسباب

يظهر طول النظر عند زيادة تسطح القرنية أو عندما تكون المسافة بين عدسة العين والشبكية أقصر من الطبيعي. و بالتالي فإن الضوء يتجمع بعد الشبكية بدلا من التجمع على سطحها مباشرة مما ينتج عنه عدم وضوح الرؤية عند النظر للأجسام القريبة.
والعديد من الأطفال يولدون ولديهم طول النظر ولكنه يختفي مع نمو الطفل وبالتالي زيادة حجم العين.



الأستجماتيزم


http://www.magrabihospitals.com/images/stories/vision%20errors/vision-errors-7.jpg


نظر طبيعي - أستيجماتيزم

إن الأستجماتيزم هو أكثر أنواع عيوب الإبصار شيوعا وقد يظهر مصاحبا لقصر أو طول النظر.


http://www.magrabihospitals.com/images/stories/vision%20errors/vision-errors-8.jpg


ما هي الأسباب

عندما تكون استدارة سطح القرنية محدبة بشكل غير منتظم مثل ظهر الملعقة بدلا من أن تكون محدبة بانتظام كزجاجة الساعة. وذلك يعني تجمع الضوء في عدة نقاط على الشبكية مما يؤدي لعدم وضوح الرؤية. والعديد يولدون بقرنية غير منتظمة و قد تزداد هذه المشكلة مع الوقت.



قصّور البصر أو بصر الشيخوخة (ضعف النظر بعد سن الأربعين)



http://www.magrabihospitals.com/images/stories/vision%20errors/vision-errors-9.jpg
http://www.magrabihospitals.com/images/stories/vision%20errors/vision-errors-10.jpg


نظر طبيعي - نظر الشيخوخة

يظهر هذا النوع من عيوب الإبصار عند بداية سن الأربعين في صورة ضعف القدرة على رؤية التفاصيل الدقيقة عن قرب مثل القراءة أو العمل على الكمبيوتر. ويحتاج الشخص الذي يعاني من هذا العيب لإبعاد الشيء الذي يريد أن يراه بوضوح على مد ذراعه حتى تستطيع عينه رؤية التفاصيل. وهذا يحدث لكل الأشخاص عند سن معين حتى أولئك الذين لم يعانوا أبدا من ضعف بالنظر. ويختلف هذا السن من شخص لآخر.


ما هي الأسباب


إن سبب هذا النوع من ضعف النظر هو التقدم الطبيعي في العمر ويختلف عن قصر وطول النظر والأستجماتيزم التي ترتبط جميعها بشكل كرة العين والقرنية وتتسبب بها عوامل وراثية أو بعض الأمراض أو الإصابات. ويظهر بصر الشيخوخة بسبب أن الألياف العضلية المرنة. المسؤولة عن تكيف عدسة العين, تفقد مرونتها وكذلك العدسة نفسها مع التقدم في العمر.



http://www.magrabihospitals.com/images/stories/Presbyopia-ar.jpg





منقول

juman96
09-05-2013, 09:11 AM
عسسسآك على القوة يعطيك ربي كل العافية :152:

مُزُنْ
10-05-2013, 09:39 PM
:

يعطيك ربي العافيةة
دمتي بسعادة لاتنتهي ..

نبضات مجروحه
10-06-2013, 01:38 AM
سلمت الايادي
ننتظر كل ماهو مميز منك
دمتِ بخير