المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمى الالوان2013 ، اسباب عمى الالوان2013


غصة الوريد
05-05-2013, 09:48 AM
يقال عن الذين لا يستطيعون التمييز بين الألوان انهم مصابون بعمى الالوان .والمصاب بعمى الألوان قد يرى لونا او لونين او ثلاثة من الالوان الاساسية وهي : الازرق والاحمر والاصفر . والمصابون بعمى الالوان لا يدركون هذه الحقيقة عادة. فعمى الالوان يجري اختباره بمساعدة لوحات خاصة تتكون من الوان مختلفة . فاذا لم يستطع الشخص تمييز لون في هذه اللوحات يقال انه اعمى بذلك اللون .

فهل تعرفون ما الذي يسبب عمى الالوان ؟

عمى الالوان مرض وراثي . ولا يوجد له علاج . وسببه شذوذ في الاشكال المخروطية الحساسة للألوان

الموجودة في شبكية العين . وتكون هذه الاشكال المخروطية لألياف الشبكية لدى الانسان العادي حساسة لثلاثة الوان اساسية . والالوان المختلفة تتكون بمزج هذه الالوان الثلاثة .

فاذا كانت خلايا الالياف المخروطية الشكل في شبكية العين غير حساسة للون بعينه فإن هذا اللون لا يستطيع اثارتها ونتيجة لذلك يصبح المرء اعمى بذلك اللون .

وعمى اللون شائع بين الذكور اكثر من الاناث . ومن الصعب معرفة السبب في ذلك . ويعاني حوالي 7% من الذكور و 1% من الاناث في العالم من هذا المرض . وعمى اللون لا يؤثر في قوة العين او في مدى رؤيتها .

كما انه ليس عائقا كبيرا . لكنه قد يكون خطيرا بشكل خاص للطيارين وسائقي السيارات نظرا لعجزهم عن التمييز بين الاشارات الحمراء والخضراء . لذلك فان المصابين بعمى الالوان لا يوظفون أبدا في مثل هذه الاعمال .

لقد كان الكيميائي الشهير دالتون مصابا بعمى الالوان ولهذا السبب يطلق على عمى الألوان الدالتونية أحياناً .

مُزُنْ
05-05-2013, 02:36 PM
مشكوووووور ة والله يعطيك العافيه

نبضات مجروحه
04-06-2013, 12:04 AM
◘◘◘
الله يعطيك الف عافيه
شاكره لكِ جهودك وعطائك المميز
ننتظر جديدك القادم
دمتِ بالف خير
◘◘◘