المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أطعمة محاربة لالتهاب المفاصل


ام راشد
04-06-2011, 03:55 AM
أطعمة محاربة لالتهاب المفاصلا


ستناداً إلى أحدث الدراسات العلميةجولي صليبا
هل تعلمين أنه يمكنك التخلص من التهاب المفاصل وأوجاعها بمجرد اعتماد حمية غذائية مشتملة على عدد من الأطعمة الصحية؟ فقد أثبتت الدراسات أن 9 أطعمة على وجه التحديد تحسن صحة المفاصل وتخفف الألم الناجم عن التهابها. إليك كل التفاصيل.قد يصعب على البعض ابتلاع الكثير من حبوب الأدوية يومياً للتخلص من أوجاعهم لكن يسهل علينا جميعاً إدخال الأطعمة المغذية إلى قائمة طعامنا للتمتع بصحة جيدة وسليمة. وأنت تعلمين بلا شك أن الأطعمة على اختلافها تحتوي على مواد مغذية مختلفة يؤدي كل منها دوراً معيناً في الجسم. وتتفاوت نسب المواد المغذية بين طعام وآخر بحيث يحتوي طعام معين على الكثير من الفيتامين c، مثلاً، فيما يحتوي طعام آخر على كميات ضئيلة جداً منه. ومن هنا أهمية اختيار الأطعمة المناسبة لصحتك.استناداً إلى أحدث الدراسات العلمية، نقدم لك في ما يأتي لائحة بأفضل مصادر المواد المغذية القادرة على محاربة التهاب المفاصل وتسكين أوجاعه.



الفليفلة الحلوة


إن الفليفلة الحلوة أكثر غنى بالفيتامين c من الفاكهة الحمضية، وهي أيضاً مصدر ممتاز للفولات والفيتامين b6.بعد شراء الفليفلة الحلوة، احفظيها فوراً في الثلاجة. صحيح أن القشرة الخارجية للفليفلة الحلوة تحول دون تلف المواد المغذية نتيجة التعرض للأوكسيجين، لكن حفظ الفليفلة في الثلاجة يحافظ على برودة المواد الكيميائية الموجودة في القشرة وبالتالي على قوتها.وعند تناول الفليفلة، يجب إزالة البذور البيضاء والعروق القاسية. ما عليك سوى فتح دائرة صغيرة في أعلى رأس الفليفلة ومن ثم رفع الأغشية المتصلة به وغرف بقية البذور. كما يمكنك تقطيع رأس الفليفلة إلى شرائح ومن ثم إزالة البذور والعروق القاسية.يمكنك أيضاً تحضير طبق جانبي من الفليفلة من خلال قليها سريعاً في زيت الزيتون مع القليل من الملح والبهار ونوع من التوابل. هكذا، تخرج النكهة اللذيذة من الفليفلة بفعل الحرارة وتصبح هذه الخلطة طبقاً جانبياً رائعاً مع أطباق اللحوم والنشويات. وليس مستغرباً تحضير عصير من الفليفلة الحلوة. اخلطي عصير الفليفلة مع عصير الجزر مثلاً واشربي هذا الكوكتيل اللذيذ والمغذي في الوقت نفسه.


البطاطا الحلوة
تكشف هذه الخضار الاستوائية عن قدرات غذائية مذهلة بحيث يمكن اعتبارها من أفضل أنواع الخضار على الإطلاق. فالبطاطا الحلوة هي مصدر غني للفيتامين c، والفولات، والفيتامين b6، والألياف الصحية...يمكن تناول البطاطا الحلوة طازجة أو معلبة، لكن النوع الطازج يبقى بلا شك أفضل من النوع المعلب. احفظي البطاطا الحلوة في مكان معتم وبارد وجاف وليس في الثلاجة. فدرجات الحرارة المتدنية تتلف الخلايا وتجعل البطاطا قاسية ومفتقدة إلى قسم كبير من قيمتها الغذائية.تناولي البطاطا الحلوة المطهوة مع قشرتها لأن هذه الأخيرة هي مصدر ممتاز للمواد المغذية والألياف. نظفي البطاطا برفق ثم اخبزيها أو اشويها وقدميها مع القليل من الزيت أو الملح والبهار.


منتجات الصويا

بات معلوماً أن منتجات الصويا مفيدة كثيراً لصحة القلب والشرايين، وهي تحمي أيضاً العظام بفضل احتوائها على مركبات الإيزوفلافون وكميات كبيرة من الفيتامين e والكلسيوم. ويعتبر حليب الصويا بديلاً ممتازاً للأشخاص العاجزين عن تناول الحليب العادي بسبب احتوائه على اللكتوز أو الكولسترول.استعملي حليب الصويا لتحضير أطباق الحلويات والمخبوزات تماماً مثل الحليب العادي. لكن لا تخلطيه مع القهوة أو الأطعمة الحمضية الأخرى لأنه يتخثر بسرعة.جربي أيضاً حبوب الصويا الكاملة. رشي عليها القليل من الملح والبهار وسوف تجدين أنها لذيذة فعلاً. تبدو حبوب الصويا مثل حبات البازيلا الكبيرة وهي تمتاز بنكهة خفيفة ومعتدلة. ابحثي عن حبوب الصويا في قسم المنتجات المجلدة في السوبرماركت، وضعيها في الماء المغلي لمدة 5 دقائق أو في المايكروايف لمدة دقيقتين، ثم تناوليها باردة أو ساخنة بمثابة وجبة خفيفة أو نوع من المقبلات أو في السلطات أو اليخنات أو أطباق الحساء.وبالنسبة إلى التوفو، أحد أشهر منتجات الصويا على الإطلاق، يمكن إضافته إلى أطباق الحساء أو خلطه مع صلصات البندورة أو أية صلصة أخرى.

juman96
04-06-2011, 03:57 PM
عسسسآك ع القوة ام رشووودي

ويعطيك ربي كل العافية

تقبلي جل احترامي

ام راشد
04-06-2011, 09:06 PM
شكرا لمرورك العطر

الحريق
06-06-2011, 07:01 AM
كل الشكر لك ام راشد

ميسو ستي
06-06-2011, 06:52 PM
http://islamroses.com/zeenah_images/1137114121_3.gif

ام راشد
07-06-2011, 06:17 AM
ياهلا وغلا
منورين

نبضات مجروحه
12-07-2011, 01:38 AM
موضوع جداً مهم
كل الشكر لكِ

تـآيـسـون
12-07-2011, 09:44 AM
يعطيك العافية

ام راشد
12-02-2012, 03:17 AM
http://www.ykuwait.net/up//uploads/images/ykuwait-0afa1a1b75.gif

مَرٿ س̭نھہ
04-09-2012, 12:27 AM
اهلابك / :aghmad:
انتقاء رائعhttp://www.htoof.com/up/uploads/13464723021.gif (http://www.htoof.com/up/)
تسلم يدينك http://www.htoof.com/up/uploads/13464723022.png (http://www.htoof.com/up/)
ماننحرم من جديدك :73:
ودمت بخير ❤ }. :)

:152::22: