المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابتدائية بـ "جعبة بيشة" تحوِّل مرافقها فصولاً دراسية


مَرٿ س̭نھہ
11-09-2012, 02:53 PM
بعد دمج المرحلة المتوسطة في مبناها الصغير‎

سعود الدعجاني- سبق- بيشة: قال عدد من أهالي الجعبة غرب محافظة بيشة، إن مدرسة الجليبات الابتدائية حوّلت مرافقها إلى فصول، بعد دمج المرحلة المتوسطة في مبناها الصغير؛ ما أثّر في جودة العملية التعليمية.

وتلقت "سبق" شكوى عددٍ من أولياء الأمور، ومنهم مسفر هذلي وعلي مسفر ختام وعلي محمد ناجم، حيث بيَّنوا أن مبنى المدرسة صغير، بالكاد يستوعب طلاب المرحلة الابتدائية، ومع ذلك تم الزج بطلاب المرحلة المتوسطة معهم. وقالوا إن هذا الإجراء "سبّب تكدُّس الطلاب بالمدرسة وحرم أبناءنا من الكثير من المرافق التعليمية، مثل مصادر التعلم والمختبرات ومعامل الرياضيات والعلوم ومقار التوعية الإسلامية والإرشاد الطلابي والنشاط الطلابي ومعرض التربية الفنية وغرفة التربية البدنية".

وأوضحوا أن "الأماكن المخصّصة لهذه المرافق والأنشطة تحوّلت إلى فصول دراسية، بسبب الأعداد الكبيرة للطلاب وصغر حجم المبنى ودمج المرحلة المتوسطة مع الابتدائية".

وقال فايز دغش عايض ومحمد سنان وفائز مسفر، إنهم تقدّموا لإدارة التربية والتعليم في بيشة لمعالجة هذه الأزمة التي يعانيها أبناؤهم وتؤثر في مستوى وجودة تعليمهم.

ولفتوا إلى أن الادارة بنت غرفاً ملحقة اقتطعت جزءاً من ملعب المدرسة. وقالوا إن هذا الملحق عن مبنى المدرسة الأم؛ ما يضعف رقابة إدارة المدرسة على الطلاب.

آلمصصدر:"
http://sabq.org/U4nfde

juman96
12-09-2012, 12:16 PM
عسسسآك على القوة يعطيك ربي كل العافية :152:

مَرٿ س̭نھہ
15-09-2012, 07:59 PM
منورهه حبوبهه :22: