المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنفيذ حكم القتل قصاصاً في فلسطيني بجدة


مَرٿ س̭نھہ
11-09-2012, 02:25 PM
قتل يمنياً طعناً بالسكين

واس- جدة: أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً حول تنفيذ حكم القتل قصاصاً في فلسطيني بجدة قتل يمنياً طعناً بالسكين.

فيما يلي نص البيان:

قال الله تعالى (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية، وقال تعالى (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون).

أقدم وائل بن رشيد بن نمر عنبر (فلسطيني الجنسية) على قتل ناصر بن مبارك بن ناصر حقاش (يمني الجنسية) وذلك بطعنه بسكين طعنات عدة.

وبفضلٍ من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً والحكم بقتله قصاصاً وتأجيل التنفيذ حتى بلوغ ورشد القاصر من ورثة القتيل ومطالبته مع بقية الورثة بتنفيذ القصاص, وصُدِّق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة ثم ألحق أخيراً بصك الحكم ثبوت بلوغ القاصر من الورثة ورشده ومطالبته مع بقية الورثة بإنفاذ القصاص وصُدِّق ذلك من محكمة التمييز ومن المحكمة العليا وصدر أمرٌ سامٍ يقضي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وصُدِّق من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني وائل بن رشيد بن نمر عنبر، اليوم الثلاثاء الموافق 24 / 10 / 1433هـ بمحافظة جدة بمنطقة مكة المكرّمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذّر في الوقت ذاته كلَّ مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.
آلمصصدر :"
http://sabq.org/Q4nfde

juman96
12-09-2012, 11:31 AM
لآحول ولآقوة الا بالله العلي العظيم ,

مشكوووووور ة والله يعطيك الف عافيه

مَرٿ س̭نھہ
15-09-2012, 07:58 PM
منورهه حبوبهه :22: