المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التربية تعلن ضوابط النقل الخارجي الأسبوع المقبل والحركة نهاية الفصل الأول


مَرٿ س̭نھہ
07-09-2012, 08:53 PM
مصادر: الخدمة ترشح 3500 بديلة لمعلمات التعهد مطلع ذي القعدة


عوض الفهمي- سبق- الرياض: علمت "سبق" من مصادرها أن وزارة التربية والتعليم ستعلن الأسبوع المقبل ضوابط حركة النقل الخارجي "الأساسية" للمعلمين والمعلمات للعام الدراسي 1433/ 1434هـ، وستشتمل على ضوابط جديدة تعلن لأول مرة، بينما سيتبع إعلان الضوابط فتح برنامج الحركة للمعلمين والمعلمات الراغبين في النقل الخارجي لإدخال رغباتهم.

وقالت المصادر إن الحركة ستعلن رسمياً مع نهاية شهر صفر من العام المقبل، أو مطلع ربيع الأول من العام نفسه.
وأضافت أن عدداً من التربويين يرون أن فتح برنامج الحركة في الوقت الحالي غير مناسب للغاية، خاصة لمعلمات التعهد اللواتي تم نقلهن خارجياً، وسيُخلى طرفهن مع نهاية الفصل الأول، وهو ما يُعدّ أكبر تحدٍ حقيقي يواجه المسؤولين عن الحركة في وزارة التربية والتعليم؛ إذ إن معلمات التعهد منهن معلمات تم نقلهن خارجياً على الرغبة الثانية أو الثالثة، وترغب في النقل هذا العام على الرغبة الأولى، فمن أي إدارة تعليمية تدخل بياناتها: من الإدارة التي تعمل فيها الآن أم التي تم نقلها عليها في حركة معلمات التعهد السابقة؟.
وأضافت المصادر: "كما أن إعلان الحركة في شهر صفر أو ربيع الآخر سيكون قبل إخلاء طرف معلمات التعهد من الإدارات التي نقلن منها".
من جانب آخر قالت مصادر "سبق" إن وزارة الخدمة المدنية، وبعد التنسيق مع وزارة التربية والتعليم، ستعلن ترشيح 3500 خريجة على وظائف تعليمية خلال مطلع شهر ذي القعدة المقبل، وسيباشرن أعمالهن في شهر صفر المقبل من العام 1434هـ، ليكن بديلات لمعلمات التعهد اللواتي تم نقلهن خارجياً.
إلا أن المصادر أكدت على أن المرشحات الجدد سيحرمن من الدخول في حركة النقل الخارجي هذا العام، مبينات أن هذا يدل على أن وزارة التربية ستقع في خطأ كبير بحق هؤلاء المعلمات الجدد، وسيصبح حالهن كحال معلمات التعهد، محرومات من النقل الخارجي، وستدخل وزارة التربية والتعليم في إشكالية جديدة معهن.

آلمصصدر :"
http://sabq.org/Iqnfde