المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الصحة" تغرّم ممرضاً في عرعر لسوء تعامله مع المرضي


مَرٿ س̭نھہ
06-09-2012, 05:41 PM
رفض قياس حرارة أحدهم وأساء التصرف مع زملائه

خالد الثواب – سبق – عرعر: اعتمد وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة قرار لجنة النظر في مخالفات نظام مزاولة المهن الصحية بمنطقة الحدود الشمالية، بتغريم ممرض مبلغاً مالياً، بعد اتهامه بسوء التعامل مع المراجعين والمرضى ورفضه قياس درجة الحرارة لأحدهم.

أوضح ذلك مدير العلاقات العامة بالإنابة حاتم بن أبو الحسن سمان، الذي أكد أن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية، كان قد أحال ممرضاً سعودياً بأحد مستشفيات المنطقة إلى لجنة النظر في مخالفات نظام مزاولة المهن الصحية بالمنطقة؛ لمخالفته نظام مزاولة المهن الصحية ولائحته التنفيذية، بسوء تعامله مع المرضى والمراجعين، ولرفضه قياس درجة الحرارة لأحد المرضى، وكذلك لسوء تعامله مع زملائه بالأقسام الأخرى.

وبيّن سمان أن اللجنة أصدرت قرارها، وذكرت أن فني التمريض قد خالف المادة الحادية والثلاثين من نظام مزاولة المهن الصحية ولائحته التنفيذية، التي تنص على فرض العقوبة "إذا أخل بأحد واجباته المنصوص عليها في النظام أو خالف أصول مهنية وكان في تصرفه خروجاً على مقتضيات مهنته وآدابها".

وأشار سمان إلى أن الموظف خالف المادة الرابعة والعشرين من النظام والتي تنص على أنه "يجب أن يكون الممارس الصحي وغيره من الممارسين الصحيين على أساس من التعاون والثقة المتبادلة"، ولفت إلى أنه تماشياً مع المادة الثانية والثلاثين من النظام نفسه أقرت اللجنة تغريم فني التمريض مبلغاً مالياً جراء رفضه إجراء طبي من ضمن واجباته الوظيفية.

الجدير بالذكر أنه تمت الموافقة على إصدار نظام مزاولة المهن الصحية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- بالمرسوم الملكي رقم (م / 59) بتاريخ 4/ 11/ 1426هـ لما فيه من مصلحة للفرد والمجتمع في نطاق احترام حق الإنسان في الحياة وسلامته وكرامته.

من جهة أخرى، شدد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية على عدم التهاون في معاقبة أي موظف مقصر أو متهاون في أداء عمله على الشكل المطلوب تطبيقاً لرسالة وزارة الصحة "المريض أولاً".
آلمصصدر :"
http://sabq.org/Ynnfde

وَ
06-09-2012, 07:58 PM
اللي مو قد ضغط الشغل لايشتغل يرتاح ويريح العالم ..
يعطيك العافية :154:

juman96
06-09-2012, 08:55 PM
عسسسآك على القوة يعطيك ربي كل العافية :152:

مَرٿ س̭نھہ
07-09-2012, 08:19 PM
منورهه غلآتي :22: