المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المشترون لقطع مخطط العارض يشتكون: أموالنا والصكوك محتجزة منذ 5 أشهر


مَرٿ س̭نھہ
06-09-2012, 05:15 PM
قالوا إن حضور وزير التجارة للمزاد طمأنهم في البداية والتأخير أثار مخاوفهم
عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: اشتكى المتقدمون لشراء قطع مخطط العارض 13 شمال الرياض، في المزاد العلني الذي أقيم منتصف جمادى الأولى الماضي، من تأخير استلام الصكوك واستمرار احتجاز الأموال، مستغربين هذا التأخير، ومطالبين بسرعة تسليم الصكوك.

وقال المواطن عبدالله المقرن، حاكياً تفاصيل معاناته هو والمشترين: إن المزاد الذي أعلن بدء البيع فيه منتصف شهر جمادى الأولى ،حدَّدت المحكمة العامة بالرياض عدداً من الشروط للدخول فيه، منها إحضار شيك مصدَّق بـ300 ألف ريال لكل قطعة أرض، باسم فضيلة رئيس المحكمة العامة بالرياض.

وأضاف: " دخلت المزاد وقد زاد الاطمئنان عند تشريف وزير التجارة بالحضور للمزاد في اليوم الأول، واستمر المزاد 4 أيام وتمت تصفية جميع قطع المخطط، 200 قطعة، و بعد الانتهاء سددنا باقي المبلغ بشيكات مصدقة باسم رئيس هيئة المحكمة العامة".

وقال: "وهنا بدأت المشكلة لأنه وحتى هذا اليوم لم نستلم صكوكنا وأموالنا لا تزال محجوزة لديهم، وبعد مراجعتنا للمحكمة العامة أفادوا بأنها لدى وزارة العدل، وراجعنا وزارة العدل وأفادوا بأنها لدى وزارة التجارة، فيما كانت آخر مراجعة لوزارة العدل في شهر رمضان المبارك".

وأكمل قائلاً: "نرجو من معالي وزير التجارة إطلاعنا على سبب هذا التأخير، علماً بأن الوعود أثناء المزاد كانت تشير إلى أننا سنستلم صكوكنا بعد أسبوعين من المزاد والآن لنا 5 أشهر ولا نعلم ما السبب، حيث تتقاذفنا الجهات وصكوكنا وأموالنا محجوزة".

الجدير بالذكر أن وزير التجارة أعلن في شهر شعبان الماضي موافقة المجلس الأعلى للقضاء على صرف أموال المساهمين في مخطط العارض، من المبالغ التي دفعها المشترون للقطع التي أقيم عليها المزاد.
آلمصصدر :"
http://sabq.org/Monfde

وَ
06-09-2012, 08:20 PM
فيه أحد عنده ذمة اللحين !!
المفروض مايكملون المبلغ إلا الصّك بيدينهم ..

يعطيك العافية :154:

juman96
06-09-2012, 10:02 PM
عسسسآك على القوة يعطيك ربي كل العافية :152:

مَرٿ س̭نھہ
07-09-2012, 08:21 PM
منورييين :22: