المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "صحة مكة" تحقق في أسباب وفاة طفل عقب ولادته


مَرٿ س̭نھہ
30-08-2012, 10:41 AM
والده: ممرضة كانت تبكي أكدت لي وقوع خطأ طبي

فواز العبدلي- سبق- مكة المكرمة: فتحت مديرية الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة تحقيقاً موسعاً في وفاة طفل أثناء ولادته بمستشفى النور التخصصي أول من أمس.

وأكد لـ"سبق" نائب مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، الدكتور حسين بن عبدالله غنام، أن اللجنة الطبية بدأت في التحقيقات الأولية، مبيناً أن هناك دراسة مهنية ذات اختصاص طبي عال تجري حول تقويم ودراسة الملف الطبي للاطلاع على ما يحتويه من الخدمات التي قُدمت للأم ومولودها منذُ استقبال حالتها بالمستشفى وحتى ما بعد الولادة, مُشدداً على أنه يتابع شخصياً عمليات التحقيق حتى الانتهاء منها.

وكانت مواطنة راجعت المستشفى برفقة ذويها، وعندما داهمتها آلام الولادة أدخلها المناوبون بالمستشفى لغرفة الولادة، وأُخضعت لعملية قيصرية ليخرج الكادر الطبي بعد مُضيّ أكثر من ثلاث ساعات مُعلنين استقرار الحالة الصحية للأم، ودخول مولودها في العناية الفائقة لخطورة حالته الصحية.

وشاهد والد الطفل إحدى المُمرضات مُنزوية بأحد ممرات قسم الولادة وهي تجهش بالبكاء، مما دعاه للتوجه إليها، وبعد الإلحاح عليها بتطمينه عن زوجته ومولودها، كشفت له عن حالة طفله الخطرة، وأرجعت ذلك إلى خطأ طبي تم أثناء مُحاولة إخراج المولود من رحم والدته أثناء مُباشرة العملية القيصرية.

وقال والد الطفل ناصر بن مساعد البركاتي إنه راض بقضاء الله وقدره، وإن ثقته في أعضاء اللجنة الطبية -وعلى رأسهم نائب مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور حسين غنام- كبيرة، غير أنه ألح بمناشدته عبر "سبق" إصدار الأمر بإيقاف الفريق الطبي والفني الذي باشر حالة ولادة زوجته لمعلومات موثقة حصل عليها عن وجود تحركات من قبل أحد رؤساء الإدارات الطبية من بني جلدة الطبيب المتورط لمنحه إجازة ليتسنى له السفر لموطنه، بعدما نما إليهم إصراره على تقديم شكوى ضدهم، وعدم التخلي عن حقه.

وقال البركاتي إنه لا زال يتساءل عن آثار لحقن طبية شاهدها وعدد من أقربائه في أنحاء متفرقة من جسد طفله، وحتى برأسه الهش، وذلك أثناء تجهيزهم له لحظة الوداع الأخير، ومواراة جثمانه ثرى مقابر المُعلاة عقب أداء الصلاة عليه بالمسجد الحرام مغرب أمس.
آلمصصدر :"
http://sabq.org/6Omfde

juman96
30-08-2012, 11:10 PM
لآحول ولآقوة الا بالله العلي العظيم ,

مشكوووووور ة والله يعطيك الف عافيه

مَرٿ س̭نھہ
06-09-2012, 12:12 PM
منورهه جمونهه :22: