المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدفاع المدني ينقذ شاباً من الغرق في سد تندحة بخميس مشيط


مَرٿ س̭نھہ
30-08-2012, 10:22 AM
أعياه التعب بعدما قطع مسافة 60 متراً.. فلجأ إلى بروز صخري

عبدالله البرقاوي- سبق- خميس مشيط: أنقذت فرق الدفاع المدني بمحافظة خميس مشيط، اليوم، شاباً غامر بالسباحة في سد وادي تندحة، وذلك بعدما أعياه التعب إثر قطعه 60 متراً، ولجوئه إلى بروز صخري، حتى تمكنت فرق الإنقاذ من انتشاله.

الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي، أوضح أنه في تمام الساعة 12:08 من مساء اليوم، تبلغت عمليات الدفاع المدني بمحافظة خميس مشيط بلاغاً مفاده قيام شاب سعودي يجيد السباحة في عقده الثاني من العمر، بالسباحة في مياه سد تندحة التابعة لمحافظة خميس مشيط.

وأوضح أنه بعد قطعه مسافة لا تقل عن 60 متراً تقريباً؛ أعياه التعب، فلجأ إلى بروز صخري داخل مياه السد، وبقي عليه حتى تم استخراجه ونقله إلى شط السد من قِبل فرق الإنقاذ وغواصي الدفاع المدني بالاستعانة بأطواق النجاة والحبال، في ظل تعذر إنزال القارب المطاطي؛ لصعوبة ووعورة التضاريس الصخرية المحيطة بموقع الحادث، مضيفاً أنه سُلّم لذويه وهو بصحة جيدة.

وأشار إلى أن كلاً من إسعاف هيئة الهلال الأحمر والدوريات الأمنية قد حضرا الحادث.

من جهة أخرى أشار مساعد مدير الدفاع المدني بمنطقة عسير، العميد محمد سعيد القحطاني، إلى خطورة السباحة في مثل هذه المواقع، حتى وإن كان الشخص يجيد السباحة؛ نظراً لما تحويه من مخاطر، مثل الطمي أو الطين اللزج الموجود بقاع المياه، والذي قد يتسبب في نشوب الشخص، والإمساك به، ومن ثم غرقه، أو ما تحويه من صخور وأشجار وشجيرات تكون المياه قد طمرتها، وبالتالي تشكّل خطورة على مزاولي السباحة، وما يصحبها من محاذير صحية.

كما أكد العميد القحطاني خطورة تنزه الأسر بجوار هذه المواقع؛ كونها تشكّل إغراءً كبيراً للأطفال؛ مما قد يؤدي لتعريض حياتهم للخطر، مؤكداً أهمية متابعة الأسرة لأفرادها بصفة مستمرة؛ لإبعادهم عن مواقع ومكامن الخطر، ومتمنياً السلامة للجميع
آلمصصدر :"
http://sabq.org/AOmfde

juman96
30-08-2012, 11:01 PM
عسسسآك على القوة يعطيك ربي كل العافية :152:

مَرٿ س̭نھہ
06-09-2012, 12:09 PM
منورهه جمونهه :22: