المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الضمان الاجتماعي: خلل "شاشة مبالغ المستفيدين" تمت معالجته


مَرٿ س̭نھہ
30-08-2012, 10:16 AM
أوضحت أن فاصلة الهللات سقطت عند معالجة الملفات

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أكد مساعد مدير عام الحاسب الآلي بوكالة الضمان الاجتماعي، سامي الردادي، أنه تم معالجة الخلل الذي حدث مساء أمس، وتسبب في ظهور أرقام غير صحيحة في شاشة الاستعلام عن المبالغ المودعة في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي، مشيراً إلى أن الخلل لم يؤثر على المبالغ، واقتصر على ظهور الأرقام بشكلٍ خاطئ، بعدما تسبب في سقوط الفاصلة الخاصة بالهللات.

وقال الردادي لـ"سبق": "الخلل اكتشف مساء أمس، وتم التعامل معه فوراً، ومعالجته صباح اليوم".

وبيّن الردادي أن الحاسب الآلي بالوكالة يستقبل يومياً تحديث المبالغ، وخلال استقبال الملفات حدث خلل طارئ خلال المعالجة، حيث لم تتم بطريقة صحيحة.

وقال: "المبالغ المودعة في الحسابات فعلياً صحيحة، مثال المبلغ 2000 ريال تسبب سقوط الفاصلة في دمج أصفار الهلل مع الرقم حتى ظهر 200000".

وأكد الردادي أن إجراءات البحث الآلي بمركز الحاسب الآلي بوكالة الضمان، تقوم بحساب المبالغ الخاصة للحالات الضمانية وفقاً للضوابط واللائحة التنفيذية المعتمدة لنظام الضمان.

وأشار إلى أنه، وزيادة في الضبط، يدقق فريق جودة البيانات في مركز الحاسب الآلي المبالغ وفقاً لما هو محدد للأسر الضمانية قبل تجهيز الملفات الخاصة بالإيداع، والتي ترسل لمصرف الراجحي.

وأضاف الردادي: "ومن الضوابط التي يعمل بها تم تحديد ك سقف أعلى متفق عليه مع المصرف لا يتم تجاوزه عند الإيداع لأي سببٍ كان، ويتم ربط الإيداع عند تجاوز المبلغ لهذا السقف، سواء معاش شهري أو مساعدة ضمانية".

وكانت "سبق" قد نشرت اليوم تقريراً عن الخلل الذي شهدته خانة الاستعلام عن المبالغ في موقع الضمان الاجتماعي، وأشير في التقرير، الذي أعده الزميل عوض الفهمي، إلى تفاجؤ عددٍ من المستفيدين من الضمان الاجتماعي بالليث، بإيداع مبالغ مالية في حساباتهم تفوق مئات الآلاف، عبر موقع الضمان، قبل أن تختفي من الحسابات لدى مراجعتهم مكائن الصرف الآلي.

آلمصصدر :"
http://sabq.org/KOmfde

juman96
30-08-2012, 03:03 PM
عسسسآك على القوة يعطيك ربي كل العافية :152:

مَرٿ س̭نھہ
06-09-2012, 12:07 PM
منورهه جمونهه :22: