المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "تجميل العيد" يتسبب في ضبط 339 مخالفة بمشاغل الشرقية


مَرٿ س̭نھہ
25-08-2012, 03:40 PM
استخدام مواد منتهية الصلاحية.. وتحصيل 23 ألف ريال غرامات

سبق- الدمام: ضبطت إدارة صحة البيئة بأمانة المنطقة الشرقية 339 مخالفة مؤخراً، خصوصاً خلال أيام العيد، في المشاغل والمراكز التجميلية النسائية، تتعلق بمخالفة الاشتراطات الصحية، مثل استخدام مواد منتهية الصلاحية أو عدم حصول العاملات على شهادات صحية.

وأشار مدير عام صحة البيئة الدكتور خليفة السعد، أن إدارة الرقابة النسائية كثفت جولاتها على المشاغل النسائية، التي زاد عددها خلال الربع الثاني من العام نحو 249 مشغلاً.

وأضاف السعد أنه تم تحصيل 22.800 ريال غرامات مالية، كما تمت مصادرة بعض المواد الطبية والمواد المنتهية الصلاحية التي تؤثر على المستهلك.

وقال مدير صحة البيئة إن إدارته استخرجت 264 شهادة صحية للعاملات بالمشاغل؛ بهدف التأكد من خلوهم من الأمراض السارية والمعدية.

وأوضح السعد أنه تم إعداد برنامج في فترة العيد للمراقبات، يستهدف زيارة المشاغل التي يزداد عدد مرتاديها؛ لضبط وتنظيم الأنشطة التي تدار بواسطة النساء، والتأكد من مستوى الاشتراطات الصحية والنظافة وعدم استخدام أي أجهزة مخالفة، محذراً في الوقت ذاته من استخدام أي مواد تجميلية دون التأكد من تواريخها وتأثيراتها، وضرورة أن تكون الأدوات المستخدمة نظيفة.
آلمصصدر :"
http://sabq.org/uAmfde