المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : °● لقد عزم الضيف على الرحييل °●


مَرٿ س̭نھہ
18-08-2012, 02:48 AM
الحمد لله الذي كون الأشياء وأحكمها خلقاً وفتق السماوات والأرض فكانتا وكانتا رتقاً وقسم بحكمته العباد فأسعد وأشقى وجعل للسعادة أشكالاً فسلكها من كان أتقى ونظر بعين البصيرة إلى العواقب فاختار ما كان أبقى أحمده وما أقضي له بالحمد حقا وأشكره ولم يزل للشكر مستحقا....
أيها الأحبة في الله:
ما أسرع ما تنقضي الليالي والأيام وما أعجل ما تمر به الشهور والأعوام وهكذا حال الدنيا سريعة الزوال قريبة الإضمحلال لا يدوم لها حال ولا يطمئن لها بال وهذه سنة الله في خلقه أدوار وأطوار تجري بأجل مسمى
"لكل أجل كتاب".
أيها الأحبة:
عن قريب سنودع رمضان وكأنه طيف خيال .ما أعجل ما إنقضى وما أسرع ما انتهى ولله الحمد على ما قضى وله الشكر على ما أعطى وأنعم. إنطوت صحيفته وقد ربح فيه من ربح وخسر فيه من خسر " قد أفلح من زكاها وقد خاب من دساها " ذهب متقلاً وولى مرتحلاً ذهب بأعملكم شاهداً بما أودع فيه فيا ترى رحل حامداً الصنيع أم شاكياً التضييع. فمن أحسن فعليه بالتمام ومن كان أفرط فليختم بالحسنى فإنما الأعمال بالخواتيم.
أيها الأحبة:
ما اجدر الأمة اليوم وقد ودعت رمضان العزيز أن تودع أوضاعها المأساوية وجراحاتها المتعددة فى مواضع كثيرة من جسدها المسحن بالجراحات والآلام ولن تجد لذلك سبيلا ناجحاً وعلاجاً ناجحاً إلا بالتمسك بدينها ومنها ربها وسنة نبيها صلى الله عليه وسلم فكم من امور غامضة تجرى وتخطيط ضخم يرتب الله اعلم بما يحوى فالحذر الحذر والحرص الحرص أيتها الأمة على هذا الدين.
أيها الأحبة:

لقد عزم الضيف على الرحيل وقد كنا بالأمس القريب نتلقى التهانى بقدومه ونسأل الله بلوغه واليوم نلتقى التعاوى برحيله ونسأل الله قبوله بالامس نترقبه بكل فرح وخشوع واليوم نودعه بالاسى والدموع وياهل ترى سندركه مرة أخرى أم سيحول بيننا وبينه هادم اللذات ومفرق الجماعات فسلام عليك شهر الصيام سلام عليك شهر القيام والقرأن فكم من أكف ضارعة رفعت ودموع ساخنة ذرفت وعبرات حراء سكبت وحق لها ذلك
فى موسم الرحمة والمغفرة والعتق من النيران.
أيها الأحبة:
ليفتح كل منا صفحة المحاسبة لنفسه،ماذا عمل فيه؟ ماذا استفاد منه؟ ما أثره في النفوس؟ ما مدى تأثيرة على العمل والسلوك والأخلاق؟
إن السؤال المطروح الآن هو"هل أخذنا بأسباب القبول بعد رمضان وعزمنا على موا صلة الأعمال الصالحة؟ قال سبحانه "واعبد ربك حتى يأتيك اليقين"واليقين هو الموت.
آخوتي:
إحرصوآ على إخراج زكات الفطر قبل صلاة العيد ثم إحرص على طاعة ربك ومولاك يوم العيد ولا ترتكب محرمات في هذا اليوم .صل رحمك وسلم على من عرفت ومن لم تعرف .فقد آن للمتخاصمين في اليوم أن يصطلحا لترفع الأعمال لرب الأرض والسماء.
إحرصوآ أخوتي على صيام الست من شوال فقد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أنه "من صام رمضان وأتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر"
آخوتي:
إعطفوآ على الأيتام والمساكين عسى الله أن يقيد لنا من يعطف على أبناءنا بعد موتنا.
وأخيراً...إن القلب ليحزن وإن العين لتدمع وإنا لفراقك يارمضان لمحزونون
اللهم اجبر كسرنا على فراق شهرنا
وإجعل خيرأعمالنا خواتيمها وخير أيامنا يوم أن نلقاك
وسبحانك اللهم وبحمدك نشهد أن لا إله إلا أنت نستغفرك ونتوب إليك

{ سبآت ..!
26-08-2012, 07:42 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته http://www.htoof.com/vb/images/smilies/154.gif

وجزاك المولى خيرا الجــزاء
ولا حرمك الآجر والثواب
واسأل من جلت قدرته وعلا شأنه وعمت رحمته
وعم فضله وتوافرت نعمه أن لا يرد لك دعوة


بسآتين توُليبْ لروحك http://www.htoof.com/vb/images/smilies/21.gif

مَرٿ س̭نھہ
28-08-2012, 07:17 AM
وعليكم آلسلآم


ووويآ جعله ويآك يآآآرب :)

وتسللمين وآلله :22: