المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صمت


ميلاد
04-08-2012, 09:41 AM
في صمت



نعيش حياتنا طويلة أو قصيرة نكتسب فيها العديد من الخبرات ، و لكن اكتساب الخبرات الحياتيه يأخذ وقت أطول بكثير مما نستغرقه فى اكتساب المعلومات ، فهناك الكثير مما يعيشون حياتهم كلها ولا يزالون في الصف الأول حياة ، و هناك من هم صغار السن و نالوا
http://4.bp.blogspot.com/-GQ_LSV2qnwg/TkGu6V1buCI/AAAAAAAAAE0/wLzypjB_p3c/s200/keep-silence.jpg

درجة الماجستير فيها ، فهو ليس له علاقة بالسن و إنما بكَم التجارب و الخبرات التى مر بها و اكتسبها هذا الشخص .


بعد ست سنوات من الدراسه فى الحياه ، أي وصلت للسنه الرابعة "بإعتبار أول سنتين كي جي ون و كي جي تو " وجدت أن الصمت هو السر ، و له الكثير من الفوائد :


يقيك من آفه الأخطاء بكثرة الكلام ، و يضفي عليك غموضاً ساحراً قد يحتار الآخرين فى وصف شخصيتك الغامضة و لكنك تحظى باهتمامهم سعيا لإكتشافها .


العمل فى صمت يزيد من إنتاجيتك و يجعلك فى قمة التركيز ، و فى غير أوقات العمل أيضاً حتى مع زملائك اكتفى على التعليق على مزحاتهم بإبتسامه فتوصف بالرقة و الهدوء.


الصمت فى البيت له أكبر الفوائد فقد يختلف ذويك فى الرأي و يحكموك فى الأمر ، و حينها تكون وقعت بين شقى الرحا فاتفقت أو إختلفت سوف تطحن ولا شك فكلا الطرفين يريدك إلى جانبه ، و لك أن تتخيل أن أحد الطرفين والدك أو والدتك و الطرف الآخر أخوتك نصيحتى التزم الصمت.


أما الصمت الأهم هو صمت الإحساس ، عبر عن مشاعرك بداخلك في صمت ، حباً كان أو كرهاً ، عود قلبك أن ينفعل في صمت ، إحتفظ بأسرارك لنفسك نعم تحدث إلى نفسك بما تريد أن تقوله للآخرين ، فإن لم تنفعك بالنصيحه لن تضرك بإفشاء السر أو غيرها من التصرفات كما يفعل الكثير من الناس.


يرى البعض أن تكون كتاباً مفتوحا للناس دليل على قلبك الأبيض و نقاء نفسك ، و لكن ماذا لو كتب أحداً بقلمه فى هذه الصفحات المفتوحة و شوهها ، أو سكب شيئا على قلبك فغير لونه الأبيض و بالطبع وقتها لن تكون نفسك نقيه ، فلماذا كل هذا ، ضع كل كنوزك الثمينه هذه في خزنه الصمت و لا تأتمن أحداً على كلمة السر إلا نفسك .


قد يتبادر إلى ذهنك سؤال ، ماذا عن أقرب الناس إليك ؟ أألتزم الصمت معهم أيضاً ؟ لا تقلق لو كانو فعلا أقرب الناس إليك ، فسوف يسمعوا صمتك و يتفاعلوا معك كأنك تتكلم .


بالطبع مقالى هذا لو حلله البعض سيقولون أنه مرحله أولى من الإنغلاق على النفس تقود إلى إكتئاب ، و سوف يكون ردي إبتسامة هادئة في صمت....

ميلاد
04-08-2012, 09:46 AM
مما راق لي

كلام جممممممممممممممميل

يالله لو يصاب مجتمنا بـ الصمت

ياااااااااه
راحة
:73:

dody bland
11-08-2012, 04:09 AM
:th_green_leaf[1]:


بجد ارووووع مقال قرئته عن الصمت

قمييييل
من اوله ل اخرة


يعطيك الف عافيه:ans_flw:

【مِثڶيَ ڨڶيَڶ】
19-08-2012, 09:56 PM
كلمَمآت رآئـععةة
آلفَ شَكر ع هآلآنتقآءَ آلمميًز

سما النسيان
21-08-2012, 12:25 PM
صدقتي والله
يازين الصمت
يريح كثييييييييييييييييييييييييير
تشكر جهودك حبي
:zena-love[1]:

ميلاد
27-08-2012, 02:33 AM
dody bland

【مِثڶيَ ڨڶيَڶ】

سما النسيان

اسعدني مروركم ياعسولات