المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبتعثون بأمريكا يقتنصون تصريحاً لإقامة مركز إسلامي بعد صبر 20 عاماً


مَرٿ س̭نھہ
02-08-2012, 05:09 PM
كانوا يؤدون صلواتهم في شقة صغيرة بسكنهم تناوبوا على استئجارها

عبدالله البرقاوي-سبق-الرياض: منحت السلطات الأمريكية مبتعثين سعوديين يمثلون نادي الطلبة السعوديين بجامعة موري ستيت، الرخصة النظامية التي تتيح لهم إقامة أول مركز إسلامي في المدينة، وبدعم مباشر من إدارة الجامعة وعمدة المدينة، بعد أن كان الطلاب المسلمون طيلة الـ20 سنة الماضية يؤدُّون الصلوات الخمس وصلوات التراويح بشقة صغيرة في السكن الطلابي، تناوب الطلاب على استئجارها.

ويأتي ذلك في وقت أشادت فيه إدارة جامعة موري ستيت الأمريكية في محضر اجتماع لها انعقد مؤخراً، بأنشطة نادي الطلبة السعوديين الذين يصل عددهم في مدينة موري ستيت بولاية كنتاكي إلى نحو 400 طالب.

صرّح بذلك رئيس النادي إبراهيم بن محمد القحطاني المبتعث من قبل مصلحة الجمارك السعودية قائلاً في تقرير صحفي صدر عن النادي: "تلقينا مؤخراً صورة من محضر اجتماع إدارة جامعة موري ستيت، وقد تم فيه الإشادة بأنشطة الطلاب السعوديين الثقافية والاجتماعية، حيث أشار التقرير إلى أن الطلاب السعوديون يتفوقون على نظرائهم من الدول الأخرى بحسب التقارير الدورية التي ترد إلى إدارة الجامعة من حينٍ إلى آخر".

ويقيم نادي الطلاب السعوديين بجامعة موري ستيت في شهر رمضان المبارك برنامجاً يومياً لإفطار الصائمين، بالتعاون مع منظمة الطلاب المسلمين بالجامعة، ويقوم بإعداد وجبات الإفطار عوائل المبتعثين السعوديين وأيضاً بعض العائلات العربية والمسلمة في المدينة، كما تقام الصلوات الخمس وصلوات التراويح في مقرٍ تم استئجاره بجهود الطلاب لإقامة العديد من الأنشطة الثقافية.

وأشار المبتعث إبراهيم القحطاني إلى أنه تم إطلاع إدارة الجامعة والجهات المختصة بمدينة موري ستيت على البرامج المزمع إقامتها في ذلك المقر، كما تم دعوة المسؤولين هناك لمشاركة الطلاب السعوديين والمسلمين في برنامج الإفطار الرمضاني، مؤكداً على حرص نادي الطلاب السعوديين على التواصل مع الثقافات الأخرى واطلاعها على عادات وتقاليد المجتمع العربي والمسلم.

وأضاف: "بفضلٍ من الله، ثم جهودٍ الطلاب المبتعثين تم تأسيس المركز وقد شعرنا جميعاً بسعادة كبيرة على أن مُنحنا فرصة إقامة مثل هذا المركز الذي لم نجد أي عوائق ولله الحمد لإقامته، حيث قطفنا ثمرة التواصل المستمر مع إدارة الجامعة وسكان المدينة التي تقدر مساحتها بـ25 ألف كيلو متر مربع ويصل عدد سكانها إلى 18 ألف نسمة".

يذكر أن نادي الطلبة السعوديين بجامعة موري ستيت يقيم إضافةً إلى المناشط الثقافية والاجتماعية أنشطة رياضية، حيث يتميز الحرم الجامعي بالعديد من الملاعب والصالات الرياضية.

يشار إلى أن مدينة موري الواقعة في غرب ولاية كنتاكي اشتهرت بجامعتها التي تتميز في عدة تخصصاتٍ علمية يحرص عليها الطلاب المبتعثين، كتخصص تدريس اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، الإدارة العامة، إدارة الأعمال، هندسة الأمن السلامة المهنية، التمريض، الاتصال التنظيمي، وغيرها من التخصصات الأخرى.
آلمصصدرر :"
http://sabq.org/e9lfde

مُزُنْ
02-08-2012, 06:26 PM
مشكوووووورة والله يعطيك الف عافيه ... دمتي برعاية الله

مَرٿ س̭نھہ
03-08-2012, 02:12 PM
منورهه غلآتي :22: