المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعودي يخترع ويصنع قاذفة صواريخ محلية وبنفسه (بازوكا


juman96
09-05-2011, 07:21 PM
نشر في موقع اليوتيوب مقطع لشاب سعودي يظهر فيه أختراع له عباره عن صاروخ ذكي . وقد وضح الشاب أنه لا ينتمي الى أي جماعة وأنها مجرد هواية فقط .وقال في شرحه للإختراع :

هذه قاذفة صواريخ ذكية قمت بصناعتها بنفسي (يدويا), وقد أدخلت عليها بعض أجهزة التوجيه و التعديلات بنفسي لتصبح أجهزة توجيه فعالة وقاذفة صواريخ ذكية, وصنعت صاروخ مجنح ذكي يصل مداه إلى 2 كيلو متر وهو صاروخ قادر على ضرب اي هدف ثابت محدد مبدئيا لكني لازلت بصدد تطوير هذا الصاروخ, وهو يصنف من انواع الصواريخ المجنحة, وفائدة الأجنحة المتحركة هي التحكم بارتفاع الصاروخ صعودا ونزولا, وبالتالي يمكننا ان نجعل الصاروخ يضرب هدفه بمساعدة هذه الأجنحة المتحركة, كذلك هذه الأجنحة تعطي لصاروخ مدى أبعد فلو كان المدى الأصلي لصاروخ يصل إلى 4 كيلو فبإمكان الأجنحة بواسطة عملية الطيران الشراعي أن تجعل الصاروخ يتقدم بعد نفاذ وقود الصاروخ إلى مسافة أبعد بأمتار مما يجعل مداه أبعد.

أما القاذف, فقد قمت بتطويرة وهو مزود بثلاث وحدات وحدة توجيه ويتم برمجتها على تردد جهاز التوجيه المنفصل ونظام GPS / والوحدة الثانية هي حدة اطلاق الصواريخ والوحدة الثالثة هي وحدة تدمير الصاروخ في الجو بعد اطلاقة بالخطأ ( وتسمى بوحدة التدمير الذاتي ) بمعنى أنه لو تم اطلاق الصاروخ بالخطأ أو على هدف خاطئ فبإمكاننا تفجيره في الجو من مسافة بعيدة قبل أن يضرب الهدف الخاطئ.

وقال المخترع لم يكن يهمني في الصاروخ الحالي المدى بقدر ما يهمني دقة الاصابة والتوجيه ونسبة الخطأ في الصاروخ, وسيتم تطويرة ليصل إلى مدى أكبر بإذن الله تعالى لكن سيحتاج الى قاذف أكبر حجما أو منصة أرضية.

مميزات القاذف السعودي محلي الصنع:

1- يمكن إطلاق أي صاروخ ذكي صغير الحجم من على هذا القاذف بشرط تكون برمجة ونوعية الصاروخ مطابقة لبرمجة ونوعية وحدة التوجيه في القاذف نفسه.

2- يمكن اطلاق اي قذيفة عادية من على هذا القاذف مثل قذائف الار بي جي عديمة الارتداد, بعد ادخال التعديلات على هذا القاذف او على القذيفة نفسها ليتناسب الحجم مع الحجم.

3- يمكن تزويد هذا القاذف بأكثر من وحدة وعنصر يستفاد منه (ليزر - جهاز تصويب ورؤية حراري - كامرا فيديو لتصوير المهمات القتالية - كشاف ضوئي - أجهزة تعقب مواقع )/ لايتحمل القاذف سوى ثلاثة أنواع فقط حسب الاماكن المتوفرة في القاذف + قدرة التحمل لمزود الطاقة.

4- القاذف مخصص لضرب الأهداف الثابته فقط, بواسطة صواريخ عادية او ذكية من نفس الطراز, ويمكن ضرب الهدف المباشر الظاهر للعيان وضرب الهدف البعيد المدى غير الظاهر بشرط استخدام الصواريخ الذكية لهذا النوع من الأهداف البعيدة غير الظاهرة.

نوعية الذخيرة/
صواريخ ذكية أرض أرض/ أو جو أرض/ صنف توجيه ذاتي نصف إيجابي, مدى قصير.
صواريخ عادية برؤس متفجرة أو انشطارية او حتى غازية اوحرارية مضادة للأفراد/ أو قذائف آر بي جي عديمة الإرتداد ذات الشحنات المجوفة بعد التعديل.


عيوب القاذف/
الوزن الثقيل جدا للقاذف حيث يصل إلى17 كيلو تقريبا مع الأجهزة التي يحملها من غير المقذوف..


شاهد الفيديو:



هنآ (http://www.youtube.com/watch?v=ccQ20QM3TvI&feature=player_embedded)

:icon24:

رغد الشمال
10-05-2011, 05:29 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلابك يالغالية
ماشاء الله كل فتره نسمع أو نقرأ أو نشاهد عن إختراعات جديدة
للشباب السعودي ربي يوفقهم ويحفظهم من كل مكروه.
تسلمين ياقلبي على الخبر الأكثر من رائع:ax:
الله يوفقك ويسعدقلبك
نترقب قادمك


إحترامي

juman96
10-05-2011, 09:38 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلابك يالغالية
ماشاء الله كل فتره نسمع أو نقرأ أو نشاهد عن إختراعات جديدة
للشباب السعودي ربي يوفقهم ويحفظهم من كل مكروه.
تسلمين ياقلبي على الخبر الأكثر من رائع:ax:
الله يوفقك ويسعدقلبك
نترقب قادمك


إحترامي

الله لايحرمني من هالطله ي قلبي
دُمتِ بِ ألفِ خيْر
°•.♥.•° °•.♥.•°
:sm199:

ام راشد
13-05-2011, 03:54 AM
ماشاء الله
اللهم زده علما
شكرا لك

ميسو ستي
21-05-2011, 02:04 AM
المقطع لم يشتغل :12::Cr_y:

تـآيـسـون
11-07-2011, 09:58 PM
ماشاء الله...
الله يعطيك العافية اختي