المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المغردون السعوديون يحتفلون بمواليد الأول من رجب


مَرٿ س̭نھہ
23-05-2012, 09:56 AM
تاريخ المواليد الأشهر في السعودية
http://www4.0zz0.com/2012/05/23/06/264169069.jpg (http://www.0zz0.com)

عبدالإله القحطاني- سبق- الرياض: أنشأ عددٌ من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسماً طريفاً للحديث عن تاريخ الأول من رجب الذي يعد يوم مولد كثيرٍ من السعوديين كما هو مسجل في بطاقات الهوية الوطنية، حيث بلغ عدد المواليد فيه -بحسب صحيفة "الاقتصادية"- إلى نصف هويات السعوديين البالغة 20 مليون هوية.

وكتب عددٌ من المغردين بعض التغريدات الطريفة بشأن التاريخ الذي أصبح مثاراً للاستغراب والضحك نظراً لكثرة من يحل عليهم هذا التاريخ، ومنهم من سيحتفل به، ومنهم الكثير ممن قد لا يلقي لهذا التاريخ بالاً أبداً.

وقال المغرد أحمد العكور: "قمت ذات مرة وحققت مع جدتي تحقيقاً لأربع ساعات، وخلصت إلى أن ميلاد أبي المكتوب في البطاقة قبل الحقيقي بعشرة أشهر تقريباً".

وكتب خالد الرشيد رسالة شكر لكل من هنأه بهذه المناسبة، فيما كتب مغرد آخر: "ترى والله فرصة جميلة جداً، الواحد يجيب لأبيه أو أمه هدية، ويحسسه أنه أكبر اهتماماتك".

"]أما التغريدة الأظرف فكانت لإيمان الغامدي حيث كتبت: "‎‫أبوي يقول يوم كان بأمريكا يدرس صار الأمريكان يعتقدون أن السعوديين عندهم أيام محددة للإنجاب! كل الدفعة مواليد 1 /7".

وفي تقرير صحيفة الاقتصادية فسر مهتمون اختيار اليوم الأول من رجب كيوم للميلاد من جانب مسؤولي الأحوال المدنية في السعودية لأولئك الذين أضاعوا تواريخ ميلادهم الدقيقة، إلى كونه يمثل تقريباً منتصف العام الهجري، غير أن آخرين يقرنون ذلك بتواريخ أخرى تتعلق بموعد التقاعد الحكومي من العمل، وهو الأول من رجب، في حين يشير البعض إلى أن ذلك يمثل نتيجة للخطأ الأول، وليس سبباً أدى إليه.
المصدر:
http://sabq.org/cZhfde
:66::66::66::66:

ام راشد
26-05-2012, 04:51 AM
يسلموووووووووووووو