المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابرة saxenda تعمل على خسارة الوزن


пαнεɔ
24-08-2020, 02:38 PM
لطالما كانت السمنة مشكلة صحية خطيرة تواجه الكثير، فمعدلات السمنة دائماً في ازدياد، والحلول الطبية المتاحة لمواجهتها محدودة. لقد أثبتت جراحات إنقاص الوزن نجاحاً ملحوظاً مع المرضى الذين يعانون من السمنة، لكن ما هي الحلول المتاحة بالنسبة للحالات التي لا تستدعي جراحة أو لهؤلاء الذين يبحثون عن بدائل غير جراحية؟

لقد شهدت الأعوام القليلة الماضية ظهور أدوية جديدة للمساعدة على فقدان الوزن والوصول للوزن المثالي مع المحافظة عليه، وقد حققت نجاحات ملحوظة؛ لذلك تُعد أدوية إنقاص الوزن خياراَ مناسباً إذا كنت تعاني من السمنة أو من الأمراض المصاحبة لها؛ لكنها ليست بديلاَ لاتباع نمط غذائي صحي أو لممارسة الرياضة.

تتميز ابرة Saxenda للتنحيف أنها من أحدث الأدوية المُستخدمة لإنقاص الوزن وأنها مُعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، فهي عبارة عن مادة للحقن تساعد على خسارة الوزن الزائد بشرط اتباع التغذية الصحية السليمة والنشاط البدني.

كيف تعمل ابرة SAXENDA على خسارة الوزن؟
تختلف ابرة “ساكسيندا” للتنحيف عن أدوية إنقاص الوزن الأخرى؛ لأنها تعمل مثل هرمون طبيعي يُفرز داخل الجسم، هذا الهرمون مسئول عن تنظيم الشهية من خلال تنشيط مناطق معينة في المخ مسؤولة عن الشعور بالشبع والجوع، فتجعل الشخص يشعر بالشبع والامتلاء بعد تناول كميات قليلة من الطعام.

نتيجة لذلك يحصل الشخص على سعرات حرارية منخفضة مما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل آمن وصحي، فابرة Saxenda لا تساعد على خسارة الوزن فحسب؛ بل تلعب دوراَ هاماَ في الحفاظ على ثبات الوزن المثالي بعد الوصول إليه.

https://www.9ory.com/uploads-08-2020/9ory-com_159826321408751.jpg (https://www.9ory.com/)

من هم الأشخاص المرشحون لاستخدام ابرة SAXENDA؟
توصف ابرة ساكسيندا للتنحيف عادة للأشخاص الذين لم يتمكنوا من فقدان الوزن من خلال نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، وأيضاً الذين يعانون من مشاكل صحية بسبب أوزانهم، لكنها ليست مناسبة للذين يريدون فقدان بضعة كيلوجرامات فقط لأسباب تجميلية.

يجب أن يأخذ الطبيب في الاعتبار التاريخ الطبي للشخص والآثار الجانبية المحتملة للدواء وأي تفاعل محتمل لابرة ساكسيندا مع الأدوية الأخرى التي يتناولها.

قد يصف الطبيب ابرة ساكسيندا في الحالات التالية:

مؤشر كتلة الجسم (BMI) أعلى من 30.
مؤشر كتلة الجسم أعلى من 27 بالإضافة إلى المعاناة من مشكلات صحية خطيرة مصاحبة للسمنة مثل مرض السكريّ أو ارتفاع ضغط الدم.
لكن حسب إرشادات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) إذا لم يخسر الشخص 4% من وزنه بعد 16 أسبوعًا من أخذ ابرة ساكسيندا يجب أن يوقف استخدامها لأن ذلك يعني أنها غير فعالة بالنسبة له.
::

مُزُنْ
25-08-2020, 11:31 AM
تسلم يمينك ..وَ بإنتظآر جديدك ..لاهنت

غصة الوريد
25-08-2020, 05:47 PM
شكرا لك ع الطرح
لاعدمنا جديدك
ودي ووردي..~

juman96
26-08-2020, 10:27 AM
يعطيك العافية لآهنت وقوآكك آللهَ