المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة اختيار الفراولة الجيدة.. السر في اللون والرائحة


пαнεɔ
11-06-2020, 12:30 PM
::
https://www.9ory.com/uploads-06-2020/9ory-com_159186381687082.jpg (https://www.9ory.com/)
يمثل اختيار أفضل الفراولة والكميات المسموح بتناولها هاجس العديد من الأمهات لحماية أفراد عائلتهم.

وقالت الطبيبة مارجريتا أرزومانيان، أخصائية التغذية لوكالة "سبوتنيك" الروسية: يجب الانتباه جيدا إلى لون الفراولة، فكلما كان لون الثمرة أغمق، احتوى على صبغة نبات الأنثوسيانين المسؤولة عن اللون الأحمر.

وأضافت أن لون الثمرة الداكن يحمي الجسم من الشيخوخة المبكرة وله تأثير مضاد للالتهابات، فالثمرة الفاقعة نمت في الشمس، وتحتوي أيضًا على كمية كبيرة من فيتامين س، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية. وفي وجوده، يتم امتصاص الحديد بشكل أفضل. أي أنه كلما كانت الفراولة أكثر فقاعة، زادت كمية الفيتامينات التي تحتوي عليها.

وذكرت أخصائية التغذية أنه عند الشراء، يجب التأكد من أن الثمرة ملونة بالتساوي، وأنه ليس اللون الجميل دائمًا يضمن الجودة، فبعض المزارعين من أجل إعطاء الثمرة مظهرًا جميلا، يقومون بتلوينها بأسمدة خاصة.

لذلك، بالإضافة إلى اللون، يجب الانتباه إلى رائحة الثمرة، التي يجب الشعور بها بالفعل عند الاقتراب منها.

وربما أكثر من كل شيء سيخبر جذعها عن نوعية الفراولة، فيجب أن يكون أخضر فقط وهذا يعني أنه تم قطف الثمرة من الحديقة مؤخرًا، وبالتالي احتفظت بجميع العناصر الغذائية. ويمكن تجفيف الساق وإضافته إلى الشاي، وفقا لأخصائية التغذية.

ومن الناحية المثالية، من المستحسن شراء الفراولة من المزارعين المحليين، الذين تم حصادهم منذ أكثر من ثلاثة أيام وزرعوا دون مبيدات حشرية.

وحذرت مارجريتا أرزومانيان من أنه إذا كان هناك شريط أبيض على الساق، فعندئذ تم معالجة الفراولة بدقة باستخدام المواد الكيميائية.

في اليوم، يمكنك تناول كوب أو كوبين من الفراولة، وهو ما يقرب من 250-300، لكن الحد الأقصى الذي يجب تناوله هو نصف كيلوجرام من الفراولة، وفقا للأخصائية.


::

مُزُنْ
12-06-2020, 02:37 PM
الله يعطيك العافية ويسلم يديك دمت برعاية الرحمن

juman96
13-06-2020, 01:38 PM
يعطيك العافية لآهنت وقوآكك آللهَ