المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أيام ذهبية للطائرات الخاصة.. 150 ألف دولار تذكرة الفرار من كورونا


пαнεɔ
21-03-2020, 12:42 PM
::
https://www.9ory.com/uploads-03-2020/9ory-com_158477654678523.jpg (https://www.9ory.com/)
في وقت يعيش فيه قطاع النقل الجوي أزمة غير مسبوقة بفعل تفشي وباء كورونا المستجد، تزدهر أنشطة شركات تأجير الطائرات الخاصة مع ازدياد الطلب من الساعين إلى تخطي القيود المفروضة على السفر.

ومع الازدياد الكبير في نداءات الاستغاثة من شركات على شفير الإفلاس حول العالم، يبدو أن هذا القطاع الموجه إلى أقلية صغيرة من المقتدرين ماليا يعيش أياما ذهبية لم يعرفها في تاريخه.

ويقول ريتشارد زاهر -وهو مدير تنفيذي لشركة متخصصة في تأجير الطائرات الخاصة- إن الرسائل الإلكترونية والاتصالات الهاتفية تنهال على الشركة.

ويضيف "طلبات الاستعلام سجلت ارتفاعا كبيرا" بنسبة 400%"، لافتا إلى أن شركته "باراماونت بزنس جتس" سجلت ازديادا في الحجوزات بنسبة تتراوح بين 20 و25% بفعل أزمة فيروس كورونا.

عملاء الخوف
ويوضح "عملاؤنا المعتادون يواصلون تنقلاتهم كالمعتاد. في المقابل، نشهد تدفقا من زبائن لم يستقل أكثرهم طائرة خاصة من قبل".

ويؤكد زاهر أن عددا كبيرا من الحجوزات الجديدة مصدرها عملاء يمرون بأوضاع طارئة، ولا يجدون مقاعد على الرحلات التجارية، أو أنهم لا يرغبون في المجازفة خوفا من تفشي الفيروس.

وفي الآونة الأخيرة، حجزت امرأة رحلة خاصة لعبور الولايات المتحدة بصحبة والدتها المسنة التي كانت تتنفس بالاستعانة بجهاز تنفسي.

وأضاف أن المرأتين "اعتبرتا أنه من الضروري دفع مبالغ مالية أكبر لتفادي التنقل عبر رحلة تجارية" في ظل المخاوف من التقاط العدوى.

وتتفاوت أسعار الرحلات عبر الطائرات الخاصة؛ تبعا لنوع المركبة، ومنطقة السفر، وعدد الركاب، ومدة الرحلة.

فعلى سبيل المثال، تكلف الرحلة على طائرة خاصة تضم 12 مقعدا بين لندن ونيويورك ما يقرب من 150 ألف دولار، في حين تكلف الرحلة في اتجاه واحد بين هونغ كونغ واليابان 71 ألف دولار.

إلا أن التنقل بطائرة خاصة من 13 مقعدا للذهاب من بريطانيا إلى جنوب فرنسا قد تقرب تكلفته من عشرة آلاف دولار.

وفي آسيا -منشأ فيروس كورونا المستجد- سجلت شركات تأجير الطائرات الخاصة ازديادا كبيرا في أعداد العملاء الجدد خلال الشهرين الأخيرين.


::

juman96
27-03-2020, 11:06 AM
يعطيك العافية لآهنت وقوآكك آللهَ

مُزُنْ
26-04-2020, 03:57 PM
تسلم يمينك ..وَ بإنتظآر جديدك ..لاهنت