المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تكتشف مدمن المخدرات


الغارس
02-07-2019, 03:14 PM
كيف تكتشف مدمن المخدرات

في حقيقة الامر فان مشكلة الادمان علي المخدرات ليس في مجتمع دون اخر , بل قد انتشرت كانتشار النار في الهشيم خاصة في المجتمعات العربية التي لازالت تتجرع مرارة الادمان علي المخدرات تلك التي تحصد في أبنائها كل يوم بالعشرات بل بالمئات وان شئت دون مبالغة فقل ان هناك الالاف من الأرواح تزهق بسبب وقوع الأشخاص في فخ الإدمان علي المخدرات وللأسف لا يكاد يمر يوم الا وهناك مخدرات جديدة تظهر في أسواق الإدمان , و المشكلة الكبري اننا نتوصل الي الشخص بعدما يقع في شراك الادمان ويكون قد وصل الي مرحلة متقدمة من الادمان ويصير علاج ادمان المخدرات آنذاك أمر صعب المنال في المنزل ونكون بحاجة الي مركز من مراكز علاج الادمان المختصة للخروج من هذا المأزق لان علاج الادمان في البيت يعني غياب الرقابة والمتابعة وعدم توافر دكتور لعلاج الادمان طيلة الوقت ومن ثم الانتكاسات علي المخدرات .

تنفسم عراض ادمان المخدرات الي قسمين اساسين اولهما وهما الاعراض النفسية الاعراض الجسدية والمادية والسلوكية

للمزيد عن
علاج ادمان الكبتاجون

علاج ادمان الحشيش

علاج ادمان الهيروين

علاج ادمان الاستروكس

اعراض الإدمان النفسية
- يعاني متعاطي المخدرات من تقلبات في الحالة المزاجية بشكل مفاجئ بحسب حالة التعاطي مع النرفزة والعصبية الزائدة والشعور بالوحدة .
- يصاب الشخص بحالة من الاكتئاب الشديد بعدما ينتهي مفعول جرعة المخدرات وبسبب المشاعر السلبية التي تنتج عن تعاطي المخدرات وربما يدفع الاكتئاب الاشخاص المدمنين الي الانتحار .
- يميل متعاطي المخدرات الي العزلة فينسجب من الوسط الاجتماعي الي عالمه الخاص ليمارس التعاطي منفرداً بعيداً عن الاعين وقد يصاب ب الرهاب الاجتماعي .
- السلوك الاجرامي لدي الشخص المتعاطي للمخدرات سمة مميزة خاصة مع عدم حصوله علي المال لشراء الجرعة اللازمة من المخدر في الوقت اللازم مما يجعله يسرق او يزور او يغش او حتي يقتل من اجل المال وفي الغالب تنتهي به الامور الي الجنح والمخالفات القانونية .

- اضطرابات في النوم اما حالات الأرق الشديد خاصة مع الأفراد الذين يتعاطون الحبوب المنشطة أو ادمان المهدئات والنوم الكثير لكن بشكل عام مشاكل في النوم اما الارق وقلة النوم او كثرة النوم .
- يعاني متعاطو المخدرات من القلق سواء القلق الناتج عن تناول العقاقير المخدرة او القلق من عدم توافر جرعة المخدرات لذا يعد القلق من ابرز اعراض تعاطي المخدرات .

juman96
15-07-2019, 12:47 PM
يعطيك العافية لآهنت وقوآكك آللهَ
( ينقل الى الصحة )

الغارس
15-07-2019, 01:50 PM
سلمتِ يالغلا ويعطيك العافية على المرور

جمان