المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشعر الجاف والدهنى


ام راشد
19-04-2012, 06:58 AM
الفتيات من أكثر الفئات التى تواجه مشاكل الشعر، خاصة أنهن عادة ما يكنّ فى مقتبل العمر ولا يدركن بعد كيف يعتنين بشعرهن بالشكل الصحيح الذى يتماشى مع طبيعة شعر كل منهن، فضلا عن ان الشباب كثيرا ما يخطئن فى اختيار منتجات العناية بالشعر وهو ما يعرضهن للكثير من المشاكل.

فإذا كان شعرك طويلا أو قصيرا، جافا أو دهنيا، مموجا أو مفرودا، فهل فكرت يوما ما هى افضل طريقة للاعتناء بشعرك؟ هل تأكدت من استخدام المنتجات المناسبة للعناية بالشعر؟ وهل الشامبو الخاص بك مفيد لشعرك؟، جميعها أسئلة لا بد ان تدور فى خلد كل فتاة تسعى للحصول على شعر صحى جذاب.
فالعناية بالشعر ليست بالمهمة الهينة لكنها كذلك ليست بالمهمة المستحيلة، فكل ما يتطلبه الأمر هو بعض الوقت والصبر لحين الحصول على النتائج المرضية.

تعرفى على نوع شعرك:
وأولى خطواتك نحو عناية سليمة بشعرك لابد ان تعلمى أولا طبيعة شعرك، واعلمى انه عادة ما تؤثر طبيعة بشرتك على نوع شعرك. فإذا كانت بشرتك جافة فإنه من المرجح ان يكون شعرك جافا، وكذلك الحال لذوات البشرة والشعر الدهنيين.
وبالرغم من امتلاء الأسواق بمنتجات العناية بالشعر المخصصة للشباب فإن الكثير منها يضر بالشعر أكثر مما يفيده، لذلك لابد من التعرف على المشاكل التى يعانى منها شعرك ومن ثم انتقاء منتجات العناية به بحرص شديد. وفيما يلي بعض النصائح العملية للعناية بأكثر أنواع الشعر صعوبة فى التصفيف وهو الشعر الجاف والدهنى.

أولا: الشعر الجاف:
1-اسباب الحصول على شعر جاف:
عادة ما يبدو الشعر الجاف متقصفا واكثر عرضة للتهيش عن غيره، فضلا عن المعاناة التى يعانى منها ذوات هذه الطبيعة الصعبة للشعر خاصة عند تصفيفه.
وتختلف أسباب جفاف الشعر، فالبعض يكون لأسباب وراثية فإذا كان شعر أى من والديك جافا فاحتمالية أن يكون شعرك جافا هي الأكبر.
كما قد يكون السبب هو وجود خلل فى الخلايا الدهنية بالشعر، وإذا كنت تعانين من هذه المشكلة، فحاولى التقليل من غسل شعرك بعض الشىء ليصبح كل يومين أو ثلاثة أيام.

2-نصائح فعالة للشعر الجاف:
ولابد من انتقاء الشامبو والمرطبات التى تستخدمينها بعناية فائقة وللتسهيل من عميلة البحث عن منتجات جيدة للشعر الجاف، جربى العبوات التى يكتب عليها " moisturizing" و "hydrating" والتى تقوم بترطيب الشعر وتنعيمه من خلال الحفاظ على التوازن المائى للشعر، لضمان إمداد فروة رأسك بالزيوت الضرورية للشعر.

وتجنبى قدر الإمكان استخدام ادوات تصفيف الشعر الحرارية وعلى وجه الخصوص المكواة ومجففات الشعر على درجة حرارة مرتفعة قد تتسبب فى إتلاف الشعر، علما بأن شعرك يتأثر بالحرارة كبقية جسمك.
ويحظر تماما استخدام المواد الكيماوية على الشعر خاصة تلك التى تتواجد بصبغات الشعر المختلفة وكريمات فرد الشعر فمثل هذه المنتجات تجرد الشعر من زيوته الضرورية. وبالرغم من ان جميع الصبغات ضارة إلا انها تتفاوت فى نسبة الضرر فالصبغات التى تعتمد على تفتيح الشعر الأكثر ضررا.

ثانيا:الشعر الدهنى:
الشعر الدهنى من انواع الشعر التى تتطلب عناية فائقة بالشعر وكذلك فروة الرأس التى عادة ما تكون مشبعة بالزيوت الزائدة التى تتسبب فى الملمس الدهنى للشعر الذى لابد من التخلص منه بغسل الشعر جيدا.

نصائح للعناية بالشعر الدهنى:
احرصى دائما إذا كنت من ذوات الشعر الدهنى على غسل الشعر باستمرار كلما يتطلب الأمر، وأثناء غسل شعرك اتركى الشامبو على رأسك لمدة خمس دقائق قبل شطف الشعر.
وتجنبى استخدام مرطبات الشعر والكريمات وأقصري استخدامها على اطراف الشعر فقط، كما لا تفرطى من تمشيط وتصفيف شعرك حتى لا تنتقل زيوت الشعر إلى اطرافه.
ومن الحلول السريعة للشعر الدهنى التى لجأت لها الكثيرات استخدام القليل من البودرة على فروة الرأس لامتصاص زيوت الشعر قبل تنفيض الشعر جيدا.
واحذرى من استخدام منتجات الشعر المعنية بزيادة لمعان الشعر حيث إنها ستزيد فقط من تزيت الشعر.

همسآت قلب
23-04-2012, 07:09 AM
http://www.3andna.com/photo/ToP/NiCE/3ANDNA_NICE15.gif
تسلم الأيادي على الطرح الرائع
دمت بهذا العطاء الجميل
و بارك الله فيك مميز موضوعك
ودي وأريج وردي
http://www.3andna.com/photo/ToP/NiCE/3ANDNA_NICE15.gif (http://www.3andna.com/photo/ToP/NiCE/3ANDNA_NICE15.gif)

ام راشد
24-04-2012, 04:26 AM
http://files.fatakat.com/2009/9/1252235269.gif

juman96
29-04-2012, 10:28 PM
يعطيك آلف عآفيه على آلنقل آلرآئع
لـآ عدمتكَ يَ ربَ .. دمتيَ بَ سسسعآدهَ

ام راشد
30-04-2012, 01:54 AM
يعافى قلبك منورة

مَرٿ س̭نھہ
08-09-2012, 01:41 AM
اهلابك / :aghmad:
انتقاء رائعhttp://www.htoof.com/up/uploads/13464723021.gif (http://www.htoof.com/up/)
تسلم يدينك http://www.htoof.com/up/uploads/13464723022.png (http://www.htoof.com/up/)
ماننحرم من جديدك :73:
ودمت بخير ❤ }. :)

:152::22: