المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قضايا اسريه


شموخ النخيل
21-02-2018, 01:15 PM
السلآم عليكم ورحمة لله وبركاته برنامج قضايا أسرية .

قضيتنا اليوم في بيت .
عروس توها في بداية مشوار الحياة.
تقول أختنا ريم انا متزوجة من ٦ شهور فقط واسكن في
شقة فوق اهل زوجي
مشكلتي هي تدخل أهل زوجي في كل خصوصياتي .
خواته يدخلون عندي بكل وقت ولايستاذنن بالدخول علي
ويجلسن عندي بالساعات
واحياناً تجي وحده
وبعد ساعه كل العائله يحضرون.
وزوجي يتضايق من تصرفهم وخاصه يوم يشوف اني انا متضايقه لكن يستحي ويسكت ،،
خواته كل مكان يدخلن فيه ويستخدمن عطوراتي ومكياجي. واحياناً يصلحن الغدا في مطبخي ويقلبن المطبخ فوق تحت
واذا خلصن ماينظفون شي
ويبقى البيت كله ريحة طبخ وقلي .
ولو بطلع انا وزوجي السوق وإلا حديقه طلعن معي ماتهنيت في حياتي
وآخر شي تغيرت نفسيتي وصرت ازعل واتضايق من أشوف اي وحدة جايه يمي ولاحظن ذلك و قالن هذا بيت أخونا وهذا أخونا نجي بيته ونطلع معه جايز لك وإلا فيه غيرك تستانس اذا جينا عندها
وبعدها صار تبادل كلام طويل بيننا
ويوم بعد يوم كبرت المشكله وطلعت من بيتي وأنا ابكي على حالي وحال زوجي اللي صار ضحية نتجية تصرف خواته
وهو صارحني أنه ماهو راضي على تصرف خواته مع سكوت أمه
وأمه ماتدخلت في شي لكن اتوقع أنها تؤيد بناتها.
وفيه كلام طويل لكن إختصار المشكله نوقف هنا
ولأن أختنا ريم عند أهلها وتريد حل للمشكلة
ونريد نصيحة لكل أخت تتسبب في هدم بيت اخوها
ومضايقته ومضايقه زوجته

بقلم شموخ النخيل2011

جنون انثى
21-02-2018, 07:38 PM
يعطيك العافيه على الطرح
ماننحرم من جديدك المتميز
مودتي

شموخ النخيل
22-02-2018, 01:51 AM
جنون انثى آلله يسلمك
أشكر لك مرورك العطر
ووعدكم بالجديد المفيد
واريد تفاعلكم في قضايا تهم بيوتنا
جميعاً

مداد اليراع
23-02-2018, 02:52 PM
والله ياريم لازم بادي ذي بدي تعلمين حقيقة وهي

أنهن أخواته شيئتي ام ابيتي وقبل ان يعرفك ويرتبط بك وهن اخواته

والله يااخوات زوج ريم لازم بادي ذي بدي تعلمن انها اصبحت أقرب انسانه له فلو توفاه الله

لايرثه الا ابويكما وهيّ فقط إذاً لنصل لنقطة إلتقاء


جميل بصراحة ان يكون هناك إندماج اسري شامل في التواصل والتواد والإحترام
ولكن لنعي حقيقة إذا زاد الشي عن حده انقلب ضده وبالذات فيما يتعلق بالخصوصية
من مقتنيات شخصية وتشمل ايضاً غرفة النوم فهي خط احمر لايحق الدخول لها
ونقول لريم :
الا ليتكِ استحضرتي المثل القائل: من أجل عين تكرم مدينة
فتلك العين زوجك ومدينته اسرته وياليتكِ تركتي التصرف لزوجك
مع أخواته باللتي هي احسن وياليت جاملتي فالمجاملة هنا محموده إلى
حين تحل الأمور من قبل زوجك

رايي:
عودي لبيتك ياريم بعد ان تتفاهمي مع زوجك في قضيّة تدخل الأخوات
في حياتك حسب ماتقولين ولاترفضي زيارتاهن بأي حال من الأحوال وانما
الذي نتفق معك ونرفضه معك هو التدخل فلا يحق له التدخل الا طرف واحد وهو زوجك
فلا نريد حرمانك من زوجك ولانريد حرمان زوجك من أخواته فحاولا ان تمسكا العصا من الوسط
بعد تفهمهم بأن الخصوصية بينكما خط أحمر أو إذا لزم الأمر يتدخل اب الزوج فيما يخص بناته




همسة لأخوات الزوج:

مثل ماقلنا لريم الا ليتكِ استحضرتي المثل القائل :من أجل عين تكرم مدينه

نقوله لكن فالعين اخيكم ومدينته زوجته اللتي هي اختاً لكن واماً لابنائكم

ابناء أخيكم، وليس من الذوق العام ان تكون الزيارات مفتوحة في اي وقت

ومتى شيئنا بل كل التجرد من الذوق حين تعطن انفسكن الحق في اقتحام الخصوصية

لزوجة اخيكم واستخدام مقتنياتها الشخصية واعكسن المسألة لو كنتن انتن الزوجات

وهي اخت الزوج فما تحباته منها وماتكرهانه منها إذاً لنطبق هذا القياس في التصرف

مع الغير على قياس مانحب ومانكره..



بوركتِ اختنا الفاضلة شموخ النخيل

شموخ النخيل
24-02-2018, 08:46 PM
بارك آلله فيك
أخي مداد اليراع
ياليت يطبقون كلامك
وكل يعرف حده وأنا أرى أن خوات الزوج
زودنها شوي المفروض الزياره لها وقت محدد
ويحترم حقوق زوجت اخيهن
وهي كمان تعرف أن بيت اخيهن يجب أن يكون مفتوح لهن
في كل وقت وأن تصبر على بعض الهفوات
لكن بنات الحين ماهن مثل أول مايتحملن
ويعتبرن الزوج ملك الزوجة وحدها ويتذمرن
من كل شي وخوات زوج ريم يبدو انهن صغار
ومراهقات ومن نجاح الحياة الزوجية في هاذا
الزمن عدم تدخل أهل الزوج وخاصة البنات
الغير مدركات عواقب الامور

نبراس
18-08-2018, 01:15 PM
اشكرك لمواضيعك الراقية

و حضورك المشرف

عبر ساحات المنتدى