المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشعر الجاف


ام راشد
20-03-2012, 04:39 AM
بقلم: لارا اندراسزل

تمتلئ الأسواق بالمنتجات المخصصة لعلاج البشرة الجافة و المصنوعة من الزيوت والمستخلصات العشبية الطبيعية و كريمات الأيدي التي تهدف إلى الحفاظ على رطوبة البشرة حتى في أقسى الظروف ، أما الشعر الجاف فيبدو أنه الجزء المهمل من الجسم.
وعلى الرغم من أن فصل الشتاء قد انتهى تقريباً ، إلا أن جفاف البشرة لا ينتهي مع أول يوم من الربيع وشعرك يحتاج إلى عناية خاصة تشبه تلك التي توليها إلى يديك و قدميك الجافة.

جفاف فروة الرأس:
جفاف فروة الرأس أمر مزعج و محرج في نفس الوقت. عندما تكون فروة الرأس جافة للغاية تتقشر المسام على شكل رقائق بيضاء صغيرة تتساقط من الشعر, و على عكس القشرة يمكن أن تنتج الفروة الجافة عن التعرض الشديد لأشعة الشمس و الغسل الكثير بالشامبو و الاستشوار والكلور و صبغ الشعر بطرق قاسية تفقد الشعر زيوته الطبيعية. وعادة ما يكون تقشر فروة الرأس خفيف و يحدث مرة واحدة في الشهر.

نصائح للشعر الجاف:
حك الرأس ممنوع:
لا تقومي بحك شعرك باستمرار عندما تكون فروة رأسك جافة، وهذه النصيحة للجميع، سواءً أكان سبب جفافها الإجهاد أو الأحوال الجوية أو الوراثة أو مصدر آخر، لأن ذلك قد يجعل شعرك دهنياً و يجعل أظافرك مليئة بالأوساخ.

قللي من عدد مرات غسل شعرك
يطلق على الزيت الطبيعي الذي تفرزه فروة الرأس اسم "الزهم" و عادة ما تنتجه بصيلات الشعر. عندما يتم غسل الشعر, تحمي المسام نفسها من خلال إنتاج المزيد من الزهم من أجل الحفاظ على الشعر من الجفاف. وكلما كررت عملية غسل الشعر أصبح الشعر دهنياً أكثر و لهذا السبب يعتبر غسل الشعر كل يومين أو بضعة أيام أفضل لصحة فروة الرأس و مظهر الشعر.

أقنعة طبيعية مفيدة:
يمكن أن تكون أقنعة الشعر مفيدة مؤقتاً للشعر الجاف للغاية. و يمكن خلط الزيوت مثل اللوز و الأفوكادو و الزيتون و حصى البان مع العسل ووضعها على الشعر لاستعادة الرطوبة.
علاج طبيعي آخر هو خلط صفار البيض و عمل مساج للشعر و فروة الرأس به و يمكن استخدام المايونيز أيضاً.
تذكري أن أفضل طريقة للحفاظ على شعرك لامعاً وصحياً هي اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على الكثير من الفواكه والخضار لضمان حصول البشرة على المغذيات الطبيعية التي تحتاجها.
و أخيرا لا تنسي أن شعرك هو جزء من جسمك تماما مثل البشرة و الأعضاء، لذلك أوليه العناية اللازمة به جيداً.

juman96
20-03-2012, 10:37 PM
نصائح هامةة
عسسسآك على القوة
يعطيك ربي كل العافية

ام راشد
21-03-2012, 06:11 AM
http://www.amiraa.com/bsh/uploads/images/amiraaeb4ead133b.gif (http://www.3bly.com/vb)

مَرٿ س̭نھہ
08-09-2012, 01:36 AM
اهلابك / :aghmad:
انتقاء رائعhttp://www.htoof.com/up/uploads/13464723021.gif (http://www.htoof.com/up/)
تسلم يدينك http://www.htoof.com/up/uploads/13464723022.png (http://www.htoof.com/up/)
ماننحرم من جديدك :73:
ودمت بخير ❤ }. :)

:152::22: