المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصفة الفراولة المغطاة بالشيكولاتة


غصة الوريد
30-09-2017, 07:55 PM
الفراولة المغطاة بالشيكولاتة

الفراولة فاكهة محببة للكثيرين وربما هي أكثر الفواكه إستخداماً في تزين الحلويات . فالفراولة فاكهة حين نغمسها في الشيكولاتة تصبح حلوي لذيذة مناسبة للتقديم في المناسبات أو كهدية مميزة . وإذا كنت لا تعرف طريقة ثابتة ومعروفة لعمل الفراولة المغطاة بالشيكولاتة, فنحن هنا على موقع ثقف نفسك نعرض لك وصفة رائعة وسهلة لعمل الفراولة المغطاة بالشيكولاتة .
ولكي نكون صادقين , فهذه الطريقة جميلة وبسيطة جدا وبإمكانك تنفيذها . وسوف تساعدك في عمل الفراولة المغطاه بالشيكولاتة بصورة أفضل .
وهذا ما ستحتاج إليه :
فراولة طازجة .
شيكولاتة أو شيكولاتة مغطاه بشمع البارفين
الشيكولاتة البيضاء .
مناشف ورقية .
ورق شمع .
ملحوظة : سوف تحتاج إلي كوب من الشيكولاتة الذائبة .
الخطوة 1 : غسل الفراولة بالماء البارد .
الخطوة 2 : وضعهم معاً ( إنظر للصورة التالية فهذا ليس صعباً) ��

الخطوة 3 : تجفيفها جيداً . قم بتجفيف الماء من علي الفراولة جيداً وذلك بإستخدام المناشف الورقية . وتركها لبضع دقائق حتي تجف بقدر الإمكان . فالاطفال يرغبوا في تناولها جافة .
الخطوة 4 : إذابة الشيكولاتة . قد تجد الشيكولاتة السائلة في متاجر المواد الغذائية أو متاجر الحلوي . وعند قيامك بإذابتها بنفسك في مطبخك عليك إستخدام نوعية شيكولاتة عالية الجودة . وإذا كنت ترغب في تحسين جودة النكهة عليك إستخدام حوالي 1/2 رقائق الشيكولاتة عند إذابتها .
وهناك طريقتين لإذابة الشيكولاتة قبل إستخدامها :
الأولي بإستخدام الغلاية .والأخري بإستخدام المايكرويف .و التقليب لمدة 30 ثانية فهذا يجعل عملية الإذابة سهلة جداُ وخاصة إذا كنت تستخدم المايكرويف وذلك لكي تستطيع التحكم في درجة الحرارة .
وعند إستخدام الغلاية عليك إضافة رقائق الشيكولاتة الباردة بالتدريج . وعليك الإستمرار في التسخين حتي تذوب الشيكولاتة تماماً .
الخطوة 5 : إذابة الشيكولاتة البيضاء . وذلك بوضعها في زجاجة ضغط من البلاستيك وذلك قبل الصب . ولكن أنصحك بعدم صب الشيكولاتة إلا قبل إستخدامها مباشرة .
الخطوة 6 : وضع ورق الشمع علي السطح . ثم وضع الفراولة الجافة عليها في صفوف وذلك قبل صب الشيكولاتة السائلة عليها .

الخطوة 7 : وبمجرد الإنتهاء من كل شئ , قم بتغطيتها بالشيكولاتة البيضاء بإستخدام زجاجة الضغط البلاستيك أو كيس من البلاستك أيضاً .
ملحوظة: يمكنك وضع الشيكولاتة الداكنة أيضاً بإستخداك زجاجة الضغط البلاستيك .
الخطوة 8 : ترك الشيكولاتة حتي تجف تماماً وإزالتها من ورق الشمع . وتقديمها جاهزة بعد الإنتهاء .
قد تستخدم الفراولة المغطاه بالشيكولاتة كهدية جميلة للضيوف أو كنوع من الحلويات اللذيذة في الحفلات

пαнεɔ
30-09-2017, 11:35 PM
الله يعطيك العافيه .. لاعدمناك