المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكركم والبصل الأحمر الحصن المنيع للزهايمر


пαнεɔ
11-12-2016, 01:53 PM
||


http://store2.up-00.com/2016-12/1481453754281.jpg (http://www.up-00.com/)

لم يعد مرض الزهايمر قاصرا علي الكبار فقط بل وأصبح يهاجم الشباب والأطفال أيضا في سن مبكرة وأسباب الزهايمر كثيرة منها تلف خلايا المخ ، كبر السن ، تناول وجبات غير صحية تساعد علي النسيان، ولكن هناك أهم الأطعمة التي تساعدك علي مواجهة الزهايمر والقضاء عليه لما تتميز هذه المواد بالأكسدة وتقوية الذاكرة منها :

البصل الأحمر:

أثبت فعاليته عبر السنين، وعرف البصل في الطب القديم أنه يعالج أمراض الذاكرة، كما لم تخلُ موائد المصريين القدماء منه.

الكركم:

للكركم مفعوله الساحر على خلايا المخ، ومكافحة الزهايمر، ويعد من أهم التوابل القوية في مكافحة النسيان والتي يمكنك إضافتها إلى طعامك.

الشاي الأخضر:

يحافظ الشاي الأخضر على الدماغ ويمنع عنه الشيخوخة،وتوضح الدراسات أن كوبًا من الشاي الأخضر في الصباح يزيل الترسبات الليفية عن الدماغ، والتي تؤدي إلى ظهور مرض الزهايمر وضعف الذاكرة.

المكسرات:

المكسرات بجميع أنواعها هي المسئولة عن تنشيط المخ، وتقوية خلاياه، واستعادة الذاكرة ومحاربة النسيان، لاحتوائها على مجموعة كبيرة من الأحماض الذهنية الغير مشبعة، مثل دهون الأوميجا 3، وفيتامين بي 6.

التوت:

يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والتي تساعد المخ على النشاط والقوة، ويقول علماء التغذية إنه مقاوم للعمر بالنسبة للمخ.

الطماطم:

مادة “الليكوبين” في الطماطم من أهم المواد المضادة للأكسدة، والتي تحمي خلايا المخ من الأضرار.

الشيوكولاتة الداكنة:

غنية بمضادات الأكسدة التي تكافح الجزيئات الحرة، وبالتالي تقاوم شيخوخة الدماغ وتحافظ على سرعة عمليات الحفظ والاسترجاع للخلايا.



::

مُزُنْ
12-12-2016, 02:55 PM
تسلم يمينك ..وَ بإنتظآر جديدك ..لاهنتِ

غصة الوريد
25-12-2016, 07:50 PM
يعطيك الف عافية
لاهنت