المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نباتات لنوم أفضل


пαнεɔ
21-09-2016, 02:36 PM
يحيط بنا الضغط ونمط الحياة السريع في مجتمعاتنا الحديثة كل يوم مما يؤدي إلى صعوبة الحصول على نوم جيد في المساء، وإليك كيفية استخدام هذه النباتات للتغلب على هذه المشكلة.يشير مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها إلى أن الحرمان من النوم أصبح أكثر انتشارا من ذي قبل، حيث ينفق الناس الكثير من الأموال لحل هذه المشكلة الخطيرة، وإذا كنت واحدا من هؤلاء الاشخاص فبالتأكيد قد قمت بتجربة الكثير من الوسائل مثل:استخدام الأدوية أو بعض الطرق الطبيعية مثل:التأمل أو شرب شاي الموز أو الحصول على فراش مريح ولسوء الحظ لم تكن أي منها فعالا بنسبة مائة بالمائة، وبالرغم من ذلك إليك طريقة أكثر فائدة وهي استخدام النباتات في حجرة نومك.
قامت وكالة ناسا بعمل دراسة تثبت بها التأثير المهدئ لهذه النباتات، حيث أدت إلى:
• تحسين جودة الهواء
• تحسين جودة النوم
• منع نزلات البرد
• تحسين وظائف المخ
• تقليل الضغط
• تحسين الحالة المزاجية
• رائحة عطرة
• تخفيف القلق
• التخلص من الصداع

وبالرغم من أن تحسين جودة الهواء لا تؤثر على النوم ألا أنها تحسن الصحة العامة و تمنع العدوى، وإليك أفضل خمسة نباتات مرشحة من قبل خبراء هذا المجال.


http://b.top4top.net/p_264b9sp1.jpg (http://up.top4top.net/)
1.اللبلاب الإنجليزي
بالرغم من أنه نبات أنيق ألا أنه سهل زراعته، حيث وضعته وكالة ناسا في المرتبة الأولى لتنقيته للهواء، يساعد هذا النبات من يعانون من مشاكل في التنفس، حيث يقلل من تعفن الهواء بنسبة أربع و تسعون بالمائة والذي يسبب أمراض الجهاز التنفسي مثل:الحساسية والربو.

:
http://c.top4top.net/p_2647hs52.jpg (http://up.top4top.net/)
2.اللافندر
يعرف اللافندر لفوائده المتنوعة، والآن إليك فائدة أخرى غير معروفة ولكنها غاية في الأهمية وهي تحسين جودة النوم، حيث يقلل الضغط والتوتر ويعالج انخفاض معدل ضربات القلب بالاضافة إلي الحقيقة الكوميدية في قدرته على تقليل بكاء الأطفال.


http://d.top4top.net/p_264mt0f3.jpg (http://up.top4top.net/)
3.الياسمين
هذا يبدو غريبا ولكنه رائع حيث ثبت أن الياسمين يقلل التوتر ويحسن جودة النوم وإنتاجية العمل في اليوم التالي.


http://e.top4top.net/p_2646tkp4.jpg (http://up.top4top.net/)
4. نبتة الثعبان
تعتبر هذه النبتة سهلة النمو ولديها الكثير من الفوائد الصحية، فهي تنقي الهواء كما أظهرت الدراسات قدرتها على معاجة الصداع ومشكلات التنفس وحتى التهاب العين.


http://f.top4top.net/p_264leoi5.jpg (http://up.top4top.net/)
5.الألوفيرا
تعرف الألوفيرا أيضا بأسم نبتة الخلود، حيث لديها العديد من الفائد المعروفة من قديم الزمان، فهي تنتج الأوكسجين في الليل وتعالج الأرق وتحسن كفاءة النوم، ولتأثير أفضل ينصح بزراعتها حول منزلك.



::

غصة الوريد
21-09-2016, 05:12 PM
شكراً لكَ من القلب على هذآ العطاء
لكَ ارقى الود و أجزلْ الشكرْ
دمتَ بِحفظ الله ورعآيتـه

مُزُنْ
21-09-2016, 05:36 PM
تسلم يمينك ..وَ بإنتظآر جديدك ..لاهنتِ