المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أغذية للعناية بصحة البنكرياس


пαнεɔ
11-09-2016, 02:49 PM
||


http://store1.up-00.com/2016-09/1473592750191.jpg (http://www.up-00.com/)


يلعب البنكرياس دور أساسي في عملية الهضم يتمثل في تكسير الطعام وتحويله إلى طاقة تستخدمها الخلايا للقيام بوظائفها الطبيعية، حيث تفرز "جزر لانجرهانز" الموجودة في البنكرياس هرمون "الأنسولين" المسئول عن تكسير المواد الكربوهيدراتية كالنشا والسكريات وما يتبع ذلك من تنظيم مستوى السكر في الدم.

ويؤكد الدكتور على الدجوي أستاذ الطب البديل، ضرورة حرص الإنسان على حماية هذا العضو الحيوي من الجسم، خاصة وأنه من السهل الحفاظ على صحته وحمايته من الإلتهاب، والأورام السرطانية عن طريق تناول بعض الأطعمة الطبيعية وأهمها:

- الزبادي المدعمة بخمائر البروبيوتيك: حيث أن تناول 3 أكواب من الزبادي قليلة الدسم والمدعمة بخمائر البروبيوتيك يوميا يساعد على تحسين عملية الهضم، ويحمي الجهاز الهضمي بصفة عامة والبنكرياس بصفة خاصة من الأورام السرطانية.

- البطاطا الحلوة: من الأطعمة التي يمكن لمرضى السكر تناولها كتحلية منخفضة السكريات، كما تساعد على حماية أنسجة البنكرياس حيث تعمل الصبغة البرتقالية الموجودة في البطاطا على تحفيز وظائف البنكرياس وحمايته من الأورام السرطانية بنسبة 50%.

- العنب الأحمر: أن القشرة الخارجية للعنب الأحمر تحتوي على مركبات مضادة للأكسدة وأهمها مادة "الريسفيراترول" والتي تقضي على الأورام السرطانية في البنكرياس.

- السبانخ: أفضل وسيلة للحفاظ على صحة البنكرياس والوقاية من سرطان البنكرياس هي تناول السبانخ والخضروات الورقية بكميات وفيرة وذلك لاحتوائها على نسب مرتفعة من فيتامينات B وعنصر الحديد.

- البروكلي: البروكلي والخضروات التي تنتمي لنفس الفصيلة كالقرنبيط تعمل على منع نمو الخلايا السرطانية في البنكرياس وتحمي أنسجته من الإلتهاب.

- المشروم: وهو من الأطعمة التي ثبت فاعليتها في الوقاية من سرطان البنكرياس.

- الثوم: يحتوي على العديد من العناصر الغذائية كالكبريت، الأرجينين، الفلافونيدات، السيلينيوم، والتي تعمل على حماية أنسجة البنكرياس.



||

مُزُنْ
11-09-2016, 06:45 PM
الله يعطيك الصحه والعافيةة .. دمت ِ بخير