المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تيسلا تكشف أخيراً عن خطتها الرئيسية المستقبلية


نبضات مجروحه
26-07-2016, 03:21 AM
تيسلا تكشف أخيراً عن خطتها الرئيسية المستقبلية


أعلن إيلون موسك المدير التنفيذي لتيسلا عن خطته الرئيسية الجديدة، بعد تشويقه لنا في الأسبوع الماضي. الخطة أقل ما يقال عنها بأنها طموحة، حيث يطمح موسك من خلالها تغيير مستقبل وسائل المواصلات إلى الأفضل، و الكشف عن مجموعة من المنتجات القادمة التي ستستهدف القطاع التجاري بشكل كبير.

في جانب السيارات، ستعمل تيسلا على تطوير سيارة بيك أب جديدة، و سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم، لكي تستهدف بذلك معظم فئات السيارات الرئيسية في الأسواق، لكنها في نفس الوقت لن تُنتج سيارة أرخص من موديل 3 القادمة.

ستدخُل تيسلا إلى سوق شاحنات النقل الكبيرة، بشاحنة متطورة تُقلل من تكاليف نقل البضائع بصورة كبيرة، بينما ستكون أكثر أماناً و أكثر متعة في القيادة. و بالإضافة إلى ذلك ستكشف تيسلا عن نظام لنقل الركاب في المدن المزدحمة، قد يكون على شكل حافلة، لكنه سيوفر استغلالاً أمثل للمساحات المهدرة، كما سيستطيع الركاب استدعاؤه لمحطات التوقف، و على الرغم من أن الفكرة تبدو بعيدة التطبيق في الوقت الحالي، إلا أن موسك أشار إلى أنهم قد بدؤوا بالفعل في تطوير هذه المنتجات التي قد نراها بصورة اختبارية في العام القادم.

ستُشكل السيارات ذاتية القيادة مستقبل وسائل النقل، لذلك فإن جميع سيارات تيسلا ستتوفر بتقنيات القيادة الذاتية، و بحسب قول موسك فإن الخطوة الأولى لإنتاج هذه السيارات؛ هي التأكد من سلامتها ضد الأعطال، بتوفير أنظمة احتياطية إضافية. و على الرغم من ان فكرة أمان السيارات ذاتية القيادة قد ينتقدها البعض في الوقت الحالي، إلا أن موسك أكد على أن نظام القيادة الذاتية المتوفر في سيارات تيسلا الحالية هو أكثر أماناً من قيادة الإنسان. أما الخطوة الثانية فستكون بتوفير خيار استدعاء السيارة في أي مكان، حيث يُلمّح موسك إلى تواجد طريقة لمشاركة سيارات تيسلا في المستقبل؛ عندما لا يحتاج مالكها لاستخدامها، و في نفس الوقت تضمن له دخلاً جيداً مما يقلل من تكلفة امتلاك السيارة بشكل كبير.

أما الخطة الأخيرة فستساهم في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري في توليد الكهرباء. إذ من خلال دمج تيسلا مع شركة SolarCity الرائدة في حلول الطاقة الشمسية، فإنها ستُوفّر أنظمة كهربائية صديقة للبيئة في المنازل، بتوليد الطاقة الكهربائية من الألواح الشمسية، و تخزينها في بطاريات PowerWall التي من خلالها يُمكن شحن بطاريات السيارة.

пαнεɔ
26-07-2016, 10:47 AM
يعطيك العافيه علي أختيارك الرائع لاعدمناك

مُزُنْ
27-07-2016, 10:02 AM
تسلم يمينك ..وَ بإنتظآر جديدك ..لاهنتِ