المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لماذا تشعر بالدوار أو الغثيان عند تناول الفاكهة


نبضات مجروحه
21-07-2016, 12:27 AM
http://www.arrajol.com/sites/default/files/styles/800x530/public/2016/07/18/3-immunotherapy-food-allergy.png?itok=KvV7J5kr
http://aka-cdn-ns.adtech.de/images/Default_Size_16_1x1.gif
لماذا تشعر بالدوار أو الغثيان عند تناول الفاكهة

تتنوع الاعراض التي يشعر بها البعض عند تناول بعض انواع الفاكهة كالتفاح او الخوخ او الدراق. في المقابل، يستمتع آخرون بمذاقها من دون الشعور بأي أعراض جانبية. فما السبب؟
الواقع ان الاسباب متعددة، وهي كالآتي:


عادة ما تحتوي الثمار على سكر الفروكتوز الذي يتطلب توافر أنزيم معين في المعدة لهضمه او تفكيكه. عند غياب هذا الانزيم أو المستقبِل، يشعر المرء بالاعراض الجانبية. في هذا المجال، ينصح الاطباء باستشارة اختصاصي في الجهاز الهضمي.
عليك أولا ان تجرب تناول التفاح، على سبيل المثال، بعد نزع القشرة عنه. إذا لم تشعر بأي أعراض جانبية فهذا يعني انك تعاني من حساسية تجاه مكوّن محدد موجود فقط في القشرة ويعرف بـ"مال دي 3".
بعض الاشخاص يعانون من حساسية تجاه بعض انواع الفاكهة. فتبرز العديد من الاعراض الجانبية التي قد يصل بعضها الى حد الاغماء بمجرد تناول قطعة صغيرة من فاكهة معينة!
يعاني بعض الاشخاص من نسبة مركزة من الاحماض في الامعاء، لذلك يكفي ان يتناولوا بعض الانواع التي تحتوي بدورها على الاحماض او ما يعرف بالاسيد لكي يشعروا بهذه الاعراض الجانبية المزعجة، منها الدوار والغثيان.

пαнεɔ
21-07-2016, 01:35 PM
يعطيك العافيه علي أختيارك الرائع لاعدمناك

مُزُنْ
21-07-2016, 09:55 PM
الله يعطيك الصحه والعافيةة .. دمت ِ بخير