المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف سيطور ويندوز Windows 10 Anniversary التعليم والتدريس؟


نبضات مجروحه
20-07-2016, 11:38 PM
مؤخرا أعلنت شركة مايكروسوفت عن تحديث Windows 10 Anniversary والذي هو بمثابة اصدار أحدث من نظام ويندوز 10 أهم ميزة فيه هي التطبيقات الشاملة التي ستصبح حقيقة وتعمل على كل الأجهزة.
لكن هذا النظام يأتي بعدد من المزايا التي لا تزال الشركة تخفيها عنا، والتي هي بمثابة مفاجأة وبالنسبة للطلبة والمدرين والعائلة التعليمية هذا المقال مهم للغاية سنتطرق فيه إلى الكيفية التي سيطور بها Windows 10 Anniversary التعليم والتدريس.
تؤكد الإحصائيات ان حوالي 90 في المئة من المدارس في الولايات المتحدة الأمريكية يستخدمون حواسيب مشتركة وهذا بالطبع تعرف كيف أنها يؤثر بشكل سلبي على جودة التعليم وهذه الأجهزة عادة ما تعاني في تقدم أفضل أداء ممكن للطلبة والتلاميذ بسبب استخدامها من عدة أطراف والمشاكل الأخرى الناتجة عن هذا الأمر.
فيما تضيف أن 50 في المئة من المعلمين والأساتذة يلعبون إلى جانب وظيفتهم دور التقني الذي يعمل على اصلاح مشاكل الحواسيب في المؤسسة التعليمية، وهو ما يستهلك من وقت رجال التعليم.
من جهة أخرى نجد أن 60 في المئة من الأساتذة والمعلمين هم من يشترون التطبيقات ويعملون على تنزيلها على حواسيب المؤسسة، وبالطبع عمليات التنزيل والشراء يمكن أن تكون مرهقة أيضا.
أما التحدي الآخر الذي يواجه التعليم في العالم هو أن أكثر من نصف الطلاب في العالم لا يتوفرون على امكانية للوصول إلى التكنولوجيا المتقدمة، واستخدام الحواسيب الجديدة وأنظمة التشغيل المتقدمة الأحدث بكل مزاياها وهي مشكلة كبيرة للغاية في الواقع.

لهذا عملت مايكروسوفت على حل هذه الاشكاليات في Windows 10 Anniversary الأحدث منها:




http://news.traidnt.net/wp-content/uploads/2016/04/EDU-1.jpg


النظام هو الأسرع بدون شك وهو يأتي مع أدوات مبتكرة تساعد في الولوج السريع إلى الحواسيب واستخدامها من طرف أكثر من شخص بكفاءة عالية وبدون مشاكل.
ستتيح مايكروسوفت تطبيق Set up School PCs الذي يمكن الاساتذة والمعلمين من عمل ملف تنصيب يخزن على قرص فلاش ويتم توصيله بحاسوب التلاميذ بسهولة وبهذا يكون الجهاز مهيئا للتلاميذ والدراسة.
ومع أداة Windows Imaging and Configuration Designer يمكنك اعداد الحواسيب المشتركة بسهولة للتلاميذ والطلبة وهذا في دقائق معدودة.
يحتاج نظام ويندوز 10 اصدار Windows 10 Anniversary حوالي 26 ثانية فقط من أجل الاقلاع والتشغيل بينما 6 ثواني هي التي بحاجة إليها عند الضغط على ايقاف تشغيل الحاسوب.
تطبيق Take a Test يتيح للمعلمين والأساتذة التحكم في حماية الملفات والبيانات، وهذا عير منع وصول التلاميذ إلى بعضها والتحكم أكثر فيما يتوجب على التلاميذ الحصول عليه وما هو ممنوع عليهم تشغيله، فيما أيضا يمكن تشغيل منع النسخ واللصق وما إلى غير ذلك.

http://news.traidnt.net/wp-content/uploads/2016/04/EDU-3-1024x683-1024x683.jpg


متجر للتطبيقات التعليمية والكتب: يتضمن متجر ويندوز 10 حوالي 200 ألف نسخة من الكتب الإلكترونية، ويتضمن الكثير من تطبيقات الانتاجية والتعليم.
ومع ميزة active hour يمكن للمعلمين اعداد أوقات الدراسة والحصص وهذا لمنع قيام ويندوز 10 بتنصيب أي تحديث طارئ أثناء الفصل، لكن عندما يخرج التلاميذ أو بين الحصص يعمل النظام على تنزيل وتنصيب التحديثات الجديدة تلقائيا.
كورتانا: من جهة أخرى يمكن المساعد الشخصي كورتانا في ويندوز 10 من مساعدة المعلمين والاستاذة وحتى الطلاب في الحصول على الكثير من الاجابات الصحيحة وتعلم المزيد من المستجدات في مجالات متطورة باستمرار.
ومع ميزة Windows Ink يمكن للطلاب الكتابة بسهولة على الأجهزة اللوحية التي تدعم اللمس، من خلال كتابة الواجبات سريعا على الشاشة يتم تسجيلها في تطبيق الملاحظات دون الحاجة لفتحه.
ويمكن لهم تسجيل المعلومات واقتباسها من البحوث العلمية الإلكترونية من خلال استخدام متصفح مايكروسوفت ايدج.
حزمة أوفيس بلا شك لا تزال الأفضل على مستوى الانتاجية، وهي تساعد على الرفع من الانتاجية وكتابة البحوث وايضا عمل عروض شرائح احترافية.

http://news.traidnt.net/wp-content/uploads/2016/04/EDU-2-1024x769-1024x769.jpg




ويندوز Windows 10 Anniversary يقدم الكثير من الإمكانيات المهمة ومنها أيضا عمل جلسات دراسة جماعية من خلال حزمة اوفيس التي تمكن من عمل مجموعة من الطلاب على مستند واحد دون الحاجة للتجمع حول حاسوب واحد بل كل واحد منهم يستخدم حاسوبه ويطرح أفكاره ويكون هذا واضحا للجميع.
ومن خلال ربط Microsoft Classroom مع OneNote يمكن للطلاب من القسم أ العمل مع طلاب آخر في فصل او قسم مغاير وعن بعد.
ولتطوير قطاع التعليم فإن هذا التحديث من ويندوز 10 سيتوفر مجانا وهناك في ذات الوقت الكثير من الحواسيب التي يبدأ سعرها من 199 دولار ومنها Acer Travel Mate B117, Asus Transformer Book Flip TP 200, Dell Latitude II Education Series, Dell Inspiron 3000, HP Stream 11 PRO Notebook PC, Lenovo N22, وهي حواسيب بأسعار جد مناسبة وتعمل بنظام ويندوز 10 ويمكن للطلاب استخدامها.

пαнεɔ
21-07-2016, 01:14 PM
يعطيك العافية على طرحك الجميل .. ودمت بحفظ الرحمن

نبضات مجروحه
21-07-2016, 05:52 PM
شاكره لكِ حضورك الدائم في متصفحي

مُزُنْ
24-07-2016, 10:51 AM
الله يعطيك الصحه والعافيةة .. دمت ِ بخير

نبضات مجروحه
24-07-2016, 09:28 PM
شاكره لكِ حضورك الدائم في متصفحي

ترانيم الحروف
17-09-2016, 06:27 AM
بارك الله فيك
ننتظر جديدك القادم