المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 5نصائح لتناول طعام العيد دون زيادة الوزن


نبضات مجروحه
10-07-2016, 11:25 PM
لتجنّب زيادة الوزن في فترة عيد الفطر إليكم هذه النصائح:



تجنب الحلويات


لتجنب زيادة الوزن في العيد لا تتناول كمية كبيرة من الحلويات واكتف بقطعة صغيرة جدًا لحماية نفسك من زيادة الوزن، وفي حالة الرغبة في تناول الحلويات كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية وقم باستبدليها بثمار الفاكهة الطازجة، فهي تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية وكميات أعلى من الفيتامينات والمعادن العضوية التي يحتاجها جسمك.


المياه


ينصح الأطباء بتناول كمية كبيرة من المياه في عيد الفطر لتنظيف الجسم من الدهون التي تحتويها اللحوم والتي تساعد على زيادة الوزن وتؤدي إلى العديد من الإخطار الصحية، كما يمكنك أن تتناول كوب من المياه قبل البدء في تناول وجبتك الرئيسية بنصف ساعة وذلك لمساعدة نفسك على تناول كمية قليلة من الطعام فالمياه تساعد على التعزيز من الشعور بالشبع.




تنظيم الوقت


من أهم أسباب عدم اكتساب سعرات حرارية عالية هو تنظيم الوقت بحيث يصبح الفارق بين الوجبات الرئيسية الثلاث 5 ساعات.


سلطة الخضروات


من المعروف عن سلطة الخضروات قدرتها على التعزيز من الشعور بالشبع وتغذية الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها وهذا ما يجعلها في كثير من أنظمة الحمية الغذائية وجبة رئيسية، لذلك أدخل طبق مناسب الحجم من سلطة الخضروات الطازجة على مائدة طعامك في عيد الفطر.




الرياضة


ممارسة بعض التمارين الرياضية يوميًا يعمل على حرق السعرات الحرارية المخزنة في الجسم على هيئة دهون لذلك احرص على أن تقوم بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة في منزلك لحماية جسمك من اكتساب سعرات حرارية جديدة ولحرق الدهون المخزنة من قبل.

пαнεɔ
11-07-2016, 04:29 PM
يعطيك العافيه علي أختيارك الرائع لاعدمناك

مُزُنْ
16-07-2016, 12:49 PM
تسلم يمينك ..وَ بإنتظآر جديدك ..لاهنتِ