المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذر شوكولاته كيندر لاحتوائها على مواد مسرطنة


пαнεɔ
08-07-2016, 11:43 PM
أعلنت منظمة “فودواتش” الألمانية الخاصة أن ألواح الشوكولاته التي تنتجها علامة ” كيندر” يتدخل في تصنيعها زيوت معدنية قد تسبب السرطان، و طالبت بسحبها من المحلات. و أكدت الأمر مجموعة “فيريرو” التي تقوم بإنتاج شوكولا كيندر من جهتها أن هناك مجموعة متنوعة من المنتجات المتنوعة التي تحتوي على زيوت معدنية أروماتية “ام أو ايه اتش”.

كيندر مسرطن

ما مصدر المواد المسرطنة؟
و قالت الشركة المصنعة أن على الجميع القيام ببذل مجهودات معينة سواء أكان الأمر في مجال الصناعة الغذائية أو التجارة بالمواد الأولية. و قد أوضحت “فودواتش” التي تم إنشاؤها في ألمانيا سنة 2002 أن ألواح شوكولا “كيندر” و شوكولا “فيوريتو نوغا ميني” من ماركة “لينت” التي تسوق في ألمانيا هي من المنتجات الملوثة بما يعرف بالزيوت المعدنية الأروماتية بسبب غلافات قطع الشوكولا.


http://d.top4top.net/p_189mmh51.jpg (http://up.top4top.net/)


ما هي مضاعفات هذا النوع من الزيوت؟
قالت الشركة على موقعها الإلكتروني أن هذا النوع من الزيوت قد يردي للإصابة بحالات سرطان كما يؤدي إلى اضطرابات جينية. و في المقابل فالمصنعين يرفضون سحب المنتجات المعنية من الأسواق المطروحة فيها للبيع. و لكن “فيريرو” تقول من جهتها أن تقوم بتطوير حلول تقنية للحد قدر المستطاع من انتشار هذه المواد. فيما قال الإتحاد المهني لصناعة الحلويات في فرنسا “ب يدي اس آي” الذي ينتمي إليه كل من شركة “فيريرو” و “لينت” أن مجموعة صناعة الحلويات في ألمانيا قامت بكل مجهودها خلال آخر سنوات للنقص من نسب هذه المواد و أنها بلغت نتائج جيدة.

لكن من جهة أخرى أكدت منظمة حماية حقوق المستهلك الألمانية المستقلة “فودواتش” التي قامت بفحوصات في تموز يوليو الجاري على 20 نوعا من منتجات “كيندر” أوضحت معدلات مرتفعة كثيرا و خطرة في 3 أنواع منها من النسب المحددة للزيوت المعدنية الأروماتية التي تنتج عند معالجة النفط في ألواح كيندر و قطع لينت، مع العلم أن الوكالة الأوروبية للسلامة الغذائية “أي اف أي ايه” تدخل هذه الزيوت في قائمة المواد القادرة على التسبب بالسرطان و على التحول.


http://e.top4top.net/p_189uyy42.jpg (http://up.top4top.net/)

روسيا تتأكد من الموضوع
و تواصلت هيئة حماية المستهلك الروسية “روس بوتريب نادزور” إلى الأجهزة المختصة في الإتحاد الأوروبي للحصول على المعلومات الضرورية حول موضوع اكتشاف مواد مسرطنة في شوكولا كيندر. و صرح المكتب بالصحفي للهيئة في بيان تم نشره 8 يوليو أن الهيئة الفدرالية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلك و رفاه الإنسان، قد تقدمت بطلب للسلطات المختصة في الإتحاد الأوروبي من أجل تقديم البيانات بخصوص هذه القضية.

و قالت “روس بوتريب نادزور” أنها لم تتلق سابقا أي أخبارا حول اكتشاف الزيوت العطرية المعدنية في المعجنات التي تستوردها روسيا من طرف الهيئات المختصة في الإتحاد الأوروبي، حتى في نظام الإشعار السريع عن جودة الأغذية و الأعلاف “أر ايه أي اف اف” أو حتى من خلال الشبكة الدولية لأجهزة الرقابة على سلامة الأغذية التي تعتبر تابعة لمنظمة الصحة العالمية “إنفوسان


::

مُزُنْ
10-07-2016, 08:44 AM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
الله يعطيك الصحه والعافيةة .. دمت ِ بخير