المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سائحون يسجلون مظاهر احتفالات عيد الفطر فى دول الخليج


نبضات مجروحه
05-07-2016, 12:57 AM
http://24.ae/images/Articles/201507180239773.Jpeg?7177




يقضي آلاف السائحين الأوربيين والآسيويين أيام عيد الفطر في الإمارات وقطر وسلطنة عمان، ويشاركون المسلمين فرحتهم بهذه المناسبة.




وقال متخصصون في المجال السياحي إن المناطق السياحية والمعالم البارزة في مدن الخليج استقبلت في العيد سائحين من مختلف الدول، تابعوا الاحتفالات بالعيد، وسجلوا بالصوت والصورة مظاهر الفرح وتكبيرات المساجد، وكثيراً منهم حرصوا على شراء "كعك العيد" وشاركوا أبناء الخليج عاداتهم التراثية واحتفالاتهم بالفطر.

ففي الإمارات، ارتفعت نسبة الإشغال الفندقي بمناسبة العيد، اذ استقبلت نزلاء من آسيا وأوروبا ودول عربية أبرزها السعودية والكويت.

وقال الخبير الفندقي باتريك انطاكي إن فنادق بالإمارات استقبلت خلال الأيام الأخيرة أعداداً كبيرة من السائحين، وحرصت إدارات الفنادق على توضيح مظاهر الاحتفال بالعيد للنزلاء.

وأضاف انطاكي وهو مدير فندق "ميريديان العقة" في إمارة الفجيرة، أن نزلاء الفندق من السائحين أبدوا سعادة كبيرة لمشاركتهم أبناء الخليج هذه المناسبة، وخرجوا في جولات بالمدن للتعرف على مظاهر الاحتفال.

وتابع "تتميز الإمارات بتوافر مرافق ذات مستوى عال، من مطارات وطرق وفنادق ووسائل مواصلات ومناظر طبيعية وأنواع مختلفة من المواقع السياحية" مضيفاً "اصبح من ضمن البرامج السياحية الحديثة، التعرف على العادات والاحتفالات، إضافة إلى التعرف على التراث وهو ما يحصل عليه السائح خلال رحلته في الإمارات".

أما فريدي فريد، مدير فندق جلوريا دبي، فذكر أن نسبة اشغال الفندق سجلت ارتفاعاً كبيراً مع أول أيام العيد، لسائحين أوروبيين وعرب وآسيويين.

وأوضح أن الفندق رصد اهتماماً كبيراً من السائحين على التعرف على العادات العربية والمناسبات الاحتفالية، لذلك تحرص الإدارة على توزيع الهدايا على النزلاء المعبرة عن تلك الاحتفالات.

وأشار إلى أن إدارة فندق جلوريا، الذي يعد الأكبر في المنطقة بعدد الغرف، استقبلت السائحين في رمضان بالتمر والقهوة العربية، وحلويات العيد، كما تم استقبالهم بديكورات مستمدة من التراث العربية وتعبر عن فرحة العيد.

وفي الإمارات أيضاً، استقبل مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث السائحين بباقة من الفعاليات التراثية في 16 مركز تسوق في أنحاء الدولة.
وقدمت فرق الفنون الشعبية الأهازيج والفنون التراثية الشهيرة، وشاركهم السائحون الرقصات، واستمتعوا بتناول حلويات العيد والقهوة العربية.

وفي سلطنة عمان، قال الخبير السياحي مشاري سلطان إن كثيراً من السائحين سجلوا بالصوت والصورة تكبيرات العيد، والتقطوا صوراً لمشاهد المصلين في صلاة العيد حول المساجد.

وفي الدوحة، استقبلت الشوارع والمناطق السياحية سائحين من روسيا ودول أوربية شاركوا القطريين الاحتفالات.

пαнεɔ
05-07-2016, 01:39 AM
يعطيك العافية على طرحك الجميل .. ودمت بحفظ الرحمن

مُزُنْ
05-07-2016, 04:36 PM
الله يعطيك الصحه والعافيةة .. دمت ِ بخير

نبضات مجروحه
16-07-2016, 09:08 PM
ناهد نصار
أسعدني مرورك ..
شاكرة لك هذه الاطلالة

نبضات مجروحه
16-07-2016, 09:34 PM
مُزُنْ
شاكره لكِ حضورك الدائم في متصفحي