المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 5فوائد صحية مهمّة لوجبة السحور


نبضات مجروحه
10-06-2016, 05:43 AM
لوجبة السحور في شهر رمضان منافع عدّة، تماماً كوجبة الإفطار، لأنها تزوّد الجسم بكلّ ما يحتاجه من مغذّيات ليوم مفعم بالطاقة ولشعور أطول بالشبع.
تعرّفي في الآتي إلى فوائد السحور الصحيّة، بحسب اختصاصية التغذية جانين عواد الجميل:

الحفاظ على معدل السكر في الدم: تساهم وجبة السحور في الحفاظ على معدل السكر الطبيعي في الدم طوال فترة الصوم، بالإضافة إلى أنّها تنشّط الجهاز الهضمي، إذ إنَّ تعدّد الوجبات يعمل على التخفيف من تعرّض الجسم لمشاكل هبوط وارتفاع في مستويات السكر، ويساهم في تعديل إفراز الأنسولين في الجسم.

علاج للإمساك: إذا كنت ترغبين في الصيام من دون الشعور بالجوع، ومن دون التعرض لمشكلة الإمساك، فلا تفوّتي وجبة السحور التي ستؤمن لك الشبع لساعات طويلة وتمنع تصلّب الأمعاء؛ وذلك يساعد أيضاً على عدم تكدّس السموم في الجسم، ما يؤدي مع الوقت إلى زيادة الوزن.

تجنّب مشكلة سوء الهضم: يعاني كثير من الصائمين، الذين يهملون السحور، من الغثيان وآلام الرأس بسبب سوء الهضم.

محاربة مشكلة ارتجاع المريء: إنَّ الانقطاع عن الأكل لفترة طويلة يمكن أن يكون سبباً لمشاكل زيادة الحموضة في المعدة؛ من هنا التشديد على ضرورة تناول وجبة السحور.

تزويد الجسم بالطاقة والحيوية: تعمل وجبة السحور على تزويد جسمك بالطاقة والنشاط طوال النهار؛ فتناول النشويات، والبروتينات خصوصاً، ينعش الجسم خلال فترة الصوم، ويساعد في التركيز، ويمنع الشعور بالتعب والشدّة(السترس) جراء البقاء لفترة طويلة من دون طعام.

пαнεɔ
18-06-2016, 01:25 AM
الله يعطيك العافيه .. في انتظار جديدك ..

مُزُنْ
28-06-2016, 01:59 AM
الله يعطيك الصحه والعافيةة .. دمت ِ بخير

نبضات مجروحه
05-07-2016, 12:35 AM
ناهد نصار
أسعدني مرورك ..
شاكرة لك هذه الاطلالة

نبضات مجروحه
05-07-2016, 12:35 AM
مُزُنْ
شاكره لكِ حضورك الدائم في متصفحي