المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موعد اختبارات الصف الثاني عشر العلمي والادبي والمقررات المحذوفة للفصل الثالث


نبضات مجروحه
14-04-2016, 03:45 PM
اعتمدت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث لطلبة الصف الثاني عشر للقسمين العلمي والأدبي في مدارس التعليم العام والتعليم الخاص وتعليم الكبار والدراسات المنزلية ، حيث ستبدأ الاختبارات بتاريخ 29/5/2016 وحتى تاريخ 9/6/2016 ، على أن يكون هذا التاريخ هو المعتمد رسميا من قبل الوزارة بعد أن تم اتخاذ قرار بتعديل الموعد السابق وذلك بالتنسيق مع مجلس أبو ظبي للتعليم وذلك ليتيح للطلبة فرصة أكبر للتسجيل بالجامعات ولسهولة إجراءات التسجيل في الخدمة الوطنية بعد أن تم تمديد مدتها .

أما اختبارات الإعادة والمؤجل لطلبة الثاني عشر فسوف تبدأ بتاريخ 21/6/2016 إلى تاريخ 27/6/2016 .

المقررات المحذوفة للفصل الدراسي الثالث :
انتهت الوزارة من تحديد المقررات المحذوفة من مناهج الفصل الثاني عشر للقسمين العلمي والأدبي ، للفصل الدراسي الثالث من عام 2015/2016 ، لجميع طلبة التعليم العام والخاص ومراكز تعليم الكبار والدراسة المنزلية ، وقد أصدرت الوزارة تعميما إلى جميع مدراس الدولة المعنية .

وقد جاء هذا القرار بعد تقديم موعد الاختبارات إلى يوم 29/5/2016 ، حتى يكون هناك فرصة للهيئات التدريسية من متابعة العمل دون أن تتعرض للضغط لإنهاء المناهج التدريسية وبالتالي يؤثر سلبا على أداء الطلبة ، وفيما يلي قائمة بالمقررات المحذوفة من المواد الدراسية :-

التربية الإسلامية :
تم حذف الدرس الرابع من المحور الخامس ” محمد الفاتح ” ، الدرس الثالث من المحور السادس ” الأدب مع الرسول عليه الصلاة والسلام ، للقسمين العلمي والأدبي .

اللغة العربية :
تم حذف درس ” الحكاية الشعبية كوشولين ” من الوحدة الخامسة ، ودرس ” يا أمي رحماك ” من الوحدة السادسة ، للقسمين العلمي والأدبي .

الرياضيات :
تم حذف درسي ” الأحجام وأطوال المنحنيات ” من وحدة تطبيقات التكامل الخامسة ، من القسم العلمي ، أما في القسم الأدبي فقد تم حذف درس ” تطبيقات على التوزيع الطبيعي ” من وحدة الإحصاء .

الكيمياء :
تم حذف القسم 3-9 من درس الخلايا الكتروليتية في الفصل التاسع الكيمياء الكهربائية ، والقسم 2-11 من درس أصناف أخرى للمركبات العضوية من الفصل الحادي عشر مركبات عضوية أخرى ، والقسم 3-11 من درس التفاعلات العضوية ، للقسم العلمي .

الفيزياء :
تم حذف درس التداخل والحيود من الفصل السابع خصائص الضوء ، ودرس نماذج الذرة والنواة والتفاعلات النووية من الفصل الثامن الفيزياء الذرية ، والصفحة من 313-314 من الفصل التاسع الإلكترونيات الجزئية الخاصة بالترانزيستورات ، للقسم العلمي .

أما في القسم الأدبي ، فقد تم حذف درس عن تطور النجوم من الفصل الثاني عشر ، كما تم حذف فصل تطور النجوم والكون بالكامل .

الأحياء :
تم حذف القسم 2-9 من درس علم الوراثة عند الإنسان في الفصل التاسع ، للقسم العلمي .



الجيولوجيا :
تم حذف جرس التقنيات الحديثة في رسم الخرائط ، للقسم العلمي .

التاريخ :
تم حذف درس الجمهورية العربية السورية والمملكة الأردنية الهاشمية من الوحدة الرابعة ، للقسم الأدبي .

الجغرافيا :
تم حذف دروس أهمية الزراعة والمحاصيل الزراعية في الوطن العربي والإنتاج الحيواني في الوطن العربي من الوحدة الخامسة ، وتم حذف دروس مصادر الطاقة الأخرى في الوطن العربية والثروة المعدنية في الوطن العربي ونقل النفط وتصديره وتوزيع النفط في الجناح العربي الافريقي من الوحدة السادسة ، للقسم الأدبي .

علم النفس :
تم حذف حل المشكلات من الصفحة 108-112 ، ومهارات التفكير الإبداعي والعصف الذهني من الصفحة 120-121 ، وتصنيف الدوافع الصفحة 136 ، وتعديل الدافعية صفحة 137 ، والاضطرابات السيكولوجية وأولا الاضطرابات العصابية وثانيا الاضطرابات الذهانية من الصفحة 169-170 ، وخصائص النمو في مرحلة المراهقة من الصفحة 152-155 ، للقسم الأدبي .

الاقتصاد الأدبي :
تم حذف دروس التنمية الاقتصادية ، والتنمية الشاملة ، والامارات نموذجا للتنمية المستدامة .

موعد نتائج الاختبارات :
أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد نتائج الاختبارات النهائية للصف الثاني عشر من الفصل الدراسي الثالث يوم الخميس الموافق 16/6/2016 ، بينما سيتم الإعلان عن نتائج اختبارات المؤجل والإعادة يوم الخميس الموافق 30/6/2016 ،