المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهم الأخبار اليوم


مُزُنْ
11-12-2015, 10:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نضيف هنا أهم الأخبار التي تحدث في العالم



ونبدأ على بركة الله

:Copie de g5g5-6201e

مُزُنْ
11-12-2015, 10:33 AM
شركة إماراتية تسحب منتجات ترامب من متاجرها

http://cdn.top4top.co/i_f92832bd5c2.jpg (http://up.top4top.net/)


ردت مجموعة "لاندمارك" الإماراتية، إحدى أكبر شركات تجارة التجزئة بالشرق الأوسط، على تصريحات المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب، التي دعا فيها إلى حظر دخول المسلمين لأميركا، وذلك بإعلانها سحب منتجاته من متاجرها.
وكانت "لاندمارك" قد أبرمت اتفاقا حصريا مع "دونالد ترامب هوم ماركس إنترناشيونال" لبيع منتجات "ترامب هوم"، بما في ذلك أدوات الإضاءة والمرايا وصناديق المجوهرات، في متاجر تابعة لها في الكويت والإمارات والسعودية وقطر.

وقال الرئيس التنفيذي، ساشين مندوا: "في ضوء التصريحات الأخيرة للمرشح الرئاسي (المحتمل) في وسائل الإعلام الأميركية، علقنا بيع كل منتجات سلسلة ترامب هوم"، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

يذكر أن ترامب دعا يوم الاثنين إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة، وهي تصريحات أثارت انتقادا شديدا من البيت الأبيض ومن المرشحين الجمهوريين الآخرين.

مُزُنْ
11-12-2015, 01:47 PM
فيسبوك ترد على تصريحات دونالد ترامب وترحب بالمسلمين

http://cdn.top4top.co/i_6fcfa12dd31.jpg (http://up.top4top.net/)


الخبر هو حديث الساعة في كافة مواقع التواصل الإجتماعي وذلك بسبب تصريحات عنصرية صدرت من دونالد ترامب المرشح الأمريكي للرئاسة .
ترامب ذكر في تصريحاته بأنه يرغب في منع المسلمين كلياً من دخول الولايات المتحدة الأمريكية معتمداً على إستفتاءات غريبه تؤكد ان المسلمين يكرهون أمريكا أكثر من أي بلد آخر .
على كل حال فيسبوك بادرت سريعاً للرد مباشرة على ترامب وذلك عبر بيان من الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج أكد فيه أن ملايين المستخدمين المسلمين يقومون بإستخدام فيسبوك يومياً وفيسبوك ترحب بهم .
وأضاف زوكربيرج في خطوة وصفها النقاد بالذكية أن فيسبوك تدعم المسلمين وستساعدهم على حماية حقوقهم وذلك بعد رسائل الكراهية التي صدرت مؤخراً في تلميح لتصريحات المرشح الامريكي دونالد ترامب .

::

مُزُنْ
12-12-2015, 05:24 PM
:


الأمير السعودي الوليد بن طلال مخاطبا دونالد ترامب: أنت عار على كل أمريكا.. انسحب من الرئاسة فلن تفوز ابدا

http://cdn.top4top.co/i_6ecad74a7e1.jpg (http://up.top4top.net/)

انتقد الأمير ورجل الأعمال السعودي، الوليد بن طلال، الملياردير، دونالد ترامب المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016، داعيا إياه للانسحاب، وذلك بعد دعوته إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية متذرعا بالأمن والحماية.

جاء انتقاد الوليد بن طلال على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر حيث قال: "أنت عار ليس فقط على الحزب الجمهوري بل على كل أمريكا.. انسحب من سباق الرئاسة الأمريكية فلن تفوز أبدا."



::

مُزُنْ
12-12-2015, 08:27 PM
:

رئيس جامبيا يعلن بلاده دولة إسلامية

http://cdn.top4top.co/i_74b02020a01.jpg (http://up.top4top.net/)


أعلن رئيس جامبيا، يحيى جامع، أن بلاده باتت «دولة إسلامية»، مشيرًا أنها ستكون في المرحلة المقبلة، «دولة تحترم حقوق مواطنيها».

وأكد أن إعلان بلاده دولة إسلامية لن يؤثر على حرية المواطنين من الأقليات الأخرى.

وقال جامع، الذي يترأس جامبيا منذ عام 1994، إن المسيحيين سيواصلون ممارسة شعائرهم الدينية، ولن يتم السماح بفرض قيود على ملابس النساء في البلاد.

ووفقًا للمعطيات الرسمية، فإن المسلمين يُشكلون حوالي 90% من سكان غامبيا البالغ عددهم 1.5 مليون نسمة، وأصبحت الدولة الإسلامية الثانية في أفريقيا بعد موريتانيا.


::

مُزُنْ
12-12-2015, 08:38 PM
:

ترامب يرد على الامير الوليد بن طلال ويصفه ب"الغبي"


http://cdn.top4top.co/i_f3b0db6ea71.jpg (http://up.top4top.net/)

رد دونالد ترامب الذي يسعى للحصول على ترشيح حزبه الجمهوري لانتخابات الرئاسة المقبلة، على انتقادات الامير السعودي الوليد بن طلال له ووصفه ب"الغبي".

وكان الوليد بن طلال قال ان ترامب "عار على كل اميركا" وعليه الانسحاب من السباق الى الرئاسة الاميركية، بعد ان دعا ترامب الى منع المسلمين من دخول بلاده.

وكتب ترامب في تغريدة "الامير الغبي الوليد بن طلال يريد التحكم بالسياسيين الاميركيين باموال والده. لا يمكنه فعل ذلك اذا تم انتخابي".

وكان الوليد بن طلال قال في تغريدة على تويتر مساء الجمعة مخاطبا ترامب "انت عار ليس فقط على الحزب الجمهوري بل على كل أمريكا".

واضاف متوجها الى ترامب "انسحب من سباق الرئاسة الامريكية فلن تفوز أبدا".

واوضح مكتب الامير الوليد بن طلال في بيان صباح السبت ان تغريدته جاءت ردا على "التصريح المعادي للاسلام" الذي ادلى به دونالد ترامب.

وتملك شركة المملكة القابضة العائدة للامير السعودي اسهما في نشاطات متنوعة مثل مجموعة يورو ديزني للترفيه وسلسلة فنادق فور سيزنز ومجموعة سيتي غروب والمجموعة الاعلامية العملاقة نيوز كوربوريشن. وقد اصبحت ايضا ثاني مساهم في تويتر.

::

مُزُنْ
14-12-2015, 09:49 PM
دونالد ترامب يصف الوليد بن طلال بـ "الأمير الغبي".. فماذا كان رده ؟!


قام الوليد بن طلال بنشر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رد بها على التصريحات الأخيرة للمرشح المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب، والذي طالب فيها بمنع دخول المسلمين الأراضي الأمريكية، فقال بن طلال"أنت عار ليس فقط على الحزب الجمهوري بل على كل أمريكا"، كما أضاف في تغريدة أخرى "انسحب من سباق الرئاسة الأمريكية فلن تفوز أبداً".

وجاء رد ترامب في تغريدة على بن طلال "الأمير الغبي الوليد بن طلال يريد التحكم بالسياسيين الأمريكيين بأموال والده. لن يمكنه فعل ذلك إذا تم انتخابي".


http://cdn.top4top.co/i_85d72f27201.jpg (http://up.top4top.net/)


//;;

пαнεɔ
18-12-2015, 10:33 AM
*




وزير الدفاع الاميركي يصل الى مدينة اربيل العراقية



http://cdn.top4top.co/i_aaa56c6f8b1.jpg (http://up.top4top.net/)


وصل وزير الدفاع الاميركي اشتون كارتر الى مدينة اربيل في اقليم كردستان العراق الخميس لاجراء محادثات مع المسؤولين الاكراد بخصوص الحرب ضد تنظيم الدولة الاسلامية، حسبما افاد مراسل فرانس برس.

وتعتبر قوات البشمركة الكردية الشريك الرئيسي للقوات الاميركية في الحرب ضد التنظيم المتطرف الذي سيطر على مساحات شاسعة في شمال وغرب العراق.

والتقى كارتر مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني خلال زيارته الى اربيل عاصمة الاقليم الذي يتمتع بحكم ذاتي.

وتاتي زيارة الوزير الاميركي الى مدينة اربيل بعد يوم واحد من رحلته الى بغداد.

وقد التقى كارتر في بغداد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي حيث ناقش الطرفان "تطوير التعاون بين البلدين في مجال التسليح والتدريب" بحسبما افاد بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء.

والتقى كارتر والوفد الذي يرافقه كذلك شركاء الولايات المتحدة المنضوين ضمن التحالف الدولي لمكافحة تنظيم الدولة الاسلامية.

وتنفذ الطائرات الاميركية ضربات جوية ضد اهداف تنظيم الدولة الاسلامية بشكل يومي، معظمها في الجانب العراقي الذي يقع ضمن المنطقة التي اعلنتها التنظيم الجهادي جزءا من اراضي "الخلافة" التي تضم مساحة شاسعة من سوريا كذلك.

ونفذت طائرات التحالف الدولي الاربعاء 11 ضربة على اهداف الجهاديين، اربعة منهما قرب الرمادي كبرى مدن الرمادي، التي يخوض الجيش العراقي قتال ضاريا لاستعادة السيطرة عليها منذ اشهر.

وقال الرئيس الاميركي باراك اوباما الاثنين مشيرا الى الولايات المتحدة وحلفائها "اصبحنا نضربهم بقوة اشد من اي وقت مضى" واطلق تحذيرا قويا لقادة التنظيم المتشدد، قائلا "لا يمكن لقادة داعش ان يختبئوا ....رسالتنا التالية بسيطة: ستكونون انتم الهدف التالي".

пαнεɔ
19-12-2015, 09:34 PM
أوباما: الأسد فقد شرعيته وعليه الرحيل عن السلطة


http://cdn.top4top.co/i_a32e79c1531.jpg (http://up.top4top.net/)


جدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما التأكيد على ضرورة تنحي الرئيس السوري بشار الأسد، الذي "فقد كل شرعية من وجهة نظر بلاده"، وأكد أوباما عزم بلاده على هزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية" واستئصال قواته وبنيته التحتية.

كرر الرئيس الأمريكي باراك اوباما اليوم الجمعة(18 كانون الأول/ديسمبر 2015) في مؤتمره الصحافي السنوي في البيت الأبيض أن على الرئيس السوري بشار الأسد أن يتنحى. وأضاف أوباما أنه لن يكون ثمة سلام في هذا البلد "من دون حكومة شرعية".

وتابع الرئيس الأمريكي " أعتقد أن على الأسد أن يتنحى لوضع حد لإراقة الدماء في البلاد وليتمكن كل الأطراف المعنيين من المضي إلى الأمام". وأضاف " في نظر بلاده لقد فقد (الأسد) كل شرعية". وأشار أوباما إلى أنه " لا يمكن وضع حد للحرب الأهلية ما دام ليس هناك حكومة تعتبرها غالبية هذا البلد شرعية".

يذكر أن مصير الأسد في المرحلة الانتقالية وما بعدها يعتبر من أبرز نقاط الخلاف بين واشنطن وموسكو في مسار البحث عن تسوية سياسية للنزاع في سوريا.

وفيما يتعلق بمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" قال أوباما إنه بدت علامات على تقدم مطرد في الحملة التي تقودها الولايات المتحدة على التنظيم. وأضاف "سنهزم داعش ..وسنفعل ذلك بالضغط المتواصل عليهم وقطع خطوط إمداداتهم وقطع تمويلهم واجتثاث قيادتهم واستئصال قواتهم واستئصال بنيتهم التحتية."



::

مُزُنْ
21-12-2015, 05:31 PM
:

http://cdn.top4top.co/p_55934t7f1j1.jpg (http://up.top4top.net/)


نشرت الصحف البريطانية الصادرة الاثنين مواضيع عديدة عن المنطقة العربية، منها تحقيق حول الفساد داخل تنظيم "الدولة الإسلامية"، وقضية رئيس الوزراء القطري السابق، حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، أمام المحاكم البريطانية.

مقاتلون أشباح

ونشرت صحيفة الفايننشال تايمز تقريرا، أعدته إيريكا سولومون، تكشف فيه، على لسان مقاتلين سابقين في تنظيم الدولة الإسلامية، أن قادة ميدانيين يطلبون رواتب 250 مقاتلا، بينما معهم 150 مقاتلا فحسب، وعندما علم المسؤولون بدأوا يرسلون محاسبين ماليين، لتقديم الرواتب.

ولكن هؤلاء المحاسبين أصبحوا يتفاهمون مع القادة الميدانيين، أيضا.

ونقلت الصحيفة عن مقاتلين سابقين في التنظيم قولهم إن تنظيم الدولة الإسلامية يستعمل التقنيات وأسلوب النظام السوري في قطاعي الزراعة والغذاء، بتعقيداته الإدارية.

وتقول الكاتبة إن الفساد في الموصل بالعراق كان حتما أسوأ مما هو عليه تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".

وذكر مقاتلون أن أحد القادة في دير الزور في سوريا، يعرف باسم الأمير أبو فاطمة التونسي، هرب بمبلغ 250 ألف دولار من أموال الزكاة، وترك رسالة لزملائه على موقع تويتر يقول فيها: "عن أي دولة، وأي خلافة تتحدثون، أيها الأغبياء؟".

عودة طالبان

ونشرت صحيفة الاندبندنت مقالا افتتاحيا تناولت فيه تردي الوضع الأمني في أفغانستان، وعودة تنظيم طالبان إلى الواجهة، ومحاولاته السيطرة على مدن ومناطق في البلاد.

قوات الجيش الأفغاني استعادت السيطرة على مدينة قندز من يد طالبان
ويصف المقال حال الجنود الأفغان في مواجهة طالبان بالبائسة، ويشير إلى أن نائب حاكم إقليم هلمند كتب على صفحته بموقع فيسبوك رسالة إلى الرئيس الأفغاني يخبره فيها بالخطر الداهم على إقليمه.

وبرر استعماله لموقع فيسبوك بأنه لم يجد طريقة أخرى للاتصال بالرئيس.

وتضيف الاندبندنت أن أفغانستان أصبحت منسية، لأن جميع العيون متجهة صوب سوريا والعراق، والهجمات في الولايات المتحدة وأوروبا


::

مُزُنْ
01-01-2016, 09:39 AM
:

http://cdn.top4top.co/p_560vylk1.jpg (http://up.top4top.net/)

دبي (رويترز) - شب حريق هائل بفندق من 63 طابقا في وسط دبي مساء يوم الخميس لكن مع إخلاء المبنى وإصابة عدد محدود بإصابات طفيفة مضت السلطات قدما في الاحتفال بالعام الجديد بإقامة عرض بالألعاب النارية في برج خليفة اطول برج في العالم الذي يقع على بعد مئات الأمتار من الفندق.

وتصاعدت ألسنة ضخمة من اللهب من أحد جوانب الفندق الفخم الذي يقع على الجانب الآخر من ساحة كبيرة تفصله عن برج خليفة حيث تجمع المئات لمشاهدة استعراض الألعاب النارية.

وأظهرت لقطات تلفزيونية قطعا من الحطام المشتعل تتطاير من فندق "العنوان" في حين قامت السلطات بنقل نزلاء الفندق على عجل من المبنى وشوهد بعضهم يركضون بعيدا.

وقال بول ميثون وهو استشاري أمريكي في دبي "خرجنا في شرفة غرفتنا للنظر إلى البرج. كانت كل المباني حولنا بها ألعاب نارية معدة على السطح."

وأضاف "لقد فوجئنا .. كان هذا يبدو كشعلة أولمبية صغيرة من بعيد. اعتقدنا أن شخصا ما قد اشعل الألعاب النارية. خلال أقل من دقيقتين .. امتدت النيران إلى حوالي ثلثي ارتفاع الفندق. شاهدت الواقعة كلها. كان هذا سيئا بالفعل."

لكن مع حلول منتصف الليل وبينما كان مبنى الفندق لا يزال مشتعلا ابتهج المشاهدون بعدما غمرت دوامة واسعة من الالعاب النارية المتعددة الألوان برج خليفة.

وقال اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي لتلفزيون العربية "تم إخلاء كل المقيمين في الفندق وهناك 14 إصابة بسيطة وتم اتخاذ الإجراءات حيالها."

وقال مسعف بالموقع لرويترز طلب عدم الكشف عن اسمه "يوجد أكثر من 60 مصابا بإصابات طفيفة بسبب استنشاق الدخان والزحام على السلالم اثناء إخلاء المبنى."

::

مُزُنْ
12-01-2016, 04:53 PM
:
http://cdn.top4top.co/p_11pwb61.jpg (http://up.top4top.net/)



أدان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التفجير الذي وقع في منطقة سياحية باسطنبول، قائلا إن «انتحاريا سوريا مسؤول على ما يبدو عنه».

في سياق متصل؛ رجح حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا أن يكون الانفجار الذي وقع في حي السلطان أحمد بمدينة إسطنبول، صباح الثلاثاء، عملا إرهابيا.

وقال المتحدث باسم الحزب، عمر جليك، معلقا على الانفجار الذي أودى بحياة10 أشخاص على الأقل وإصابة 15 آخرين، «ندين الهجوم الخسيس في حي السلطان أحمد، ونعزي أهالي الذين فقدوا حياتهم ونتمنى الشفاء السريعللمصابين».

وذكرت قناة «سي ان ان» التركية أن من بين المصابين 6 ألمان على الأقل.

::

مُزُنْ
14-01-2016, 09:45 PM
:

سوريا..دخول الدفعة الثانية من المساعدات الى مضايا

http://cdn.top4top.co/p_13xspa1.jpg (http://up.top4top.net/)


دخلت شاحنات محملة الدفعة الثانية من المساعدات الانسانية عصر الخميس الى بلدة مضايا السورية في ريف دمشق، والتي تحاصرها قوات النظام بشكل محكم منذ ستة اشهر، وفق ما شاهدت مراسلة لوكالة فرانس برس في البلدة.

وقالت مراسلة الوكالة ان ست شاحنات على الاقل محملة بالمساعدات وعليها شعار الهلال الاحمر السوري دخلت عند الخامسة والربع عصرا الى بلدة مضايا، في خطوة هي الثانية من نوعها هذا الاسبوع بعد دخول قافلة اولى الثلاثاء.

قافلة مساعدات انسانية جديدة تتوجه الى بلدة مضايا المحاصرة في سوريا
انطلقت قافلة مساعدات انسانية جديدة صباح الخميس الى بلدة مضايا المحاصرة في ريف دمشق حيث يعاني السكان من الجوع، حسبما افادت مراسلة لوكالة فرانس برس.

وتتالف القافلة من 50 شاحنة تنقل ادوية ومواد غذائية، بحسب المراسلة. كما اكد متحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر انطلاق القافلة من دمشق.

::

مُزُنْ
24-01-2016, 10:55 AM
:

تعرضت القاضية الأميركية المسلمة كارولين وولكر دياللو لتواي لردود فعل قاسية وصلت حد التهديد بالقتل، إثر مقطع فيديو ظهرت فيه وهي تقسم على القرآن الكريم قبل تسلم وظيفتها في مدينة نيويورك.

وولكر كانت قد تولت منصبها كقاضية في نوفمبر/تشرين الثاني، وأقيمت مراسم القسم الوظيفي لها في 10 ديسمبر/كانون الأول، وفقًا لما ينص عليه القانون الأميركي، وقامت بأداء القسم بنصه المعتمد ولكن وضعت يدها على القرآن الكريم، فيما يقسم القضاة المسيحيون على الإنجيل.

وانتشر على الفور مقطع فيديو نشره أحد الحاضرين لأداء القسم للقاضية ويدها على المصحف، مصحوبا بسيل من الشتائم والتهديد بالقتل واتهامات للقاضية بالإرهاب ومحاولة تدمير أميركا، وفرض الإسلام على الأميركيين.

فيما قام أميركيون على الشبكات الاجتماعية بإعادة إنتاج الشريط بشكل ساخر من القاضية المسلمة.

الضجة حول القاضية المسلمة تأتي وسط حالة من الجدل يعيشها المجتمع الأميركي إثر هجمات كاليفورنيا التي نفذها زوجان أميركيان مسلمان وأودت بحياة 14 أميركياً، وتبعها دعوة المرشح الجمهوري دونالد ترامب لمنع المسلمين من دخول أميركا وهي الدعوة التي أثارت جدلا وضجة واسعة في العالم بين رافض ومؤيد لها.


::

пαнεɔ
06-02-2016, 09:10 PM
:

http://www10.0zz0.com/2016/02/06/21/179204593.jpg (https://www.0zz0.com)


نقلت وكالة دوجان للأنباء عن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قوله إنه يجب محاسبة روسيا على من قتلتهم في سوريا وقال إن موسكو ودمشق مسؤولتان معا عن موت 400 ألف شخص.

وخلال مؤتمر صحفي مع نظيره السنغالي خلال زيارة يقوم بها الرئيس التركي لهذا البلد الأفريقي قال إردوغان أيضا إن روسيا ضالعة في غزو سوريا واتهمها بمحاولة إنشاء "دويلة" لحليفها القديم الرئيس السوري بشار الأسد.

ونقلت الوكالة عن الرئيس التركي قوله "يجب محاسبة روسيا عمن قتلتهم داخل الحدود السورية... من خلال التعاون مع النظام وصل عدد القتلى إلى 400 ألف."

ومن المرجح أن تتسبب تصريحاته في إذكاء غضب موسكو. وبلغت العلاقات بين تركيا -العضو في حلف الأطلسي- ورسيا أسوأ مراحلها في العصر الحديث في نوفمبر تشرين الثاني بعدما أسقطت تركيا مقاتلة روسية قالت أنقرة إنها انتهكت مجالها الجوي قادمة من سوريا.

ويتبنى البلدان موقفين متضادين من الحرب السورية الدائرة منذ خمس سنوات والتي رجح فيها التدخل الروسي بضربات جوية لمساعدة نظام الأسد كفة دمشق وقضى على مكاسب المعارضة المسلحة التي حققتها العام الماضي.

واتهمت روسيا تركيا بالإعداد لتوغل عسكري في شمال سوريا. ونفت أنقرة ذلك بوصفة دعاية هدفها إخفاء "جرائم" روسيا.

وتريد تركيا التي استقبلت أكثر من 2.5 مليون لاجئ فروا من الحرب السورية رحيل الأسد وتقول إن الإطاحة به هو السبيل الوحيد لتحقيق سلام طويل الأمد.

::

مُزُنْ
09-02-2016, 04:30 PM
نددت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، بالقصف الروسي على المدنيين في سوريا. وقالت خلال مؤتمر صحفي، مشترك مع رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، في أنقرة، إن ماتقوم به موسكو بسوريا، محظور من قبل مجلس الأمن>

مُزُنْ
18-02-2016, 02:08 PM
أوباما: ترامب لن يصبح رئيسا للولايات المتحدة

http://d.top4top.net/p_48bboq1.jpg (http://up.top4top.net/)


أعلن الرئيس الأميركي باراك أوباما الثلاثاء انه لا يزال مقتنعا بأن متصدر السباق لنيل تذكرة الترشيح الجمهورية إلى الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب لن يخلفه في البيت الابيض، منددا بالخطاب "المقلق" الذي يعتمده هذا الملياردير والعديد من المرشحين الجمهوريين تجاه المسلمين.

وقال أوباما خلال مؤتمر صحافي في ختام قمة غير مسبوقة بين الولايات المتحدة ودول رابطة جنوب شرق آسيا (آسيان) استضافها في كاليفورنيا "أنا ما زلت مقتنعا بأن ترامب لن يصبح رئيسا، والسبب في ذلك هو أن لدي ملء الثقة في الشعب الأميركي، فهو يدرك أن تولي الرئاسة هو مهمة جدية"، وأضاف أن تولي الرئاسة "ليس مثل إدارة برنامج حواري أو برنامج لتلفزيون الواقع، ولا هو عمل ترويجي أو تسويقي، إنه عمل شاق لا يمت بصلة إلى السعي لجذب انتباه وسائل الاعلام كل يوم"، وتابع الرئيس الأميركي في معرض وصفه لصعوبة المهمة التي تنتظر خلفه أنه "في بعض الأحيان يتطلب الأمر أخذ قرارات صعبة حتى إن لم تكن شعبية إنه يتطلب قدرة في العمل مع قادة العالم أجمع".

وفاز ترامب مؤخرا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية نيو هامشير وهو يتصدر نوايا التصويت لدى الجمهوريين على المستوى الوطني بحسب استطلاعات الرأي.

وقال أوباما "أعتقد ان بعض المراقبين الأجانب قلقون إزاء الخطاب في هذه الانتخابات التمهيدية وفي المناظرات الجمهورية، وهذا الأمر لا يقتصر على ترامب فحسب"، مشيرا الى تصريحات "مناهضة للمسلمين" او "مناهضة للمهاجرين" وردت على لسان أكثر من مرشح جمهوري.





::

مُزُنْ
24-02-2016, 02:51 PM
:

جوهانسبرج (رويترز) - قال مكتب رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما يوم الأربعاء إن بلاده ستسحب قواتها من عمليات حفظ السلام في إقليم دارفور السوداني.

وقال مكتب الرئيس في بيان "عمل أفراد قوة الدفاع الوطني لجنوب أفريقيا في دارفور منذ عام 2008 ضمن بعثة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة (يوناميد). تنتهي فترة عمل القوة في الأول من ابريل نيسان 2016


http://a.top4top.net/p_546yq31.jpg (http://up.top4top.net/)


:

حجابي يزين هامتي
01-03-2016, 09:22 PM
,, مقتل منفذ الهجوم والقبض على معاونه ,,

تعرض الشيخ عائض القرني لإطلاق نار في الفلبين

http://s.alriyadh.com/2016/03/01/img/608122211880.jpg

تعرض الشيخ عائض القرني لإطلاق نار اليوم الثلاثاء برفقة عدد من مرافقيه
إثر تعرضهم لهجوم مسلح خلال رحلته الدعوية الحالية في الفلبين.
وأكد عبدالله ابن الشيخ القرني أن والده بصحة جيدة..
فيما أكد مصدر مسؤول فلبيني أن رجال أمن مكلفون بحماية الشيخ عائض القرني
قتلوا المهاجم، وألقوا القبض على معاونه.

وأكد سفير المملكة في الفلبين عبدالله البصيري في تصريحات صحفية أن الجاني أطلق ثلاث طلقات
أصابت إحداها يد الشيخ عائض القرني وأنه بصحة جيدة ومدير مكتب الدعوة في الفلبين الشيخ تركي الصايغ في ساقه
، مؤكداً أنه لم يقتل أحد من مرافقي الشيخ عائض القرني، وأضاف البصيري أنه تم التنسيق من أجل نقله إلى المستشفى
في مانيلا لاستكمال الفحوصات الطبية، وذلك عقب تعرضه لضربة خفيفة باليد.

وجاء في البيان الصادر عن السفارة بأن الدكتور عائض القرني كان في زيارة لجمهورية الفلبين
بناءً على دعوة شخصية من أحد الجمعيات الدينية في مدينة زامبوانغا .

وأضاف أن السفارة قامت على الفور بالتنسيق مع الجهات المختصة في الفلبينية بمباشرة الحادث
، كما قامت بإرسال طائرة خاصة لنقل الدكتور عائض القرني ومرافقيه إلى العاصمة مانيلا لاستكمال الفحوصات الطبية .

وقد قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الفلبين بالاتصال بالشيخ عائض القرني واطمأن على وضعه الصحي
حيث يتمتع بصحة جيدة ولله الحمد ، كما لم يتعرض أياً من مرافقيه لأي إصابة
وسوف تتابع السفارة من جانبها سير التحقيقات مع الجهات المختصة الفلبينية للوقوف على ملابسات وظروف الحادث
، علماً بأن الجهات الأمنية الفلبينية تبادلت إطلاق النار مع الجاني وأردته قتيلاً.

وكان القرني قد غرد على حسابه في تويتر قائلا :" لا تسل أحداً عن درجة إيمانه, سل نفسك عن محافظتك على الصلاة
وكثرة ذكر الله ومصاحبتك للقرآن وحفظ لسانك وسلامة قلبك".

http://s.alriyadh.com/2016/03/01/img/367905883118.jpg

http://s.alriyadh.com/2016/03/01/img/934413996757.jpg

http://s.alriyadh.com/2016/03/01/img/703470740000.jpg

http://s.alriyadh.com/2016/03/01/img/611589694860.jpg

http://s.alriyadh.com/2016/03/01/img/598810265305.jpg

مُزُنْ
21-03-2016, 06:04 PM
فبراير الماضي هو أكثر الشهور حرارة منذ 1880

http://d.top4top.net/p_806nmp1.jpg (http://up.top4top.net/)

اعتبرت الوكالة الأمريكية للمحيطات والمناخ أن شهر فبراير الماضي هو أكثر الشهور حرارة، منذ أن تم تسجيل درجات الحرارة في العالم منذ عام 1880.
وبلغت درجة الحرارة على سطح الأراضي والمحيطات 12.1 سنتيجراد متعدية بذلك ما تم تسجيله في القرن العشرين، حيث بلغ متوسط درجة الحرارة 2ر1 سنتيجراد، وهذا الفرق جعل من شهر فبراير 2016 هو الشهر الذي تعرض لأضخم اختلاف في درجات الحرارة بالمقارنة للمتوسطات التي تم تسجيلها في ألف و646 شهرا، والذي تم قياس فيها الحرارة منذ 1880.

пαнεɔ
30-03-2016, 02:04 PM
:
مستعمرات ايرانية في سوريا بحراسة امنية مشددة

http://d.top4top.net/p_89yp7l1.jpg (http://up.top4top.net/)

سلطت وسائل الاعلام العالمية الضوء مؤخرا على احتلال ايران الفعلي لاراضي الشعب السوري ومنازله عبر سياسة ممنهجة تتركز بداية على شراء منازل واراض قرب المناطق والاحياء التي يقطنها سوريون شيعة بهدف توسيع الرقعة "الشيعية" داخل سوريا لا سيما في العاصمة دمشق وضواحيها. وبحسب معلومات تم الحصول عليها من داخل ايران فإن النظام الايراني وضع منظومة امنية مشددة لحماية هذا النوع من المستوطنات الايرانية على مساحة الاراضي السورية في مسعى يهدف الى اغراء المزيد من رؤوس الاموال الايرانية الى الاستثمار في قطاع العقارات في سوريا

وبحسب تقارير اعلامية عدة صادرة عن الاذاعة الرسمية للحكومة الاميركية "فويس اوف اميركا" ووكالة الصحافة الفرنسية، فإن النظام الايراني يحض الايرانيين على شراء اراض وعقارات قرب الاحياء الشيعية داخل سوريا لتوسيع رقعتها وتغيير الديموغرافية (التركيبة السكانية) داخل سوريا. وقد بدأ الايرانيون بهذه الخطوات منذ اندلاع الثورة السورية وقد اتسعت رقعة الملاكين الايرانيين اكثر فأكثر مع كل عام يمر. وتعطي الخطة الايرانية الاولوية لدمشق والمناطق المحيطة بها

وبحسب معلومات نقلت عن مسؤولين في قطاع الاعمار الايراني، يدفع النظام الايراني بالبنائين الايرانيين وشركات البناء الايرانية الى العمل في سوريا، لأن قطاع العقارات يمنح ايران القدرة على تعزيز سيطرتها داخل سوريا ومناطق اخرى في الشرق الاوسط كلبنان مثلا. واكدت "فويس اوف اميركا" ان التقارير الاخيرة القادمة من سوريا تؤكد ان الاثرياء الايرانيين المقربين من النظام في طهران يستغلون الوضع الامني المتدهور في سوريا ويدفعون اثمانا مغرية للميسورين ومتوسطي الحال من السوريين لكي يتخلى هؤلاء عن منازلهم واراضيهم في دمشق ومحيطها

ولا يطلب النظام الايراني من الاثرياء فقط شراء عقارات ومنازل في سوريا بل هو يدفع ايضا بالمقاولين والبنائين الايرانيين الى دخول السوق السورية بكل ثقلهم. وفي هذا السياق اكد مقاول ايراني يدعى امير مقصودلو ل"فويس اوف اميركا" ان "احد المقاولين المقربين من النظام في طهران نصحني بالاستثمار والعمل في سوريا. وعندما سألته عن الوضع الامني هناك اكد لي ان المناطق التي يهتم بها النظام الايراني ويبني فيها مبان جديدة هي اكثر امنا من طهران نفسها

وتفيد المعلومات ان الشركات الايرانية تستغل فاقة اللاجئين الافغان في ايران البالغ عددهم حوالي 3 ملايين، فتوظف شبانهم لديها وترسلهم الى العمل في البناء في سوريا بأسعار اقل كلفة من اليد العاملة السورية او الايرانية. وتشير التقارير ايضا الى ان المنطقة الثانية في سلم الاولويات الايرانية هي حمص ومحيطها وذلك منذ استولى حزب الله على المدينة في اواخر العام الفائت

::