المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطوات بسيطة لاستفادة أسر المرابطين من برنامج (خلافة الغازي)


كريمة احمد
15-07-2015, 07:20 PM
:

http://up.harajgulf.com/do.php?img=119912 (http://up.harajgulf.com/)


يمثل برنامج (خلافة الغازي) أحد أهم البرامج المجتمعية الرائدة ضمن إطار التكافل، الذي تشرف عليه الإدارة العامة للشؤون الدينية بالقوات المسلحة، وينطلق من روح التكافل، وينبع من الاهتمامات الرائدة بتوفير الاحتياجات لأبناء القوات المسلحة في أفرعها كافة بوزارة الدفاع.

هذا البرنامج الذي حظي مؤخراً بمساهمة كريمة وسخية من ولي ولي العهد، مقدارها 50 مليون ريال، يُعتبر في هذه الظروف تأكيداً فعلياً لاهتمام القيادة الرشيدة - كعادتها - بتوفير الاحتياجات كافة لأبنائها، خاصة المرابطين على الحدود؛ فهم المستهدفون بهذا البرنامج في أهدافه الأساسية.

نشاط أكبر
وتُعتبر المرحلة الحالية لجنودنا البواسل والمرابطين من أهم المراحل التي يسعى البرنامج لتفعيل أنشطته فيها، التي تهدف لتوفير راحة المرابطين، والاطمئنان الكامل على أسرهم، وتوفير الاحتياجات كافة لهم، مثلما تم تفعيله في فترة الحرب الأولى عام ٢٠٠٩م؛ ما يعني تفريغ المرابِط لمهمته العسكرية، والقيام بكل المهام الأسرية المرتبطة بأسرته وبه شخصياً من معاملات حكومية أو إجراءات تتطلب حضوره.

آلية التواصل
برنامج التكافل عموماً، بما فيه خلافة الغازي، وإن لم يأخذ حقه الإعلامي إلا أنه مستمر في تحقيق أهدافه، بل يتخطى ليشمل جوانب كثيرة، في مقدمتها توفير العلاج للأبناء، وتوفير النقل للمدارس، وحتى العمل على نقل المعلمات من زوجات المرابطين أو بناتهم للمدارس القريبة، وإنهاء معاناتهم بهذا الخصوص، إلى جانب توفير الاحتياجات اليومية لهم، والخدمات التي يحتاجون إليها، ودعمهم مالياً ونفسياً ومعنوياً، وإنهاء جميع الإجراءات المتعلقة برب الأسرة مع الجهات ذات العلاقة. البرنامج أيضاً يوفر - حسب الطلب - المساهمة في تخفيف وطأة الإيجار، ومساعدة أسر المرابطين في ذلك.

خطوات سهلة
وحول ذلك يحدد اللواء الدكتور عبدالرحمن السعدان، المدير العام للإدارة العامة للشؤون الدينية للقوات المسلحة والمدير العام لصناديق التكافل في القوات المسلحة المشرف على برنامج خلافة الغازي، الخطوات السهلة للاستفادة من البرنامج، وتتمثل في أنه بإمكان أي من المرابطين، وعبر خطوط مباشرة، أو حتى من قِبل أبنائهم التواصل مباشرة، وتقديم الطلب، أو من خلال لجان فرعية للبرنامج موجودة بكل لواء؛ ما يعني توفير الطلبات بأسرع وقت ممكن. وحالياً - كما يؤكد اللواء السعدان - هناك أوامر مشددة من ولي ولي العهد وزير الدفاع بسرعة تلبية كافة مطالب المرابطين فوراً. وتنفيذاً لذلك سيقوم البرنامج بتوزيع تبرع ولي ولي العهد - وفقاً لما أكد السعدان - في جميع المناطق العسكرية خلال هذا الشهر الكريم وعيد الفطر عن طريق صناديق التكافل وبرنامج (خلافة الغازي).

قروض ميسرة
هذا الصندوق التكافلي، ومن ضمنه برنامج (خلافة الغازي)، يحظى بدعم كبير. وهناك أكثر من 42 صندوقاً للتكافل الاجتماعي في وزارة الدفاع، تم إنشاؤها منذ عشرة أعوام، وتبلغ إيراداتها نصف مليار ريال، ومصاريفها قرابة ذلك، وهي تقدم قروضاً ميسرة لأفراد القوات المسلحة بدون فوائد، منها 30 % هبة لا ترد، وأقساطها ميسرة جداً.

تقارير واستشارات
ويمكن حصر أبرز أهداف برنامج (خلافة الغازي) عموماً في: تلبية احتياجات الأسرة من المواد الغذائية والمواد العينية، تقديم خدمة إنهاء إجراءات المعاملات الضرورية للأسر المعنية لدى الدوائر الحكومية بالتنسيق مع الجهة ذات العلاقة، تقديم خدمة مراجعة المستشفيات والمواعيد بالتنسيق مع الجهة ذات العلاقة، إعداد التقارير الاجتماعية للأسر المعنية عن طريق الباحث الاجتماعي وتقديم الاستشارات الاجتماعية للأسر المعنية داخل المدن العسكرية وخارجها إذا دعت الحاجة لذلك حسب الإمكانات والوسائل المتاحة.

يُذكر أنه سبق أن أُعلن في فترة سابقة تقديم صندوق التكافل بوزارة الدفاع مبلغ 600 ألف ريال قروض زواج، وقروضاً ميسرة.



::

juman96
16-07-2015, 06:44 PM
يعطيك العافية لآهنتِ وقوآكك آللهَ

مُزُنْ
17-07-2015, 02:51 PM
الله يعطيك الصحه والعافيةة .. دمت ِ بخير