المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الآرآدة : قصص وآقعية لآصحاب الآعاقة وبالصور


juman96
28-10-2011, 10:47 PM
:


امرأه صينية بلا ساقين تربي 130 يتيما



http://www.te3p.com/wp-content/uploads/2011/10/2011-10-25_195306.jpg



زو ييوهوا هي امرأه ( 55 عاما ) فقدت ساقيها عندما كانت تبلغ من العمر 12 عاما بعد ان صدمها احد القطارات اثناء جمعها للفحم بجوار السكة الحديدية .
اودعت زو ييوهوا لأحد دور الأيتام في مدينة زيانغتان بعد ان فقدت والديها وهي صغيرة .
وبعدها تعلمت ان تمشي بإستخدام كرسيين خشبيين صغيرة وفي سن السابعة عشر اصحبت زو ييوهوا تساعد الأطفال الأيتام الآخرين حيث كانت تغسل ملابسهم وتغير لهم حفاضاتهم بل وصنعت لهم أحذية .
وعلى مدى السنوات السبع والثلاثين الماضية افنت ييوهوا عمرها في تربية 130 يتيما ، جميعهم ينادونها بلقب (( 偉大的母親 )) بمعنى ( الأم الكبيرة ) .
وفي عام 1987 تزوجت ييوهوا بمزارع يعمل بالدار وأنجبا ابنا ولكن ذلك لم يمنعها من مواصلة رعاية الأيتام ، وتقول « قد لا أكون إنسانة عظيمة ولكنني ابذل ما في وسعي لأمنح هؤلاء الأطفال المساكين حب الأم ».

http://www.te3p.com/wp-content/uploads/2011/10/2011-10-25_195318.jpg

http://www.te3p.com/wp-content/uploads/2011/10/2011-10-25_195340.jpg

http://www.te3p.com/wp-content/uploads/2011/10/2011-10-25_195349.jpg

http://www.te3p.com/wp-content/uploads/2011/10/99710.imgcache.jpg

http://www.te3p.com/wp-content/uploads/2011/10/2011-10-25_195358.jpg



:


روبوت يعيد سيدة للمشي بعد شلل دام 20 عاماً

http://www.shasha.ps/NewsImages/amanda.jpg

استطاعت سيدة بريطانية، كانت قد اصيبت بشلل في نصفها السفلي في العام 1992، الوقوف والمشي مجدداً، بارتداء بزة إلكترونية (روبوت) في شكل هيكل عظمي خارجي، بعد أن ظلت قعيدة لمدة 20 عاماً تقريباً.
وتقول أماندا بوكستيل (43 عاماً)، والتي اصيب بالشلل نتيجة حادث تزلج، "أول مرة مشيت فيها بهذا الجهاز عدت إلى غرفتي في الفندق وبكيت بشدة.. حقًا أن أمشي على الأرض وأثني ركبتي مجددًا شيء مذهل!!!".
وتضيف أماندا: "الآن سوف أكون قادرة على الوقوف ووجهي في وجه من هم أمامي، بعد أن كنت أنظر إلى ذقونهم وأنا جالسة"، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
ويساعد الهيكل الذي يطلق عليه اسم "إيسكو" من يرتديه على الحركة من خلال التقاط حركات الجسم الدقيقة، وتحويلها إلى خطوات واسعة في الوقت الذي تدفع فيه محركات الجهاز الموجودة عند الركبة والمفاصل الجسم إلى الأمام.
وجاء اختراع الجهاز بدعم من الجيش الأمريكي؛ حيث كان الهدف منه منح الجنود مزيداً من الرشاقة والقوة.
من جانبه، يقول إيزور بيندر، الرئيس التنفيذي للشركة المنفذة، إن إدارة الشركة أدركت أهمية التوصل لابتكار يساعد الأشخاص المصابين في العمود الفقري على الحركة.
ويضيف قائلا: "نريد أن ندعم استقلال المصابين بشلل وحريتهم في الحركة. وبمساعدة "إيسكو" سوف يكون لديهم القدرة على الوقوف والمشي لأول مرة".وفي معرض التكنولوجيا الدولي بلندن، أعلن بينت أن الروبوت سوف يكون متاحاً في بريطانيا العام المقبل في البداية لمراكز إعادة التأهيل وبعد ذلك للأفراد.

juman96
28-10-2011, 10:49 PM
شاب بدون اطراف يحقق هدفه ويصعد اعلى قمة بافريقيا


على الرغم من أن الشاب الأمريكي كيلي مينارد (25 عامًا) حُرم من أطرافه الأربعة، فإن ذلك لم يمنعه من السعي إلى تحقيق إنجاز رياضي بصعود قمة جبل كليمنجارو بتنزانيا دون أطراف صناعية. ويستعد مينارد لرحلته الرياضية المقررة في يناير/كانون الثاني المقبل لصعود أعلى قمة بإفريقيا والبالغ ارتفاعها 19 ألف قدم بتدريبات شاقة.

http://images.farfesh.com/articles_images/2011/10/13/kyle_2.jpg

http://images.farfesh.com/articles_images/2011/10/13/kyle_4.jpg

http://images.farfesh.com/articles_images/2011/10/13/kyle_6.jpg

http://images.farfesh.com/articles_images/2011/10/13/kyle_1.jpg

http://images.farfesh.com/articles_images/2011/10/13/kyle_5.jpg



كفيف يحرز بطولات دوليه في كرة الجرس ويقود منتخب بلاده!!
على الرغم من أن الشاب الإماراتي محمد الحوسني يعاني فقدان نعمة البصر، فإن ذلك لم يمنعه من تحقيق حلمه بإحراز بطولات دولية لبلاده في كرة الجرس. والحوسني هو قائد منتخب الإمارات في هذه اللعبة، ويلعب إلى جواره أكثر من 20 لاعبًا من المكفوفين، ويخوض بهم بطولات كبرى على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، والمنطقة العربية، وغرب أسيا.

http://images.farfesh.com/articles_images/2011/10/08/mohammed.jpg

juman96
28-10-2011, 10:51 PM
شرطي بريطاني مشلول يلاحق الجرائم بـ"كرسي متحرك"
http://www.mbc.net/mbc.net/Arabic/Image/Entertainment/25-09-2011/bedly.jpg



بسيوني الوكيل - mbc.net
وسط المئات من رجال الشرطة الذين انتشروا بزيهم الرسمي لتأمين أحد المؤتمرات من مثيري الشغب والمجرمين، كان المواطن البريطاني روب بيدلي (40 عامًا) يشارك في المهمة نفسها.
لكن الشيء الغريب في المشهد هو الكرسي المتحرك الذي ظهر عليه بيدلي الذي كان مكلفًا بحماية عشرات السياسيين المشاركين في المؤتمر.
ويتولى بيدلي، الذي يعمل رجل أمن منذ 15 عامًا، عديدًا من المهام من بينها مسؤولية تدريب الضباط على استعمال الأسلحة النارية، كما يقوم بزيارات للمدارس لتحذير المراهقين من أخطار الجريمة والعصابات، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
ولم يكن بيدلي الذي يعيش في مدينة سوليهول البريطانية مشلولاً عندما انضم إلى جهاز الشرطة في عام 1987؛ حيث كان عضوًا في فرقة الرد السريع في منطقة غرب ميدلاندز.
وفي عام 2008 كان بيدلي على وشك الحصول على ترقية جديدة، لكنه تعرض لحادث تزلج في جبال الألب أسفر عن إصابته بكسور في 4 أماكن متفرقة بالعمود الفقري وثقب في الرئتين.

محظوظ
وعن هذا الحادث يقول بيدلي: "لا أزال أعتبر نفسي محظوظًا.. لقد ظللت مستلقيًا على حافة صغيرة لمدة 80 دقيقة قبل أن يعثر علي المسعفون".
وتم نقله إلى المستشفى حيث تلقى علاج الطوارئ، لكنه ظل طريح الفراش لمدة 6 أشهر قبل أن يتمكن من الجلوس على كرسي متحرك.
وبمجرد جلوسه على الكرسي عاد إلى العمل لكن بمهام جديدة، فبدلا
من استخدام السلاح بنفسه تولى مهمة تدريب الآخرين استخدام الأسلحة النارية واختيار الضباط المناسبين لهذه المهمة.


خبرات كثيرة
وتعليقًا على عمله في هذا الوضع يقول بيدلي: "في بعض الأحيان عندما يراني الجمهور في الخدمة لأول مرة، فإنهم يتعجبون لمشاهدتهم شرطيًا على كرسي متحرك.. لكن بعد أن يلتقوا بي يتقبلونني".
ويستطرد قائلا: "أحب عملي.. لدي كثير من الخبرات لتقديم تدريب متخصص.. وعندما أتحدث مع الأطفال حول العصابات يلعب هذا الكرسي دورًا مهمًا في كسر الحواجز بيننا.. فهم يتكلمون معي ويستمعون إلي".
من جانبه، يقول المتحدث باسم الشرطة في ميدلاندز: "من الواضح أن بيدلي لديه الرغبة والمهارات للاستمرار في خدمة المجتمع وحمايتهم من الخطر".
وحاليا يعد بيدلي الشرطي الوحيد في جهاز شرطة غرب ميدلاندز الذي يتحرك على كرسي متحرك.

:

مشلول رباعيا يكتب بالمسواك ويكون صداقات على الفيسبوك


http://www.arabbab.com/wp-content/uploads/2011/09/9998303367-300x219.jpg








لم يستسلم إبراهيم الأهدل وهو في العقد الثالث من عمره عندما تعرض لحادث سقوطه من أعلى سطح بناية لخمسة طوابق ليهوي إلى الأرض طريحا، وتتكفل به عناية المولى عز وجل بإبقائه على قيد الحياة وهو في السابعة من العمر ليخرج من هذه الحادثة ليصاب بشلل رباعي على أثره فقد مجمل ما يحظى به أقرانه من نواحي الحياة الاجتماعية، ليصبح بعدها عاجزا عن استكمال تعليمه بعد أن خرج من الصف الثاني الابتدائي، ليستكمل بعد ذلك تعليمه بنفسه عن طريق الإنترنت وبواسطة السواك الذي أصبح له خير معين بعد الله سبحانه وتعالى.
البداية وقبل الحادث
يروي إبراهيم الأهدل بداية حياته ويقول: بداية حياتي كان قلبي متعلقا بالمسجد الحرام والحقني والدي بتحفيظ القرآن في الحرم المكي وعمري خمسة أعوام، وكنت أذهب مع والدي حتى وصول عمري ستة أعوام، وبعد ذلك كنت أذهب وأعود إلى المنزل بمفردي حتى إن حصل لي الحادث.
• ما هي القصة بالكامل؟
ـــ عندما كنت في التاسعة من عمري، كنت ألعب على سطح منزلنا بطائرة ورقية وأثناء اللعب سقطت من علو خمسة أمتار ونصف المتر تقريبا، حيث نقلت إلى المستشفى وأصبت بشلل رباعي، حيث أصبحت أتنقل على كرسي متحرك وكلي أمل بالله أنني سوف أمشي إن شاء الله، ومن ثم أملي بالملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله ورعاه) أن ينظر لحالي ويتكرم بعلاجي.
• هل حاولت بعد الحادث استكمال علاجك؟
ــ بسبب أحوال والدي المادية الضعيفة لم أستطع استكمال علاجي، علما أن والدي أحد أئمة المساجد في مكة المكرمة ولا يجيد القيادة ولا يوجد لدي إخوة أكبر مني، وأتوجه إلى الله جل علاه، ومن ثم الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله لنا وللأمة الإسلامية.
• إلى أية مرحلة أتممت الدراسة وما مؤهلاتك؟
ــــ كنت في الصف الثاني الابتدائي حين وقع لي الحادث فلم أستطع إتمام الدراسة، حتى في المدارس الخاصة بالمعوقين لم أستطع الالتحاق بها بسبب ظروفي المادية، لكن في عام 2008 شجعني صديقي العزيز هاشم وجعلني أبحر في عالم الكمبيوتر والإنترنت وتعلمت استخدام الإنترنت وكنت أجد صعوبة في الكتابة، لكن لم أجالس مكتوف الأيدي وفكرة واستخدمت في بداية الأمر القطعة الخشبية الموجودة في الآيسكريم فوجدتها قصيرة ولا تفي بالغرض، ففكرة في السواك ومن ذاك اليوم وهو الطريقة المثلى والوسيلة في الكتابة على الإنترنت، وبعد ذلك تعلمت القراء والكتابة عن طريق الإنترنت، وحتى الإملاء كنت ضعيفا فيه وبحمد الله تعلمت من كثرة دخولي إلى الشبكة العنكبوتية، حيث إنني تعلمت الكتابة عن طريق استخدام السواك وبعدها تعمقت في عالم الإنترنت.
• هل أصبح السواك معينا لك بعد الله في الإبحار في الشبكة العنكبوتية؟
ــ نعم؛ لأنه بفضل الله ثم السواك أستطعت أن أكتب وأصبح كعضو من أعظائي المشلولة ولله الحمد والمنة.
• ما هي مهاراتك الإبداعية؟
ــ الحمد لله بعد أن تعلمت القراء والكتابة بصورة أكبر، دخلت إلى عالم الفيسبوك وكونت علاقات مع كثير من الأصدقاء، وكذلك أدخل في القيمزر وألعب وأكون صداقات ولا أجد أية صعوبة، والحمد لله ألعب في القيمزر وأدخل في تحديات مع الآخرين وعن طريق القيمزر أتعرف على الأصدقاء وأضيفهم معي في الفيسبوك والحمد لله.
• ما هي العلاقة التي تربطك بالمسجد الحرام، وكيف تتغلب على معوقات الوصول إلى الحرم، خصوصا أيام الازدحام والمواسم؟
ــ في أولى سنوات الإعاقة لم أكن أذهب إلى الحرم ولكن قبل حوالى أربع سنوات أهدى لي رجل كرسيا متحركا كهربائيا، وبعد ذلك أصبحت أذهب إلى الحرم بالكرسي المتحرك، لكنني أجد صعوبة في النزول من المنزل لأنني أسكن في مكان مرتفع ولكن أستعين بالعمالة الذين يقومون بحملي إلى أسفل الجبل بمقابل مبلغ مادي من 40 إلى 50 ريالا في المرة الواحدة، ثم بعد ذلك أذهب بمفردي بالكرسي المتحرك حتى في أيام الازدحام والمواسم، والله أني لا أجد نفسي إلا وأنا في وسط الحرم في صحن الطواف، والكثير يقولون لي: كيف وصلت إلى هنا؟ أقول لهم: الله هو الذي يسر لي ذلك. وهناك من الأصدقاء الذين يساعدوني في الحرم، وعند عودتي من المسجد الحرام أقضي حاجاتي ومستلزماتي المنزلية من أقرب مركز تجاري ومن ثم أعاود الصعود إلى منزلي بالاستعانة بالعمال لكي يحملوني إلى المنزل.
• من يساعدك في الأكل والشرب واللبس؟
ـــ والدتي حفظها الله تساعدني في كل شيء، سواء في اللبس أو الأكل أو الشرب، وحينما أكون في الحرم يساعدني أصدقائي

juman96
28-10-2011, 10:54 PM
http://palshabab.com/ar/images/archive/21_164031516.jpg

الطفلة المذهلة ترسم بأناملها لوحات موسيقية وهي عمياء البصر


هذه الفتاة الاكثر من رائعة تبلغ من العمر ثمانية اعوام وتعزف على البيانو بشكل مذهل وهي عمياء البصر تماما، ولا تواجه أية صعوبة في عزف معزوفة تشايكوفسكي وموزارت! وقد بدأت هذه الطفلة والتي تدعى ينغ شان تسنغ من مدينة بوكسبورغ في جنوب افريقيا، بالعزف وهي في سن الخامسة!

وفي العام الماضي تفوقت ينغ في منافسة للعزف على البيانو للاجيال من 5 سنوات الى 15 سنة بجنوب افريقيا، وكانت هي الفائزة فيها. ينغ تختلف عن العازفين المبصرين الذين يستطيعون رؤية الآلة الموسيقية، فهي يتوجب عليها أولا حفظ كل القطع التي تعزف عليها عن طريق لغة بريل للمكفوفين. وقالت معلمة ينغ التي تدعى اليز ويلدهاغن: "لا استطيع تخيل اين ممكن ان تحفظ كل هذه المعلومات والتفاصيل، وفي اول شهر تعلمت معزوفات غنائية قصيرة، في حين ان الاطفال العاديين في جيلها تستغرق معهم تعليم وتدريب 3 او 4 اشهر لتعلمها واتقانها، انها حقا مذهلة".

وقالت والدتها تشنغ هسوان: "لا اعرف تماما من أين اتت كل قدراتها هذه، لكننا سوف نفعل كل ما بوسعنا لكي تصبح عازفة محترفة". تعلمت في صغرها بمدرسة عادية مع أطفال مبصرين، ولكنها نقلت لاحقا الى اكاديمية ايستدفود للفنون المسرحية. وقد لقبت مؤخرا بأفضل عازفة صغيرة في المدرسة. وعندما سئلت عن كيفية شعورها تجاه هذه الهبة الفريدة قالت: "انا احب الموسيقى فعلا، وعندما اطلق صوتا موسيقيا اشعر وكانني ارسم لوحة، انه فعلا امر يسعدني".

:

http://3.bp.blogspot.com/-3lna_I4RGy0/Tl4t4eaJwLI/AAAAAAAACEs/nw7xBF0INGQ/s1600/oscar_05.jpg

تحدى إعاقته وشارك بسباق الابطال العاديين برجلين حديديتين

كسر المتسابق الجنوب افريقي اوسكار بيستوريوس كل التقاليد والمفاهيم والتوقعات حين قرر ان يتخلى عن التسابق في رياضة الجري لذوي الاحتياجات الخاصة، وان ينافس ابطال عالميين في هذه الرياضة يتمتعون بكامل اعضاء اجسادهم وبالاخص الرجلين.

ونجح بيستوريوس في التأهل الى الدور نصف النهائي من بطولة العالم لالعاب القوى لسباقات الـ400 متر، وذلك بعد منافسة قوية مع مجموعة من العدائين العالميين. واللافت ان بيستوريوس فقد رجليه من مستوى الركبة (كان لم يبلغ السنة من العمر) وشارك في سباقات الاولمبياد الخاص وفاز فيها حيث حلت شفرتان حديديتان مكان رجليه، الا انهما لم يمنعانه من المحافظة على سرعة كبيرة وبات يعرف بـ"متسابق الشفرات".
وبات هذا العداء من جنوب افريقيا اول متسابق فاقد للرجلين يدخل في منافسة مع عدائين آخرين لا يشاركونه هذه الميزة، وقد اضطر لتخطي الكثير من العقبات والاجراءات الادارية والرسمية ليتمكن من تحقيق هذا الانجاز والمشاركة في السباق، وهو حل ثالثاً محققاً وقتاً جيداً مقداره 45.39 ثانية، متأخراً عن الفائز بالمرتبة الاولى البريطاني كريس براون بفارق 0.1 ثانية فقط.



http://4.bp.blogspot.com/-UQrPnfGS3YE/Tl4t3grvXSI/AAAAAAAACEo/Jc0InklEK48/s1600/oscar_04.jpg

http://3.bp.blogspot.com/-rrYuw5Hfdb0/Tl4t5AKvPKI/AAAAAAAACEw/BzmIhdjOoCc/s1600/oscar_06.jpg

dody bland
17-12-2011, 11:43 AM
:blushing:

موووضوع...
جدا جمييل....
يثبت انة بالارادة نصنع الارادة....:sa123:



يعطيك العافية جمووونة لاخلا ولاعدم:wrd:

ام راشد
26-02-2012, 01:01 AM
لا اله الا الله

موضوع راااااااااائع

شكرا لك

نبضات مجروحه
01-03-2012, 06:12 PM
سبحان الله

لا نُحقق الاعمال بالتمنيات ، وانما بالارادة نصنع المعجزات

من له ارادة له القوة

موضوع قيم
سلمت اناملك
طاب يومك بكل خير
♥♥♥

منال ديزاين
08-01-2013, 05:04 PM
سلمت الايادي
على مانقلتٍ من مفيد
يعطيك الف عافيه