المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أجهزة الكمبيوتر: ماذا يمكن أن نتوقع؟


مُزُنْ
27-06-2014, 11:43 PM
:

http://cdn.top4top.net/i_45d1d1f8ee2.jpg (http://up.top4top.net/)
قبل سنوات ماضية قد تعذرين الناس لاعتقادهم بأن آلة الكتابة كانت نهاية المطاف بالنسبة لآلات الكتابة. ونظرا لمدى تقدمنا الحضاري منذ ذلك الاختراع, فإنه أمر لا يمكننا تصور ما سيحدث في المستقبل لأجهزة الكمبيوتر التي تعودنا عليها الآن. ولا زالت التكنولوجيا لجديدة مستمرة في الظهور, بما في ذلك وجود ميزات لم نتوقعها أو نقرأ عنها إلا في روايات الخيال العلمي فقط. وفي حين أنه من الصعب تكهن ما هي الخطوة التالية لأجهزة الحاسب الآلي, يبقى السؤال: ما الذي يخزنه المستقبل؟



نظم أكثر ذكاءً:

كم من الوقت بقي قبل أن تمكن من التوقف عن استخدام لوحة المفاتيح، وعوضا عنها تكون الأوامر صوتية؟ وقد أثبتت تطبيقات مثل سيري siri على iPhone أنه ممكن, على الرغم من أن ذلك يعد من أيسر المستويات مما يمكن توقعه. فقد قيل أنه سيأتي وقت عندما تكون رقائق الكمبيوتر جزءا تحت جلدنا. مما يجعل "التفكير" فقط بأمر ما هو الكافي, ذلك قد يبدو وكأنه شيء من فيلم الخيال العلمي, ولكن توجد الكثير من الأسباب التي تجعلنا نعتقد حدوثها.



المشاركة عبر السحاب:

فكرة شبكة السحابة التي تستبدل الأقراص الصلبة كما نعرفها، أصبحت تتحول إلى واقع بشكل سريع. فصنعت كلا من شركة أبل Apple و مايكروسوفت Microsoft تلك الشبكة وجعلتها مفتاحا لنظام التشغيل لديها- فالأولى مع iCloud و الثانية مع SkyDrive ولو أنها تأخرت عن الأولى بقليل. وفي هذه الآونة تستخدم السحابة كدعم احتياطي لبيانات الكمبيوتر أو لمشاركتها عبر أجهزة متعددة. وبقدر ما تستخدم سيكون على الأرجح أن تلك الأقراص الصلبة الضخمة سيعفو عليها الزمن.



أجهزة أصغر حجما:

هذا بالفعل ما يحدث الآن. تطورت الأجهزة اللوحية بما فيه الكفاية لتكون "بديلا" عن أجهزة الكمبيوتر المكتبية, حتى أنها جعلت أجهزة الكمبيوتر المحمول تبدو ضخمة في المقارنة. والأكثر من تلك الأجهزة اللوحية نجد الجيل الجديد من الهواتف الذكية التي أصبحت مماثلة في نطاق أجهزة الكمبيوتر. ومع وجود العديد من التطبيقات المتنوعة والتي تشبه –وأحيانا تتفوق على - برامج تعودنا عليها في الكمبيوتر. ولن تكون المدة طويلة حتى نعتمد عليها تماما. كما أن عمر البطارية لا تزال قضية, ولكن يمكننا توقع أن مصنعي الهواتف الذكية، سيجدون سبل جديدة لتطوير وتحسين هذه المعضلة مع مرور الوقت.



هذا الجيل لا يزال يستخدم أجهزة الكمبيوتر إلى حد كبير، ومن المرجح أننا لن نراها تختفي في أي وقت قريب. ومع ذلك, فإنه سرعان ما أصبح الوقت يحسب حسابا لما يخبئه المستقبل لأجهزة الكمبيوتر والتكنولوجيا بشكل عام.

juman96
01-07-2014, 06:31 PM
يعطيك العافية لآهنتِ وقوآكك آللهَ

غفوة حلٌم
21-12-2014, 04:56 PM
يعطيك العافيه ماننحر منك ولا من جديدك


:56712164029542[1]: