المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذيرات طبية من استخدام غير سليم لأجهزة التشغيل الصوتي


نبضات مجروحه
07-12-2013, 07:58 PM
http://www.saidaonline.com/newsgfx/girls-voice-saidaonline.jpg

حذر أطباء من الخطر الذي يتعرض له ملايين الأشخاص وخصوصاً المراهقين بسبب استخدام أجهزة التشغيل الصوتي المسماة أم بي 3 و آي باد، والتي تستخدم لسماع الأغاني بواسطة سماعات توضع بشكل مباشر على الأذنين. ونبه الأطباء خلال تصريحات نشرت مؤخراً إلى ضرورة عدم الاستماع إلى هذه الأجهزة لفترات طويلة منعاً لتعرض الأذنين للتلف وفقدان حاسة السمع.

وبين البروفسور بيتر روبينويتز من كلية الطب في جامعة يال أن الكثير من المراهقين يستمعون إلى الأغاني بوساطة أجهزة مثل أم بي 3 بلاير مع وضع مستوى الصوت إلى درجات عالية وهو ما يشبه في هذه الحالة تعرض الأذن إلى صوت محرك طائرة نفاثة.

وجاء تحذير الأطباء بعد صدور تقرير من المفوضية الأوروبية يفيد بأن من عشرة بالمائة من الشبان في معدل سن الثلاثين سوف يكونون بحاجة إلى أجهزة تساعدهم على السمع بحلول العقد القادم، وهو ما دفع الأطباء إلى إصدار التحذيرات ومحاولة تنبيه من يستخدمون أجهزة آي باد وأم بي 3 بلاير وغيرها من الأجهزة المشابهة إلى خطورة ما يتعرضون أليه بسبب الاستماع إلى الموسيقى والأغاني بصوت عالي.

وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن تسعين بالمائة من فئة الشباب في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية يستخدمون هذه الأجهزة بشكل مستمر وعادةً ما يكون مستوى الصوت على أقصاه. وبهذا الخصوص أكد البروفسور روبينويتز خلال حديث نشره الموقع الالكتروني لصحيفة ديلي ميل البريطانية الشهيرة أن المشكلة تكبر مع توجه أعداد اكبر ومن فئات عمرية أوسع، وخصوصاً الأطفال، إلى استخدام هذه الأجهزة وبشكل مستمر وبدون الاهتمام بالاستخدام السليم لهذه الأجهزة أو تنبه لخطر الصوت العالي الذي يستمعون أليه وما يسببه من ضرر على الأذنين.

مُزُنْ
17-12-2013, 08:08 AM
الله يعطيك الصحه والعافيةة .. دمت ِ بخير