المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سوريا الجمعة 16 اغسطس 2013


مُزُنْ
16-08-2013, 02:02 PM
:

مجهولون يغتالون إمام المسجد الكبير في حلب

تواصل الاشتباكات في عدة مناطق سورية.. والنظام يرد بغارات جوية وقصف صاروخي

http://im35.gulfup.com/cvBpu.jpg (http://www.gulfup.com/?A0HbZe)


جانب من آثار الدمار الذي لحق بمدينة حمص بسبب القصف المتواصل (رويترز)

دمشق - د.ب.أ
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن عدة مناطق في سورية شهدت اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة السورية وقوات النظام السوري، فيما استهدفت الأخيرة عددا كبيرا من المدن والبلدات بالقصف سواء عبر الطيران الحربي أو بالقصف المدفعي والصاروخي.
وذكر المرصد في بيان صادر عنه أمس الخميس تلقت أن اشتباكات بين الجانبين دارت في قرية "الدويرينة" بريف حلب، وفي أطراف بلدة "عين ترما" وفي بلدتي "جمرايا" و"المليحة" ومنطقة "المرج" في ريف دمشق، وقرية "الأسدية" في ريف الرقة.
وأضاف المرصد أن الأنباء تشير إلى سيطرة قوات المعارضة على حاجز "شيزر" العسكري في ريف حماة، بينما فجرت قوات المعارضة عربة مفخخة ب"معمل القرميد" بريف إدلب والذي تتخذه قوات النظام كمركز تجمع لها، مع تواصل الاشتباكات في محيطه.



http://im35.gulfup.com/lez3y.jpg (http://www.gulfup.com/?PbwIbe)

أحد مقاتلي الجيش الحر يشق طريقه عبر ممرات سرية بين أنقاض المباني (رويترز)



وفي سياق متصل، أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قوات النظام السوري قصفت بلدة "منغ" ومدينة "السفيرة" في ريف حلب، و"مخيم اليرموك" في ضواحي دمشق، ومدن "معضمية الشام" و"حرستا" و"دوما" و"يبرود" بريف دمشق، وقرية "أم باطنة" في ريف القنيطرة.
كما شمل القصف أيضا منطقة "قصر بني وردان" في ريف حماة، ومدينة "نوى" وبلدة "دير البخت" في ريف درعا، وعدة أحياء في مدينة دير الزور، وبلدة "سلمى" في ريف اللاذقية.
وأشار المرصد إلى أن قوات النظام السوري نفذت حملة دهم واعتقال في "ضاحية قدسيا" بريف دمشق.
من جهة ثانية، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل العلامة الشيخ محمد الديبو إمام المسجد الكبير في مدينة منبج في محافظة حلب شمال سورية.
وذكر المرصد "استشهد العلامة الشيخ محمد الديبو إمام المسجد الكبير في مدينة منبج اثر اطلاق الرصاص عليه من قبل مسلحين مجهولين فجر الخميس".

:

نبضات مجروحه
25-11-2013, 10:02 PM
الله يعطيك الف عافيه
ننتظر كل ماهو جديد منك